احدث الأخبار

ادارة نادي النهضة تجدد عقد المدرب التونسي عفوان الغربي لموسم أخر
المنطقة الشرقية
إحداث 6 روضات أطفال بتعليم عسير
منطقة عسير
بهدف تعزيز قيمة الاعتدال.. جامعة الملك خالد تطلق برنامج “وطننا أمانة” في نسخته الثالثة
منطقة عسير
شاهد.. المعلمي لمذيع “روسيا اليوم”: مجاعة اليمن تقتصر على مناطق سيطرة الحوثيين.. ولا نتعاطى مع محاكمة خاشقجي كتعاطيكم مع قضية سيمبسون
أبرز المواد
 “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار “مفخخة” أطلقها الحوثي باتجاه المملكة
أبرز المواد
سماع دوي انفجار صخم يهز مشهد الإيرانية
أبرز المواد
لمدة 14 أسبوعًا.. “السعودية الرقمية” تبدأ استقبال التسجيل ب”معسكر همة لعلم البيانات”
أبرز المواد
“الإخبارية”: لا خسائر جراء الاعتداء الغاشم من الحوثي على المملكة
منوعات
مايكون يقاتل للبقاء في النصر.. “خطوة أخيرة لإنقاذ مستقبله”
أبرز المواد
برنامج خاص لنجم الأهلي.. وفلادان “مندهش” من هذا اللاعب
أبرز المواد
لمرضى السكري.. 6 نصائح مهمة لتفادي الإصابة بالجلطات
أبرز المواد
محافظ المندق يتعافى من كورونا
أبرز المواد

مدير جامعة الباحة المكلف يفتتح “فعاليات الأسبوع الأول لريادة الأعمال 2015 م”

مدير جامعة الباحة المكلف يفتتح “فعاليات الأسبوع الأول لريادة الأعمال 2015 م”
http://almnatiq.net/?p=154504
المناطق-الباحة

أفتتح مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني ، يوم أمس الأحد “فعاليات الأسبوع الأول لريادة الأعمال 2015 م” الذي تنظمه كلية العلوم المالية والإدارية بالجامعة، بحضور عدد من الأكاديميين ومدراء الدوائر الحكومية، وذلك بمقر المدينة الجامعية بمحافظة العقيق.

وتجول الحضور عقب الأفتتاح في المعرض الذي يضم عدد من أجنحة الجهات الحكومية المشاركة التي تبرز دعمها لمشاريع رواد الأعمال.

بعد ذلك بدء الحفل الخطابي المعُد لهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة لمدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني أوضح بأهمية إدراك الدول المتقدمة أهمية التوجه نحو الفكر الريادي، مؤكداً بأن لابد على جميع الكليات أن لاتكتفي بأن تخرج طالب بكالوريوس، بل العمل على أعداده لتحويله من طالب خريج يبحث عن عمل إلى صانع عمل، وهذا دور الكليات بالقيام مثل هذا الملتقى.

وقدم الدكتور الزهراني شكره لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والبنك السعودي للتسليف والإدخار، ومعهد ريادة الأعمال الوطني، وصندوق المئوية، وصندوق تنمية الموارد البشرية، ووزارة العمل، الذين شاركوا في المعرض المصاحب للملتقى.

بعد ذلك انطلقت أول الفعاليات بعنوان بعنوان “قصص النجاح” أستعرض فيها رئيس مجلس إدارة شركة تتويج للحلول الصناعية المهندس أمين جبرتي ، وشريك مؤسس لمشروع صورني الأستاذ محمد بن سعد الله الزهراني ، حياتهم الكفاحية لشمروعاتهم والمعوقات التي وقفت أمامهم وكيفية تجاوزها، مختتمين قصصهم بتوجيه رسالة للشباب بأن مهما تقف أمامك من معوقات لا تجعلها حاجزاً منيعاً بل أجعلها مشكلة ابحث عن حلها وشارك من حولك ومن تثق فيه همومك.

مؤكدياً بأن الطريق للنجاح ليس مفروشة بورود بل ينبغي أن تزرعها بالطموح والأمل والعزيمة والإرادة .

وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين والداعمين للملتقى، كما كرَم مدير الجامعة المكلف وفد جامعة نابولي الثانية الإيطالي برئاسة الدكتور بيساني ماريو، فيما تسلم مدير جامعة الباحة المكلف هدية تذكارية بهذه المناسبة.

من جهة أخرى أوضح عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور محمد بن سعود الزهراني أن الفعاليات مستمرة في الفترة من 3 وحتى 7 صفر 1437 هـ، منوهاً بأن الفعاليات يتخللها عددا من الشخصيات الريادية في مجال الأعمال للحديث عن تجاربها الناجحة، وكذلك ورش عمل وندوات توعوية في هذا المجال، والاستفادة على وجه الخصوص من الحلول التمويلية التي تقدمها الجهات المشاركة مع جامعة الباحة في هذا الأسبوع.

DSC_7220 DSC_7234 DSC_7285

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    أخبار العالم | مدير جامعة الباحة المكلف يفتتح “فعاليات الأسبوع الأول لريادة الأعمال 2015 م” أخبار العالم
    […] التفاصيل: مدير جامعة الباحة المكلف يفتتح “فعاليات الأسبوع الأول… […]