احدث الأخبار

نقل عائلة سعودية مصابة بفيروس كورونا من الهند إلى المملكة
أبرز المواد
شرطة منطقة حائل: القبض على (6) مواطنين لقيامهم بتصوير جلوسهم على سطح شاحنة معدة لنقل السيارات
أبرز المواد
شرطة الرياض تلقي القبض على مواطن و (3) مخالفين ارتكبوا عددًا من الجرائم تمثلت في سرقة المتاجر
أبرز المواد
النيابة تحذر المسافرين من عدم الإفصاح بما في حوزتهم من أموال تتجاوز الحد المسموح به قانونا
أبرز المواد
بعد التحديثات الجديدة.. كيف تتجنب الحظر على واتساب؟
أبرز المواد
رئيس هيئة الطيران المدني يتفقَّد مطار الملك خالد الدولي بالرياض
أبرز المواد
أمانة الطائف تنهي خطتها لعيد الفطر وترفع درجة الاستعداد للصيف
أبرز المواد
نيابة عن سمو ولي العهد.. سمو وزير الخارجية يرأس وفد المملكة المشارك في مؤتمر باريس لدعم السودان وقمة مواجهة تحدي نقص تمويل أفريقيا
دولي
أبرزها أمراض القلب.. أضرار صحية عديدة من الإفراط في تناول ملح الطعام
أبرز المواد
«الحج والعمرة»: أداء العمرة والصلاة بالمسجد الحرام للمحصّنين فقط
أبرز المواد
الشيخ «المنيع»: الزكاة واجبة على الصغير والمجنون
أبرز المواد
بشرى سارة بشأن عقوبة السجن وإيقاف خدمات المتعثرين في سداد الديون
أبرز المواد

كل نجمة على بطاقة «كفاءة الطاقة» توفر 5% من الطاقة

كل نجمة على بطاقة «كفاءة الطاقة» توفر 5% من الطاقة
http://almnatiq.net/?p=15520

أسهمت المواصفة القياسية السعودية رقم 2664/2007 الخاصة بـ ” أداء الطاقة والسعة والبطاقات للثلاجات والمجمدات “، التي أعدها المختصون في البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، في تحسين كفاءة أداء الطاقة والسعة والبطاقات للثلاجات والمجمدات بما يعادل 15% عن المواصفات السابقة.

كما قام المختصون في البرنامج بتحديث ملصق بطاقة كفاءة الطاقة الخاصة بهذه الأجهزة حيث تم وضع رمز الاستجابة السريع (QRcode ) الذي يمكن المستهلك من التأكد من صحة تلك البطاقة، وذلك ضمن جهود البرنامج الشاملة للحد من الاستهلاك المتنامي للطاقة في المملكة العربية السعودية، وسعيه لرفع كفاءة الطاقة في المملكة باستخدام مبادرات مصممة حسب إمكانيات السوق المحلية .

ويسعى البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة منذ بدء عمله في العام 2012م إلى تحديث عدد من المواصفات القياسية الخاصة بالأجهزة الكهربائية المنزلية الرئيسية التي تتسبب في استهلاك كبير للطاقة الكهربائية، حيث تعد الثلاجات والمجمدات من الأجهزة الرئيسة في استهلاك الطاقة الكهربائية في المنزل، لذا كان من الضروري وضع مواصفات فنية لكفاءة الطاقة لتلك الأجهزة .

وقد قامت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة وكافة الجهات المعنية في البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة بعد دراسة وتقييم للوضع بتغيير معايير المواصفات القياسية للثلاجات لتتواكب مع المعايير والمواصفات الدولية ومع متطلبات المملكة لتخفيض استهلاك الطاقة المحلي.

ونظم البرنامج منذ انطلاقته ورش عمل وعدة اجتماعات تنسيقية مع كبار المصنعين والموردين للثلاجات في المملكة، وذلك لأخذ مرئياتهم وملاحظاتهم حيال رفع كفاءة الطاقة في الثلاجات والمجمدات، وبناء علي ذلك تم إصدار المواصفة القياسية السعودية رقم 2664/2007 التي تختص بـ ” أداء الطاقة والسعة والبطاقات للثلاجات والمجمدات ” .

واعتمد مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، في اجتماعه رقم (144) وتاريخ 7 /2 /1435ه‍، الموافق 10/12/2013م تحديث هذه المواصفة وتعديلها حسب مقترح البرنامج، وقد أعلن على إثر ذلك عن المواصفة (2664 /2013) في جريدة أم القرى في 7 ربيع الأول 1435 ه‍.

وقد دلّت الدراسات العلمية التي قامت بها الجهات المعنية أن كل نجمه يحصل عليها هذا النوع من الأجهزة تعني وفراً للطاقة بحوالي (5%)؛ وأنه كلما زادت النجوم في بطاقة كفاءة الطاقة في أجهزة الثلاجات كلما كانت الثلاجة أفضل من ناحية كفاءتها في استهلاك الطاقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة