أمين المنورة: لدينا عشرات المواقع الجاهزة لإستثمار شركة الفنادق التراثية | صحيفة المناطق الإلكترونية
الأربعاء, 28 محرّم 1439 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

أمين المنورة: لدينا عشرات المواقع الجاهزة لإستثمار شركة الفنادق التراثية

أمين المنورة: لدينا عشرات المواقع الجاهزة لإستثمار شركة الفنادق التراثية
المناطق-المدينة المنورة

أكد معالي الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر أمين منطقة المدينة المنورة أن الشركة السعودية للضيافة التراثية التي تم توقيع عقد تأسيسها الأحد الماضي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.
وأشار الدكتور خالد طاهر في تصريح صحفي إلى أن تأسيس هذه الشركة يتم في سياق الرؤية التنموية الكبرى التي تشهدها المملكة في كافة المجالات، ومنها مجال السياحة واستثمار الموروث التاريخي التراثي الوطني الموجود في مختلف أرجاء المملكة.
وعبر الدكتور خالد عن ثقته بنجاح الشركة في تحقيق الهدف المنشود من إنشائها استنادا لعدة عوامل من أبرزها الدعم الرسمي اللامحدود واهتمام الدولة باستثمار وتنمية التراث الحضاري الوطني وتنفيذ استراتيجية السياحة الوطنية تحت إشراف الهيئة العامة للسياحة والآثار ومشاركة من وزارة الشؤون البلدية والقروية والأمانات والبلديات التابعة لها ، هذا بالإضافة إلى عامل آخر له أهميته ويتمثل في التركيبة المؤسسية للشركة التي تضم عددا من المؤسسات والهيئات الاستثمارية المتخصصة في مجالات العمل السياحي وبشراكة من صندوق الاستثمارات العامة للدولة. ولكل من هذين العاملين أهميته في تمكين شركة الضيافة التراثية من العمل بهوية مؤسسية تكاملية قادرة على صناعة الإنجاز بأداء مهني واحترافية متطورة.

وحول فرص مشاريع هذه الشركة في منطقة المدينة المنورة قال الدكتور خالد أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة يولى جل اهتمامه بمشاريع السياحة والتراث الوطني في المنطقة تحقيقا لتوجهات الدولة بهذا الخصوص. ومن المعلوم ما تزخر به هذه المنطقة والمحافظات التابعة لها من مواقع لها عمقها التاريخي وبعدها الحضاري وموروثها السياحي ما يجعل منها وجهات سياحية هامة. ووجود هذه المواقع موزعة في نطاق المدينة المنورة الكبرى وفي محافظات (ينبع والعلا وخيبر وبدر والمهد) التابعة للمنطقة يعطى الفرصة للشركة السعودية للضيافة التراثية ولغيرها من الشركات المتخصصة لدراسة وتنفيذ مختلف المشاريع ذات العلاقة بالعمل السياحي، مشيرا إلى أن التواصل متاح لتلك الشركات مع الجهة المختصة في الأمانة لعرض ما لديها من مشاريع والتعرف على مجالات الاستثمار في تلك المواقع.
وكان سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والاثار قد رعى الأحد الماضي توقيع عقد تأسيس الشركة السعودية للضيافة التراثية التي أعلنت عنها الهيئة مؤخرا.
ووقع عقد تأسيس الشركة مندوبو الجهات والشركات المساهمة، وهي:
(صندوق الاستثمارات العامة، شركة طيبة القابضة، شركة دور للضيافة، شركة الطيار للتطوير والاستثمار السياحي والعقاري، شركة الرياض للتعمير، شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني).

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة