عاجل

“الصحة”: تسجيل 684 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 439 خلال الـ24 ساعة الماضية

مدير فرع الخارجية بالشرقية يؤكد حرص الفرع على تقديم التسهيلات لقطاع الأعمال

مدير فرع الخارجية بالشرقية يؤكد حرص الفرع على تقديم التسهيلات لقطاع الأعمال
http://almnatiq.net/?p=15592
المناطق - واس

أكد مدير عام فرع وزارة الخارجية بالمنطقة الشرقية سليمان بن أحمد العقيل, أن الجهود تنصب حاليًا لتحويل التعامل مع الفرع إلى التعامل الالكتروني لتسهيل أعمال المستفيدين منه سواء من قطاع الأعمال أو المواطنين والمقيمين.
وأفاد العقيل خلال لقاء الثلاثاء الشهري بالغرفة التجارية الصناعية بالشرقية مساء أمس , أن الفرع يحرص على تقديم التسهيلات لقطاع الأعمال إيمانا منه بمساهمتهم في العملية التنموية بالمملكة, مشيراً إلى أن الفرع يخاطب عدد من الممثليات والقنصليات والسفارات السعودية في الخارج لدعم المواضيع المتعلقة بقطاع الأعمال وتكون مستوفية الشروط والمتطلبات.
وعد المملكة من أكبر دول العام في منحها للتأشيرات حيث منحت خلال العام 2012 حوالي 12 مليون تأشيرة منها 55% للعمرة وهذا جهد تقدمه الممثليات السعودية في الخارج ووزارة الخارجية، مؤكدًا أن العمل مع الفرع أصبح أكثر يسرا من قبل حيث اختصرت خطوات كثيرة وأصبح التعامل سهلا من خلال خطوات مختصرة وواضحة.
ولفت مدير عام فرع وزارة الخارجية بالمنطقة الشرقية النظر إلى أن الوزارة طبقت نظام البصمة في 18 سفارة سعودية في الخارج كما تستكمل المشروع مع السفارات المتبقية التي ترتبط بعلاقات مع المملكة ولديها ممثليات فيها، مشيرًا إلى أن الفرع يقوم بتوثيق حوالي 1000 وثيقة يوميا تختلف ما بين عقود وشهادات ميلاد أو وكالات.
وأعلن أن الفرع بصدد افتتاح 3 مكاتب خاصة بالتصديق اثنان منها داخل فروع غرفة الشرقية بحي الفيصلية وحي الفنار والثالث في غرفة الأحساء حيث يخضع موظفو الفرع إلى دورات تدريبية خاصة في هذا المجال لاستلام أعمالهم قريبًا ، إضافة إلى فتح فرعين جديدين في ابها والقصيم.
وأبان العقيل أن فرع وزارة الخارجية بالمنطقة نفذ خلال الربع الاول من هذا العام 407 عملية تمديد لتأشيرات الخروج والعودة و 2271 طلب زيارات تجارية، و 473 طلبات لزيارات حكومية، و 3 طلبات للزيارات الشخصية، وحوالي 30685 طلب لزيارات عائلية، و 3 طلبات للعلاج، و 2722 طلبا لزيارات العمل، مفيدًا أن الطلبات التي تتعلق بالسيدات وخاصة القادمات من دول أوروبا أو غيرها فان الفرع ينهي معاملات الطلب بعد تقدم صاحبه في اقل من 24 ساعة.
وشدد على ضرورة الفهم والتفريق عند التقدم لطلب زيارة العمل حيث أن فرع وزارة الخارجية يدعم طلبات زيارة المستشارين وأعضاء مجلس الإدارة القادمين من الخارج نوعا من التسهيل وليس من اختصاصها استقبال زيارة العمالة الفنية الذين يندرجون تحت اهتمامات وزارة العمل.
وعن المشروع الالكتروني قال العقيل : إن البوابة الالكترونية للوزارة متاحة للجميع وستقدم التسهيلات الكبيرة للمتعاملين مع الوزارة، مؤكدًا أن نظام الوزارة واضح وعلى المراجع إيضاح ما يحتاجه من خدمة والتواصل مع الفرع وتقديم الأفكار التي يمكن الاستفادة منها بهدف تطوير الخدمة وتسهيل المهام للمراجعين.
وسلم رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن العطيشان في ختام اللقاء درعًا تذكاريًا لمدير عام فرع وزارة الخارجية بالمنطقة الشرقية سليمان بن أحمد العقيل بهذه المناسبة ، بحضور الأمين العام للغرفة عبدالرحمن الوابل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة