أمانة القصيم: “مخطط الواحة” تقسيم عشوائي غير معتمد وأعمال البناء مُعرضة للإزالة | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 3 صفر 1439 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

أمانة القصيم: “مخطط الواحة” تقسيم عشوائي غير معتمد وأعمال البناء مُعرضة للإزالة

أمانة القصيم: “مخطط الواحة” تقسيم عشوائي غير معتمد وأعمال البناء مُعرضة للإزالة
المناطق / بريدة

أوضحت أمانة منطقة القصيم لعموم المواطنين بأن ما يتم تسويقه حالياً عبر أحد القنوات الفضائية و الإعلانات الورقية بأسم “مخطط الواحة” الواقع على طريق قصيباء الجديد بواسطة (مكتب أعمال التملك للاستثمارات العقارية) يعتبر أحد التقسيمات العشوائية الغير معتمدة تخطيطياً من أمانة منطقة القصيم.

وأوضح المركز الإعلامي لأمانة منطقة القصيم لعموم المواطنين بأن الموقع المشار إليه يقع خارج النطاق العمراني و لن يتمكن المشترين من إصدار رخص بناء نظامية لتلك الأراضي ، و بذلك فإن أي أعمال بناء في الموقع المشار إليه سوف تكون عرضة للإزالة بشكل مباشر.

وكانت الأمانة قد حذرت بشكل متعدد من التعامل مع التقسيمات العشوائية وغير المعتمدة والتي يتم تسويقها بشكل فردي أو من بعض المكاتب العقارية ، كون ذلك السلوك يوقع المشتري بمشاكل قانونية ، فضلاً عن عدم تمكن أصحابها من استكمال الإجراءات كإصدار تراخيص البناء مما يجعلها عرضة للإزالة في حال البناء بدون تراخيص بناء معتمدة من البلديات. موضحة بأن الصكوك المشاعة من نسبة الصك الإجمالي فقط لإثبات التملك، و لا يمكن الاستفادة منها في استخراج تراخيص بناء من الجهات البلدية.

وأوضح المركز الإعلامي لأمانة منطقة القصيم بأن الجهات الرقابية بالأمانة رصدت بعض المكاتب العقارية التي تمارس عمليات التسويق لتقسيمات عشوائية وإيهام المواطنين ان تلك التقسيمات العشوائية معتمدة تخطيطاً بخلاف الواقع ، و يتم تسويقها عبر عدة وسائل إعلانية متنوعة، مؤكداً ان هذا العمل ينطوي على تضليل المواطنين ، الامر الذي يترتب عليه إلحاق الضرر بهم ، مشيراً بأن هناك إجراءات نظامية تتم بحق تلك المكاتب المخالفة.
وأشار المركز الإعلامي لأمانة منطقة القصيم ، بأن الأمانة أخذت تعهدات خطية على كافة المكاتب الهندسية و المساحية بعدم التعامل مع التقسيمات العشوائية و الأراضي الغير معتمدة ، و تأتي عقوبة من يخالف ذلك بإيقاف خدمات المكتب بشكل كامل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة