المنطقة الشرقية

مرور القطيف يحتجز 11 سيارة و7 دراجات نارية

 

أسفرت الحملات المرورية في محافظة القطيف عن حجز عدد 11 سيارة و7دراجات نارية مخالفة، يومي الجمعة والسبت، في كورنيش المحافظة.
وبينت إدارة المرور إن المخالفات تنوعت بين تعديل على هيكل السيارات أو عدم استخدام أدوات السلامة لسائقي الدراجات النارية، مشيرة إلى أن مجموع المخالفات التي تم تحريرها خلال اليومين بلغت 470 مخالفة، وذلك على مستوى محافظة القطيف.
وأكدت إدارة المرور أن أعمار المخالفين تتراوح بين 18 إلى 25 عاما، مهيبة بمستخدمي المركبات بأهمية التقيد بالأنظمة المرورية حفاظا على أرواحهم بالدرجة الأولى وأرواح الآخرين، وللحفاظ على الممتلكات العامة. وعن الدراجات النارية المخالفة، ذكرت إدارة المرور أنه تتم مصادرة الدراجة النارية ويطلب من صاحبها إثبات ملكيته لها من خلال الورقة الجمركية لاستخراج لوحات رسمية ونظامية لها في حال ثبوت ملكيته لها، وإلا فتصادر على الفور، ويتم إرسالها للحجز، مبينة أن مصادرة الدراجات النارية يتم عبر نقاط التفتيش، حيث تكثر جولات مستخدمي الدراجات من الشباب وخاصة بالقرب من الواجهة البحرية.
وكان لتلك الحملات أثر إيجابي لجميع أهالي المحافظة مطالبين إدارة المرور بتكثيف الحملات واستمرارها خصوصا في أيام عطلة نهاية الأسبوع، وأكدوا على ضرورة عدم التساهل معهم واتخاذ الإجراءات المشددة بحقهم نظرا لما يشكلونه من أخطار على حياة المارة والسائقين

زر الذهاب إلى الأعلى