منطقة القصيم

أمير القصيم يترأس الجلسة الأولى لمجلس المنطقة

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور / فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة اليوم الثلاثاء 12/2/1437هـ الموافق 24/11/2015م جلسة مجلس المنطقة الأولى من الدورة الرابعة للعام المالي 1436/1437هـ بقاعة اجتماعات مجلس المنطقة في مقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة.

صرح بذلك أمين عام مجلس المنطقة الأستاذ/ عسم بن إبراهيم الرمضي الذي أوضح أن المجلس بدأ بكلمة افتتاحية لسمو رئيس الجلسة استهلها بالشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – على ما حظيت به المنطقة من اهتمام القيادة الرشيدة والذي ساهم في تطور المنطقة في مختلف المجالات .

كما رحب سموه الكريم بمدير عام الطرق والنقل بالمنطقة المهندس/ محمد بن الحميدي الشمري ومدير عام فرع وزارة الشئون الاجتماعية الدكتور/ إبراهيم بن احمد الضبيب ومدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الأستاذ/ إبراهيم بن عبدالرحمن الحصان بمناسبة انضمامهم لعضوية المجلس ممثلين لإداراتهم متمنياً سموه الكريم لهم دوام التوفيق .

وأضاف الأستاذ/ عسم الرمضي بأن المجلس ناقش في هذه الجلسة المشاريع المنفذة والتي تحت التنفيذ والمتأخرة والمتعثرة لعدد من القطاعات الحكومية بالمنطقة ، حيث بلغ إجمالي المبالغ للمشاريع المنفذة والتي تحت التنفيذ لتلك القطاعات (31,752,318,405) واحد وثلاثون مليار وسبعمائة واثنان وخمسون مليوناً وثلاثمائة وثمانية عشر ألفاً وأربعمائة وخمسة ريالات .. وقد بلغت المشاريع المنفذة والتي تحت التنفيذ للقطاعات الحكومية بالمنطقة على النحو التالي:

1- إدارة كهرباء القصيم مبلغ (6,363,500,000) ستة مليارات وثلاثمائة وثلاثة وستون مليوناً وخمسمائة ألف ريـال .

2- جامعة القصيم مبلغ (5,829,447,157) خمسة مليارات وثمانمائة وتسعة وعشرون مليوناً وأربعمائة وسبعة وأربعون ألفاً ومائة وسبعة وخمسون ريـال .

3- الإدارة العامة للطرق والنقل بالمنطقة مبلغ (4,739,400,559) أربعة مليارات وسبعمائة وتسعة وثلاثون مليوناً وأربعمائة ألف وخمسمائة وتسعه وخمسون ريالاً .

4- الإدارة العامة للمياه بالمنطقة مبلغ (4,236,188,264) أربعة مليارات ومائتان وستة وثلاثون مليوناً ومائة وثمانية وثمانون ألفاً ومائتان وأربعة وستون ريـالاً.

5- الإدارة العامة للشئون الصحية بالمنطقة مبلغ (1,233,632,375) مليار ومائتان وثلاثة وثلاثون مليوناً وستمائة واثنان وثلاثون ألفاً وثلاثمائة وخمسة وسبعون ريـالاً.

6- المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمنطقة مبلغ (429,000,000) أربعمائة وتسعة وعشرون مليون ريـال.

7- الإدارة العامة للتجارة والصناعة بالمنطقة مبلغ (19.383,753) تسعة عشر مليوناً وثلاثمائة وثلاثة وثمانون ألفاً وسبعمائة وثلاثة وخمسون ريـالاً .

8- فرع وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد مبلغ (13,620,693) ثلاثة عشر مليوناً وستمائة وعشرون ألفاً وستمائة وثلاثة وتسعون ريـالاً .

كما استعرض المجلس وضع تصور لمدينة الحجاج بمدينة بريدة وتهيئتها وسبل تطويرها

كما استعرض المجلس الجهود المبذولة من وزارعة الزراعة بالقضاء على افة سوسة النخيل وكذلك محضر وتوصيات اجتماعات اللجنة الدائمة لتنسيق المشروعات بالمنطقة الرابع عشر المنعقد يوم الثلاثاء 6/9/1436هـ ، بالإضافة إلى إحاطة المجلس بما تضمنه الأمر السامي الكريم رقم 54957 وتاريخ 4/11/1436هـ من قرارات والمتعلقة بالتقرير السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي للعام المالي 1434/1435هـ.

كما تمت إحاطة المجلس بالمناشط والبرامج والفعاليات والندوات والحلقات التي أقيمت بالمنطقة مؤخراً ومنها: الملتقى التعريفي الثاني للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس ) بالمنطقة، برامج التوعية الفكرية بتعليم المنطقة ، ودور مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة ، والندوة العلمية بشأن تعزيز المواطنة برعاية جامعة نايف والتي شارك فيها العديد من المتحدثين من الوطن العربي .. والجولة المسائية التي قام بها سمو أمير المنطقة على عدة مواقع في مدينة بريدة للوقوف على الأضرار التي خلفتها الأمطار والتي تعكس اهتمام وحرص سمو أمير المنطقة على أمن وسلامة الوطن والمواطن والمقيم واوصى المجلس بان يكون للمجالس البلدية دور في القضاء على تجمعات المياة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

واستكمل المجلس بعد ذلك مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة .

وفي ختام الجلسة .. أكد سمو رئيس المجلس على أهمية وقوف لجان مجلس المنطقة على المشاريع التي تدخل ضمن مهامها ومتابعتها والتعرف على المشاريع المتأخرة والمتعثرة ومعالجة المعوقات التي تحول دون تنفيذها وعلى الجهات الحكومية ذات العلاقة بتلك المشاريع التعاون مع لجان المجلس في ذلك .. وقدم سموه الكريم شكره للأعضاء على مداخلاتهم ومقترحاتهم وتمنى سموه للجميع التوفيق ..

زر الذهاب إلى الأعلى