المنطقة الشرقية

الهيئة الملكية تطلق برنامج ( سبرنج بورد )بالتعاون مع شركة ( شل)

اطلقت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية مؤخراً وبالتعاون مع شركة ( شل) والمجلس الثقافي البريطاني المرحلة الأولى من برنامج نقطة الانطلاقة ( سبرنج بورد ) والذي كان على مدى اربعة أيام وذلك بمشاركة 33 متدربة بمركز صدفة النسائي بمدينة الجبيل الصناعية .

ويهدف برنامج نقطة الانطلاقة ( سبرنج بورد ) الى تطوير المرأة ومساعدتها في تطوير قدراتها وتحقيق انجازات اكبر في حياتها الشخصية والمهنية .وقدم البرنامج بشكل مجاني للمتدربات من قبل شركة شل .

وافتتح البرنامج بأربع ورش عمل والتي كانت على مدى أربعة أيام حيث ركزت الورشة الأولى على الموضوعات التالية ( تقديم الكتاب ، الضيفة المتحدثة، كونك إمراه، ماذا تريدين من برنامج نقطة الانطلاقة ، ترتيب المواد ، ايجاد الأفكار والدعم ، الختام وخطوات العمل).

فيما تناولت ورشة العمل الثانية والتي كانت تحت عنوان التعرف على نفسك على ( الترحيب والمقدمة والأهداف، التعرف على تطور المشتركات، افكار واقتراحات).

وتضمنت ورشة العمل الثالثة والتي حملت عنوان ( الحزم) على الموضوعات التالية ( مناقشة جماعية والتعرف على تطور المتدربات، وضع الأهداف ، الحزم ، الاستماع ، لغة الجسد ).

وخلصت ورشة العمل الرابعة والتي كانت بعنوان ( اين تذهب من هنا) إلى الموضوعات التالية (الترحيب والأهداف ، مراجعة التطور والاحتفال بالنجاحات) .

هذا وستستكمل المرحلة الثانية والثالثة من برنامج نقطة الانطلاقة ( سبرنج بورد ) في 29 -30 من شهر نوفمبر وفي 1-2 من ديسمبر.

ويعتبر برنامج نقطة انطلاقة “سبرينج بورد” من البرامج الرائدة المتخصصة لتطوير وتنمية المرأة، مصمم من قبل النساء لنظيراتهن النساء. وقد أطلق البرنامج لمساعدة النساء على الاستفادة من قدراتهن وتحقيق النجاح في حياتهن الشخصية والمهنية.و البرنامج يستهدف كافة الأعمار والمستويات والخلفيات، سواء من العاملات أو غير العاملات.

الجدير بالذكر ان إدارة الخدمات الاجتماعية تهدف من خلال هذه البرامج الى زرع وتعزيز الثقة لدى المجتمع وبناء السلوك الإيجابي والقدرة على التعامل وحل المشكلات والمبادرة في اتخاذ القرارات.

1 2 3

زر الذهاب إلى الأعلى