السياحة تضبط “40”منشأة سياحية مخالفة وتغلق “6” فنادق طرق بالمدينة | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 4 صفر 1439 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

السياحة تضبط “40”منشأة سياحية مخالفة وتغلق “6” فنادق طرق بالمدينة

السياحة تضبط “40”منشأة سياحية مخالفة وتغلق “6” فنادق طرق بالمدينة
المناطق - المدينة المنورة

ضبط فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة (40) منشأة مخالفة شملت محطات طرق تقوم بتشغيل فنادق طرق دون ترخيص وذلك ضمن برنامج الجولات الرقابية والزيارة شملت أكثر من (147) منشاة خلال الثلاثة الأسابيع الماضية لبعض مرافق الإيواء في محافظتي ينبع والعلا ، للوقوف على التزامها باشتراطات التراخيص .

وقد تم الإغلاق للمواقع المخالفة لحين استيفاء اشتراطات مزاولة النشاط وتصحيح الأوضاع ، كما أن الزيارات والجولات الميدانية أسفرت عن ضبط مخالفات تضمنت تشغيل بدون ترخيص وعدم أبراز التراخيص وقائمة الأسعار وعدم التقيد بالأسعار ، وتدني النظافة وعدم التقيد بطلبات الحجز ، وشملت ( 6 ) فنادق الطرق ، ( 4 ) وكالات السفر ، ( 2) منظم رحلات ، كما تم استقبال (27) شكوى واردة على الهاتف السياحي رقم(19988) والتعامل معها وإنهائها .

ويعد قطاع الإيواء بفنادقه ووحداته السكنية المفروشة عامل رئيس في نجاح الوجهة السياحية، كما تسهم في الارتقاء بالخدمة التي تقدمها مرافق الإيواء، فضلاً عن ضمان حق السائح في أن يحصل على خدمات متميزة مقابل ما يدفع للإقامة في غرفة فندقية أو وحدة سكنية مفروشة .

وتقوم فرق التفتيش في الفرع تقوم بجولات يومية، بما فيها العطل الأسبوعية للوقوف على جودة الخدمات في الفنادق والشقق المفروشة ، ضمن خطة شهرية للفرع للرقابة والمتابعة على جميع المنشآت السياحية في المنطقة ، ويجري تحديثها بشكل دوري .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة