احدث الأخبار

السودان.. رفض تشكيل مجلس شركاء الفترة الانتقالية بصورته الحالية
منوعات
«اليورو» ملوحاً بعقوبات على تركيا: أوقفوا لعبة «القط والفأر»
أبرز المواد
إصابات كورونا في بريطانيا عند أعلى مستوى منذ 26 نوفمبر
أبرز المواد
إعتباراً من غد الأحد: فتح التقديم للوظائف الإدارية والفنية بالتدريب التقني
أبرز المواد
أميركا تعلق برامج للتبادل مع الصين وتصفها بأنها “دعائية”
أبرز المواد
هجوم على سفينة قبالة ساحل اليمن
أبرز المواد
«الزكاة»: إلزام الخاضعين لـ «المضافة» بفواتير إلكترونية
أبرز المواد
استهداف مركز النيابة العامة المتخصص بأحكام التعذيب في طهران
أبرز المواد
‏⁧‫وزارة الدفاع‬⁩ تدعو الخريجين للتقدم لشغل 154 وظيفة إدارية
أبرز المواد
ارتفاع الإصابات بكورونا في المكسيك إلى مليون و156770
أبرز المواد
كارثة كورونا في إيران: عدد الضحايا أكثر من 176.500 شخص
أبرز المواد
في الأمم المتحدة.. المملكة تبحث أبرز القضايا العربية والتحديات السياسية الراهنة
أبرز المواد

“السعودية للكهرباء” تحصد جائزتي التحول الرقمي والتميز في مراكز الاتصال من منظمتين عالميتين

http://almnatiq.net/?p=168100
المناطق- الرياض

بعد أن أصبحت أكبر شركة في مجال الطاقة الكهربائية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبدأت انطلاقتها نحو المنافسة على مؤشرات الأداء العالمي من خلال برنامج التحول الاستراتيجي المتسارع، نجحت الشركة السعودية للكهرباء في الوصول إلى قائمة المؤسسات والشركات التي تخدم عملائها باحترافية في منطقة الشرق الأوسط في عام 2015م من خلال مراكز اتصال عالمية مدعومة بأحدث التقنيات والكوادر الوطنية المدربة، بينما تعكف الشركة في الوقت الحالي على تنفيذ مشروع متكامل لمكننة جميع إجراءات تقديم الخدمات بها.

وكانت “السعودية للكهرباء” قد تلقت عدداً من الجوائز والشهادات الدولية بعد أن حققت طفرة هائلة في مجال خدمة العملاء من خلال تأسيس مراكز اتصال متطورة تقودها كوادر وطنية شابة وتعمل بها أكثر من 200 فتاة سعودية وكذلك منصات الكترونية ذات تقنيات عالية سواء الموقع الالكتروني أو الحسابات التفاعلية على وسائل التواصل الاجتماعي، ومكنها هذا التطوير من الحصول على عدد من الجوائز العالمية الهامة والتي كان آخرها جائزة المركز الأول “لأفضل أداء مركز اتصال تعاقدي – مركز خدمات المشتركين 920001100” في الشرق الأوسط لعام 2015 خلال فعاليات حفل توزيع جوائز مراكز الاتصال في الشرق الأوسط 2015م بمدينة دبي والذي تنظمه سنوياً منظمة “IQPC” العالمية. كما حصلت في نفس الحفل على جائزة المركز الثاني لأفضل “مشروع مركز اتصال حكومي”، حيث تعد أحد أهم الجوائز العالمية التي تختص بتقييم خدمات الاتصالات المقدمة للمشتركين.

وأوضح رئيس قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بالشركة السعودية للكهرباء المهندس يحيى عبدالرحمن أن التقنيات الحديثة والكوادر المدربة والأساليب العالمية في خدمة العملاء أدت إلى ارتفاع مستوى رضا المشتركين. كما أن الشركة تشجع موظفي مركز الاتصال على بلوغ أقصى تطلعاتهم، والاستمرار في عرض مواهبهم الخلاقة في مجال خدمة العملاء، مشيراً إلى أن ذلك يمثل إنجازاً وتميزاً في أحد أهم عناصر منظومة العمل المؤسسي وحرص الشركة على تقديم أفضل الخدمات لعملائها وراحتهم.

وأضاف المهندس يحيى عبدالرحمن تعليقاً على الاشادات المختلفة من قبل عدد من المؤسسات الدولية والاقليمية بمراكز الاتصال وخدمة العملاء بالشركة السعودية للكهرباء: “ما تشهده الشركة حالياً هو ثمرة برنامج التحول الاستراتيجي المتسارع، مؤكداً أن خدمة المشتركين وجميع العملاء من أهم مؤشرات الاداء التي توليها الشركة جُل اهتمامها بهدف تقديم خدمة كهربائية عالية الموثوقية، ولهذا فإن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات يقوم حالياً بتنفيذ مشروع متكامل لمكننة جميع إجراءات تقديم الخدمات”.

وأشار إلى أن ما لفت نظر المؤسسات العالمية المتخصصة في تقييم أداء خدمة العملاء بالمؤسسات الحكومية والشركات الكبرى، هو اعتماد “السعودية للكهرباء” عدد من المعاير الاحترافية العالمية لخدمة المشتركين والسعي الدائم إلى تطوريها بشكل يواكب التقنيات الحديثة ويُراعي خصوصية المجتمع.

كما حصل مركز خدمات المشتركين والخدمات التقنية بالشركة على عدة جوائز خلال السنوات الماضية تُعتبر شهادة عالمية على مدى تقدمها وتطورها لتنافس وتتفوق على نظيراتها اقليمياً وعالمياً.

وحصلت الشركة على 19 شهادة ايزو في قطاعات متعددة، منها الايزو 27001 (أمن المعلومات) وشهادة الايزو 20000 (إدارة الخدمات) لعدد (7) خدمات، منها مراكز اتصال خدمات المشتركين وبلاغات الأعطال 9200/933، الرسائل القصيرة SMS، مركز خدمات المستفيدين.

كما حصلت الشركة على جائزة أكبر مشروع تحول رقمي بالشرق الاوسط خلال مؤتمر BMC السنوي والذي أقيم بمدينة دبي وبمشاركة 55 جهة وذلك عن افضل جهة قامت باستخدام تقنيات BMC وهو برنامج REMEDY والمستخدم منذ عدة سنوات لتشغيل وإدارة مركز اتصال خدمات المستفيدين.

وهذه الجوائز تمثل إنجازاً كبيراً يضاف إلى الجهود الكبيرة التي تقوم بها السعودية للكهرباء ضمن سلسلة خطوات انتهجتها لرفع مستوى الأداء وتقديم أفضل الخدمات لعملائها والسعي المستمر في تحسين مستوى أنظمة الرد الآلي الصوتي وتحفيزها الدائم في تطوير مهارات مهندسي هذه الأنظمة وحرصها على استمرارية الخدمات المقدمة بجودة عالية، مشيراً إلى أن العام الماضي تم الرد على أكثر من أربعة ملايين مكالمة والإجابة على استفساراتهم بمتوسط انتظار المتصل 20 ثانية مع تقديم ما يلزم من خدمات بمتوسط مدة المكالمة دقيقة و 47 ثانية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    أخبار العالم | “السعودية للكهرباء” تحصد جائزتي التحول الرقمي والتميز في مراكز الاتصال من منظمتين عالميتين أخبار العالم
    […] التفاصيل: “السعودية للكهرباء” تحصد جائزتي التحول الرقمي والتمي… […]