احدث الأخبار

رئيس جامعة الإمام: تم استبعاد المئات أثناء فترة التعيينات بسبب الأفكار المتطرفة
منوعات
لنهاية الربع الأول 2021.. “المركزي السعودي” يدرس تمديد برنامج تأجيل المدفوعات
أبرز المواد
مصر.. الحكم بإعدام قتلة فتاة المعادي دهساً وسحلاً
أبرز المواد
فريق تقييم الحوادث: التحالف استهدف هدفاً مشروعاً لمبنى عسكري للمليشيا في حجة
أبرز المواد
تعاونوا مع إيران..تركيا ترفض منح الجنسية لـ50 من عناصر الإخوان
أبرز المواد
اليمن.. ميليشيا الحوثي تعترف بمصرع قياديين بارزين
منوعات
أمير تبوك يستقبل الصيدلانية ” العنزي ” لمشاركتها في دراسة استعرضت نجاح المملكة في السيطرة على جائحة فيروس كورونا
أبرز المواد
«الصحة»: 326 إصابة جديدة بـ«كورونا» في المملكة
أبرز المواد
أمانة تبوك تجري قرعة الأراضي السكنية الممنوحة
أبرز المواد
أمير الشرقية: القيادة الرشيدة تنظر إلى المرأة باعتبارها ثروة بشرية لا غنى عنها
أبرز المواد
فرز أكثر من 10 آلاف وحدة عقارية خلال أكتوبر 2020
أبرز المواد
مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 600 كرتون تمور للأسر المتضررة في مديرية المظفر بتعز
أبرز المواد

الأمير خالد الفيصل يستعرض الأعمال التي تنفذها هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة

الأمير خالد الفيصل يستعرض الأعمال التي تنفذها هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة
http://almnatiq.net/?p=168173
المناطق - واس - مكة

استعرض صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة مستجدات الأعمال في المشاريع التي تنفذها وتشرف عليها هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وقدم أمين عام هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، عرضاً عن سير الأعمال في مشاريع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإعمار مكة، والعشوائيات، وضاحية سمو، والدائري الرابع، وتضمن العرض فيما يخص مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإعمار مكة تنفيذ مشروع الضلع الغربي للطريق الدائري الثاني.
واشتمل العرض على مراحل الإنجاز في الطريق الدائري الثالث، كذلك تطرق إلى مشروع الدائري الرابع حيث بلغات نسبة الإنجاز في تقاطع المشروع مع طريق جدة السريع 69%، و 35% في تقاطعه مع طريق الإسكان فيما تم الانتهاء كليا من العمل في تقاطع الدائري الرابع مع طريق الليث.
وبحسب أمين عام هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، فقد بلغت نسبة الإنجاز في تقاطع الدائري الرابع مع طريق العكيشية 88%، و 97% في تقاطعه مع طريق بطحاء قريش، كذلك 66% في تقاطع الدائري الرابع مع طريق جبل ثور، وبلغت نسبة الإنجاز في تقاطع الدائري الرابع مع شارع إبراهيم الجفالي 96%، و 27% في تنفيذ الدائري الرابع مع طريق الطائف – السيل.
وأبان أن نسبة الإنجاز في الوصلة بين تقاطع طريق الطائف – السيل وبين تقاطع طريق المدينة بلغت 27%، فيما بلغت في تقاطع الدائري الرابع مع طريق المدينة المنورة والجزء الرابط مع طريق جدة القديم 60%، وأخيراً تم الانتهاء من تنفيذ تقاطع الطريق الدائري الرابع مع طريق جدة القديم.
وقدّم الدكتور البار عرضاً عن مراحل العمل في تطوير الأحياء العشوائية تضمن منطقة جبل الشراشف، والكدوة، والنكاسة، ودرب المشاعر، وبوابة أم القرى، إضافة لجبلي ثور والنور، وأخيراً مشروع ضاحية سمو والتي تم اعتماد تصميمات شبكة تصريف السيول فيها، كذلك شبكة المياه والصرف الصحي، إضافة إلى تصاميم شبكة الري.
وأفاد أنه يجري العمل في تنفيذ أعمال البنية التحتية في بعض المواقع من الضاحية، إذ يتم ردم طرق الناحية الغربية من المشروع، ويجري تركيب أنابيب شبكة تصريف مياه الأمطار والسيول والصرف الصحي في بعض المواقع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة