تحذيرًا يؤكد سعي تنظيم “داعش” إلى اختطاف “سياح خليجيين” واعدامهم حرقاً

تحذيرًا يؤكد سعي تنظيم “داعش” إلى اختطاف “سياح خليجيين” واعدامهم حرقاً
http://almnatiq.net/?p=16820
المناطق - وكالات

قالت وسائل إعلام ألمانية، عن استخبارات بلادها، تحذيرًا يؤكد سعي تنظيم “داعش” الإرهابي إلى اختطاف سياح خليجيين (سعوديين وكويتيين) من بيروت وعمان وشرم الشيخ وبعض الأراضي المصرية.

وأوضح التحذير أن التنظيم يستهدف السعوديين والكويتيين على الأخص؛ نظرًا إلى دور البلدين في التحالف الدولي الذي يحارب “داعش” في سوريا والعراق.

ونقلت صحيفة “السياسة” الكويتية، إن الاستخبارات الألمانية حذرت من أنه ستكون هناك “إعدامات مروعة” للخليجيين الذين سيخطفون في لبنان أو سوريا أو العراق أو مصر، على غرار ما حدث للطيار الأردني الشهير معاذ الكساسبة الذي أعدم حرقًا.

ونقلت الصحيفة عن جهات “رفيعة المستوى”، قولها إن الأمن الكويتي يدقق في المعلومات الواردة بتحذير الاستخبارات الألمانية، وأنه تجري اتصالات سريعة لمعرفة مدى دقة هذا التحذير، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أنها تأخذ كل المعلومات على محمل الجد وتتابعها بالتنسيق مع سفارات الكويت في الدول المعنية والسلطات الأمنية في تلك الدول.

وناشدت المصادر، المواطنين الكويتيين، أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق والأماكن الخطرة التي يمكن أن تشكل مسرحًا لعمليات إرهابية، مطالبةً السلطات في الدول المعنية بتشديد الإجراءات لتأمين وحماية الرعايا الكويتيين والخليجيين.

فيما لم يصدر عن السلطات السعودية حتى الآن بيان رسمي للتعليق على تحذيرات الاستخبارات الألمانية.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    خادم بلاد الحرمين ...

    حقيقة الامر هذه المعلومات تقوم بها جهات استخباراتيه أجنبيه لحرمان المواطن الخليجي من التنقل والسياحه في البلاد العربيه والانتقال الى دول أوروبا توقعا منهم بان هذا اكثر أمنا للمواطنين الخليجين لاختيار وجهتهم السياحية للخارج …

  2. ٢
    ابوسعد

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. ١
    مواطن غيور

    الله اكبر
    بدأت النهايه لداعش وأخواتها