ولي ولي العهد: التحالف الإسلامي العسكري قوي.. وسيُحارب في جميع أنحاء العالم الإسلامي

http://almnatiq.net/?p=168494
المناطق - الرياض

أكد ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أن التحالف الإسلامي الجديد قوي وسيُحارب في جميع أنحاء العالم الإسلامي.

وقال الأمير محمد بن سلمان خلال مؤتمر صحافي، إن التحالف الإسلامي العسكري سيكون مطور الجهود في محاربة الإرهاب فكريا، خاصة مع انتشار الإرهاب في دول عدة ويتطلب مكافحة جهودا كبيرة.

وأكد أن كل دولة ستشارك في التحالف حسب قدرتها، فيما أشار إلى أن التحالف لا يهدف إلى محاربة داعش فقط، لكن كل التنظيمات الإرهابية في العالم الإسلامي.

يذكر أن عدة دول إسلامية قررت تشكيل تحالف عسكري لمحاربة الإرهاب بقيادة السعودية, وأن يتم في مدينة الرياض تأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود.

والدول المشاركة في التحالف إلى جانب المملكة العربية السعودية هي : المملكة الأردنية الهاشمية , دولة الإمارات العربية المتحدة , جمهورية باكستان الإسلامية , مملكة البحرين , جمهورية بنغلاديش الشعبية , جمهورية بنين , الجمهورية التركية , جمهورية تشاد , جمهورية توغو , الجمهورية التونسية, جمهورية جيبوتي , جمهورية السنغال , جمهورية السودان , جمهورية سيراليون , جمهورية الصومال , جمهورية الغابون , جمهورية غينيا , دولة فلسطين , جمهورية القمر الاتحادية الإسلامية , دولة قطر , كوت دي فوار , دولة الكويت , الجمهورية اللبنانية , دولة ليبيا , جمهورية المالديف , جمهورية مالي , مملكة اتحاد ماليزيا , جمهورية مصر العربية , المملكة المغربية , الجمهورية الإسلامية الموريتانية , جمهورية النيجر, جمهورية نيجيريا الاتحادية , الجمهورية اليمنية.

كما أن هناك أكثر من عشر دول إسلامية أخرى أبدت تأييدها لهذا التحالف وستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن , ومنها جمهورية اندونيسيا.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة