احدث الأخبار

«النيابة» توضح أنواع الاحتيال المحظور طبقاً لنظام السوق المالية
أبرز المواد
«طقس الجمعة».. استمرار هطول الأمطار الرعدية على مناطقَ عدةٍ بالمملكة
أبرز المواد
واشنطن: مشروع قانون لوقف سحب قوات أمريكية من ألمانيا ومعاقبة تركيا
أبرز المواد
وزير التعليم يناقش إقرار المكافآت المالية للقيادات وأعضاء المجالس في الجامعات
أبرز المواد
أمطار على عدة مناطق اليوم حتى صباح الغد
أبرز المواد
إعدام جزئي ل 11.444 ذبيحة في مسالخ جدة
أبرز المواد
التعليم تبلغ مدراء المدارس: اختبارات الفصل الأول للكبار عن بعد
أبرز المواد
ترمب والسيسي يناقشان القضايا الإقليمية والتعاون المشترك
أبرز المواد
الإبعاد لمقيم لتشغيله محطة وقود في حائل
أبرز المواد
الدكتورة الشمري: رئيسًا لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للمنظمة العالمية لأبحاث طب الأسنان
أبرز المواد
آبرامز: إيران ستحجم على الأرجح عن الانتقام لمقتل فخري زاده
أبرز المواد
لوشيسكو يكشف سر الفوز العريض على الفتح
أبرز المواد

وزير النقل يفتتح مؤتمر الاتحاد الدولي الرابع للطرق الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بـ الرياض

وزير النقل يفتتح مؤتمر الاتحاد الدولي الرابع للطرق الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بـ الرياض
http://almnatiq.net/?p=168680
واس - الرياض

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – افتتح معالي وزير النقل المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل اليوم مؤتمر “الاتحاد الدولي الرابع للطرق الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط” الذي تنظمه وزارة النقل بالتعاون مع الاتحاد الدولي للطرق (IRF) ، ويستمر ثلاثة أيام بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتننتال في مدينة الرياض .
وتحدث خلال الجلسة الافتتاحية الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للطرق باتريك سانكي عن أهمية المؤتمر ودور المملكة العربية السعودية في تنظيمه ، معربا عن شكره لوزارة النقل على حسن الترتيب والضيافة.
وأكد وكيل وزارة النقل للطرق رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر المهندس هذلول بن حسين الهذلول في كلمة مماثلة أهمية عقد المؤتمر في وقت يُشكل فيه قطاع الطرق والنقل أهمية بالغة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والأمنية وما يواجه القطاع من تحديات كبيرة تتمثل ارتفاع في التكاليف وتأخير في التنفيذ , وتحقيق التوازن بين النقل والبيئة والسلامة على الطرق.
وتطرق الهذلول إلى المسارات الثلاثة التي يبحثها المؤتمر وهي سُبل تحقيق الأمن والسلامة على الطرق من خلال إعداد تصاميم ملائمة تلبي متطلبات السلامة للحد من الحوادث المرورية، وتقنيات وإدارة طبقات الرصف ودورها في تحقيق بنية تحتية سليمة ،إضافة إلى النقل في المناطق الحضرية والحلول للتنقل وتوفير البنية التحتية والخدمات الخاصة بالنقل الذكي .
وأشار إلى أن المؤتمر يتضمن عقد جلسات حوارٍ رئيسية تناقش تطبيق المدن الذكية ونقل هذا المفهوم إلى التطبيق الفعلي ، والعمل على الحد من الوفيات والإصابات الخطيرة في دول مجلس التعاون الخليجي ،مبينا أنه سيتم مناقشة 44 ورقة عمل عبر 13 جلسة نقاشية ستتناول قضايا عديدة كما سيُقام على هامش المؤتمر معرضٌ مُصاحب تعرض فيه الجهات والشركات ذات العلاقة جهودها وإنجازاتها في هذا وزيارات ميدانية بعد غد الخميس لمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام ولمركز الملك عبدالله المالي .

وأوضح معالي وزير النقل المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل في كلمته خلال حفل الافتتاح أن المؤتمر حظي برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود “حفظه الله” ، ناقلا للمشاركين تحياته وتمنياته – أيده الله- , للمؤتمر بالنجاح ولضيوفه الكرام طيب الإقامة .
وقال معاليه : إن عقد النقل يعد العمود الفقري للتنمية وهو العصب الحساس في الكيان الاقتصادي والاجتماعي بوصفه الوسيلة الفاعلة في تحقيق الاتصال المستمر بين النقاط المختلفة للعملية الاقتصادية والإنتاجية وتقليص المسافات بين المنتج والمستهلك , مشيرا إلى أنه مع الزيادة المستمرة في أعداد السكان وزيادة الطلب على خدمات النقل وازدياد الضغوط الاقتصادية العالمية ونتيجة ارتفاع تكلفة تطوير خدمات نقل جديدة وصيانة الخدمات الحالية فقد ظهرت الحاجة لتطوير استراتيجيات تركز على المحافظة على الاستثمارات الحالية لقطاع النقل وتحقيق الاستفادة القصوى منها , وهو لا يُغني عن ضخ استثمارات جديدة تتطلبها عملية التطوير وخطط التنمية .
وعرض معاليه مسيرة تنمية قطاع النقل في المملكة والأطوار التاريخية التي مر بها القطاع والخطط والبرامج الموضوعة لتنميته في الفترة القادمة.
وفي ختام الحفل وزعت الدروع التكريمية على الجهات الداعمة ، وافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر.CWQuc0pWEAAeKJ- CWQuckiW4AA_p8J CWQucnFXAAAEiiS CWQucp2W4AAuF6U

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة