“أمير العاصفة” | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 29 محرّم 1439 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

فاينانشيال تايمز: قطر سحبت 20 مليار دولار من صندوقها السيادي لمواجهة عجزها وظائف شاغرة في مستشفى الملك عبدالله الجامعي رئيس “بي إن سبورت” في مأزق.. بعد تحقيقات سويسرا .. مصر تحيله للمحكمة الجنائية شاهد.. “تنظيم الحمدين” يعتقل عاملين مغاربة في قصر الشيخ سلطان بن سحيم الإطاحة بمقيم عربي سرق ساعات تتجاوز قيمتها 100 ألف ريال من منزل مواطن الشيخ المغامسي: آية “لهو الحديث” لا علاقة لها بالمعازف.. وحرمتها مسألة خلافية ترامب يتلقى “ضربة” بشأن منع رعايا 7 دول من دخول أمريكا بعد اشتعال فتيل الخلافات.. “المخلوع” يهدد بإنهاء تحالفه مع “الحوثي” دوري أبطال أوروبا.. برشلونة على أعتاب دور الـ16 دراسة: تناول البيض من أسرع الطرق لفقدان الوزن ا​لأمير سعود بن نايف: أمر خادم الحرمين الشريفين هو امتداد لاهتمام قادة هذه البلاد بالسنة النبوية المطهرة “حقوق الإنسان” تدين إقدام السلطات القطرية على تجميد أموال عبدالله آل ثاني وسلطان بن سحيم

“أمير العاصفة”

“أمير العاصفة”
محمد بن ماجد الدويش

“طموحنا، وطنٌ يليق ببلاد الحرمين ويحقق الرفاه للمواطن وصولاً لوطن قوي”.. عبارة اختتم بها سمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -يحفظه الله- لقائه أمس أمام ٤٠٠ مواطن يمثلون جميع شرائح المجتمع على اختلاف اهتماماتهم وتخصصاتهم، ولم يكتف بذلك بل دعاهم إلى المشاركة في تحقيق هذا الطموح قبل عام ٢٠٢٠م عبر برنامج التحول الوطني.

محاور عديدة شارك بها الجميع عبر ورش عمل قُسمت لمجالات مختلفة نتاجها سيسهم بلا شك في صنع رؤية نحو تحقيق تحوّل يوازي حجم المملكة أمام العالم؛ دينياً واقتصاديا وتاريخياً وثقافياً.

إن تنويع مصادر الدخل، ووجود بدائل تدعم الاقتصاد الوطني مبنية على القيمة المضافة للصناعات الوطنية، وصناعة السياحة بشقيها الديني والترفيهي، وخصخصة الأجهزة الحكومية من الأمانات وبلدياتها، مروراً بمختلف القطاعات المعنية بتقديم الخدمات، كل ذلك سيسهم في رفع اقتصاد البلاد، وتنمية الخدمات، وإيجاد فرص عمل جديدة تستوعب شباب وشابات المملكة، إضافة إلى الاستفادة من رفع الرسوم على بعض المنتجات ودعم أخرى، وتسهيل سبل الاستثمار أمام الشباب، ودعم المرأة للانخراط في التجارة وتسهيل الإجراءات أمامها، والرفع من مستوى التنمية البيئية في المدن والمحافظات والمراكز والقرى والهجر، كل ذلك سيبني مجتمعاً جديداً يدعمه اقتصاد قوي، ويراقب ذلك أنظمة عادلة تسعى لتحقيق توزيع الفرص بين الجميع وفق نظام لا يتغير بتغير الأشخاص أو الأسباب.

حراك عاصف يقوده رئيس المجلس الاقتصادي التنموي الأمير محمد بن سلمان سيقضي بلا شك على كل فساد وعلى كل شخص -أياً كانت مرتبته- لا يستطيع مواكبة هذا الطموح أو يقف حجر عثرة أمام كل ما يرتقي بالوطن والمواطن.

نحن أمام تحدٍ لا يعرف المستحيل، يقوده رجل يدفع الجميع إلى الأمام، فلنكن جميعاً بحجم المسؤولية والثقة والطموح.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    أخبار العالم | “أمير العاصفة” أخبار العالم
    […] التفاصيل: “أمير العاصفة” […]