17قتيلا و35 جريحاً في اشتباكات بين مشجعي الزمالك والأمن المصري

17قتيلا و35 جريحاً في اشتباكات بين مشجعي الزمالك والأمن المصري
http://almnatiq.net/?p=17264
المناطق -متابعات

تحوّلت الساحات المحيطة بملعب الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية إلى ساحة حرب بين قوات الأمن وجماهير الزمالك، “الوايت نايتس”، إثر تعامل قوات الأمن بخشونة مع أعداد غفيرة من مشجعي النادي حاولت حضور مباراة تجمع الزمالك بفريق “إنبي”.
وقالت الصفحة الرسمية لرابطة مشجعي الزمالك، “وايت نايتس”، عبر حسابها الشخصي في “فيسبوك”، إن هناك أنباء تتحدث عن قتلى في صفوف الجماهير، خلال الاشتباكات التي تدور حالياً مع الأمن أمام الاستاد.
وعرضت الرابطة صفحتها الرسمية باللون الأسود، ونقلت صوراً قالت إنها للضحايا، ولكن لم يتسنّ التأكد من صحة الصور التي نقلتها الرابطة عن مصدر مستقل.
وأكدت الرابطة أن الشهداء جاؤوا نتيجة إطلاق الشرطة للأعيرة النارية بعد رفضهم الانسحاب من أمام مقر أرض الملعب وتمسكهم بالحضور ورفضهم إجراءات التفتيش عبر البوابة ووضعهم فى قفص حديدي، معتبرين الواقعة غير لائقة، ليتحول الأمر إلى فوضى في أعقاب تبادل الطرفين الاشتباكات، بعد تمسك الجماهير بالحضور فيما رفض الأمن ذلك. وتسبب الأمر في تأجيل موعد المباراة لمدة ساعة كاملة بعد محادثات بين مسؤولي الناديين.
ونشرت الصفحة أيضاً أن عدداً من جماهير الأبيض تعرّض لحالات إغماء واختناقات بالجملة، عقب إطلاق قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع.
وكانت الرابطة قد حاولت منع حضور اللاعبين إلى المباراة من خلال احتجاز أوتوبيس الزمالك، وهو ما دفع الأمن للاستعانة بالمدرعات التي حملت لاعبي الزمالك إلى أرض الملعب بعد تمسك إدارة الزمالك بإقامة اللقاء وتوجيه ضربة قوية للجماهير.
وكان بيان رسمي قد أكد أن سبب منع جماهير الوايت نايتس من دخول الملعب هو عدم حملهم تذاكر للمباراة، فيما قام مسؤولو الزمالك بتوزيع التذاكر على الجماهير المقرّبة من رئيس النادي فقط.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، حسام عبد الغفار، تأكيده إلى أن هناك 17 قتيلا وسقوط خمسة وثلاثون مصاباً في اشتباكات “الوايت نايتس” مع قوات الأمن، .
وأشار المتحدث إلى أن المتابعة والإعلان عن تطورات الأحداث أولاً بأول جارية.
ويقول مراسل “العربي الجديد” إن الاشتباكات اندلعت بين قوات الأمن ورابطة “الوايت نايتس” أمام بوابات الملعب، لرغبة أعضاء الرابطة في دخول الملعب لحضور المباراة بدون تذاكر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة