مشكاة يختتم فعالياته بالمدينة بـ 30 الف زائر من الجنسين | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 29 محرّم 1439 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مشكاة يختتم فعالياته بالمدينة بـ 30 الف زائر من الجنسين

مشكاة يختتم فعالياته بالمدينة بـ 30 الف زائر  من الجنسين
المناطق - المدينة المنورة

اختتم معرض مشكاة للطاقة الذرية فعالياته أول أمس في المدينة المنورة بعد 25 يوماً استقبل خلالها أكثر ثلاثين الف زائر من الجنسين , أطلعوا على كافة العروض التقنية التي صاحبت المعرض .

وأوضح مدير إدارة الإعلام بأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس يحيى بن سيف صالح بأن المعرض الذي أقيم في المركز الحضاري بحديقة الملك فهد وتزامن إقامته مع إجازة الربيع قد شهد توافد عدد كبير من الزوار فاق عددهم الثلاثين الف زائر طيلة أيام فعالياته . مشيراً بأن تنظيم المعرض تم بالتنسيق مع اللجنة المنظمة للمعرض وذلك من خلال تحديد أوقات الزيارات بفترة صباحية وأخرى مسائية طيلة أيام الأسبوع .

وأضاف أن الفترة الصباحية من الثامنة صباحاً حتى الثانية عشر ظهراً قد خصصت لاستقبال طلاب مدارس التعليم العام والجامعات وطلاب كلية التقنية ومعهد التدريب الفني والمدارس الأهلية , فيما خصصت الفترة المسائية من الخامسة عصراً حتى الثانية عشر ليلاً للأسر .

من جانبه بين مدير مشروع مشاركة معرض مشكاة التفاعلي الأستاذ أحمد بن محفوظ بأن المعرض قد شهد إقبالاً كبيراً من الأهالي . لافتاً إلى أنهم قد لمسوا رغبة وإهتمام كافة الزوار للاطلاع على ما يحتويه المعرض من معروضات علمية وتقنيات مطورة . منوهاً بإندماج الزوار مع كافة المواد المعروضة في جميع الأجنحة ومشاركتهم في نهج المعرض القائم على التجربة والتطبيق واكتساب المعلومات من خلال ذلك .

وأشار بن محفوظ إلى أن المعرض قد قدم عروضاً تقنية مطورة للابتكارات المرتبطة بالحياة اليومية للإنسان ومن ذلك تخطيط المدن وتصميم المساكن وتقنيات السفر والمقاولات وتقنيات صناعة الأطعمة والمشروبات , بالإضافة الى تقنية الروبورت وأستخدماته المتعددة في مجالات الطب والهندسة والخدمات التعليمية ويعزز ذلك عروض الفيديوا المرئية التي تشرح بشكل ميسر نبذه عن المعرض ومحتوياته.

وأضاف تتكامل منظومة المعرض بقاعتين مخصصة لعقد ورش عمل تستهدف الأولى فئة الأعمار مابين 6 – 12 سنة تقدم لهم عرض بعنوان ” الطاقة من حولنا ” . بينما تستهدف القاعة الأخرى من هم من سن 12 – 18 سنه تقدم لهم ورشة عمل بعنوان ” الفولتا ” . وأضاف مدير مشروع مشاركة معرض مشكاة التفاعلي بأنه أتضح من خلال المعرض إن المدينة المنورة بيئة جاذبة وأرض خصبة لهذا النوع من المعارض العلمية . فيما أعرب محفوظ عن شكره وامتنانه لمعالي أمين منطقة المدينة المنورة وكافة المختصين في الأمانة على تعاونهم في إنجاح المعرض .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة