احدث الأخبار

كلب يكشف شحنة مخدرات بملياري يورو !!
أبرز المواد
أمير المدينة: تسمية المستشفى الميداني باسم “مركز نجود الطبي” تقديرا وعرفانا بتضحيتها
منطقة المدينة المنورة
جامعة الجوف تعلن موعد القبول لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1442هـ
منطقة الجوف
كتاب الفضائح.. ابنة شقيق ترامب تكشف “أسرار الماضي والحاضر”
أبرز المواد
ارتفاع أسعار النفط مدعومةً بتعافي الاستهلاك الأمريكي من الوقود
أبرز المواد
اليابان تطلق “الرصاصة” .. أسرع قطار في العالم
أبرز المواد
برئاسة مدير الأمن العام.. اجتماع مشترك للجهات الحكومية المدنية والعسكرية المشاركة في موسم الحج
أبرز المواد
الدوري الإسباني.. برشلونة ينتصر على إسبانيول ويقلص الفارق مؤقتًا مع ريال مدريد
أبرز المواد
الدوري الإنجليزي.. محمد صلاح يقود ليفربول لاجتياز برايتون
أبرز المواد
الخثلان: في هذه الحالات يسقط وجوب صلاة الجمعة والجماعة
أبرز المواد
تقرير: كورونا كان “يختبئ” حول العالم قبل ظهوره بالصين
أبرز المواد
“تحالف دعم الشرعية في اليمن”: إطلاق الحوثي صاروخ بالستي لاستهداف المدنيين وسقوطه داخل مأرب
أبرز المواد

القحطاني: ننتظر مشاركة أكبر من مزارعي الجوف في مهرجان الزيتون

القحطاني: ننتظر مشاركة أكبر من مزارعي الجوف في مهرجان الزيتون
http://almnatiq.net/?p=176979

طالب رئيس اللجنة العليا لمهرجان الزيتون بالجوف المهندس عجب القحطاني المزارعين المشاركة في مهرجان الزيتون , وقال أن لدينا 12 ألف مزرعة بالمنطقة يشارك منها 50 فقط وهو رقم متواضع نسبة لعدد المزارع التي تنتج الزيتون وزيت الزيتون بالمنطقة , مشيراً إلى أن المهرجان يضع كامل جهوده لتسويق منتجاتهم وخدمة المزارعين , وقال أن المهرجان يتطور في كل سنة للأفضل ويساعد المزارعين على زيادة مدخولاتهم من زيت الزيتون , وأضاف القحطاني أن المهرجان يتدرج في التطوير وأن 9 سنوات قدمت الكثير للمنطقة والمزارعين وانتشار منتجاتها في دول الخليج وإقبالهم على زيارة المنطقة خلال فترة المهرجان.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد ليلة الأمس بمعرض الزيتون بمقر المهرجان شارك فيه المدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ حسين الخليفة ورئيس لجنة الإعلام الأستاذ تيسير العيد بحضور إعلاميي المنطقة .

وأكد القحطاني أن زيت الجوف يمتلك جودة عالية بسبب حرص المزارعين والشركات , وكونه عصره أولى , وأن ما يعرض خلال فترة المهرجان مضمون ويمر عبر مراحل عديدة قبل عرضه في معرض الزيتون , حيث يتم يخضع لسبع فحوصات للتأكد من سلامته ويشارك في المهرجان مختوم بعبارة مجاز.

وعن توقيت مهرجان الزيتون ومهرجان التمور في وقت واحد , ذكر القحطاني أنه لا يوجد تعارض فمن يزور مهرجان الزيتون بالتأكيد سيزور مهرجان التمور فالنجاحات والجذب السياحي يخدم المنطقة أولا وأخيراً.

وبين الأستاذ حسين الخليفة عن مشاركة 50 عارض في معرض الزيتون , لهذا العام , وتم تمديد فترة تسجيل المزارعين حتى الغد بسبب الأمطار التي هطلت على القريات وتعثر حضورهم لمدينة سكاكا.

وفي سؤال عن أسعار الفنادق في المنطقة ورفع الأسعار ذكر الخليفة أن الإيواء يخضع لرقابة مستمرة من هيئة السياحة بالمنطقة وأي زيادة في الأسعار بإمكانهم الاتصال على الرقم المجاني 19988 , وقدم شكره لبعض رجال الأعمال في المنطقة عن تقديم عروض مجانية للاستضافة وخصومات خاصة لزوار المهرجان وهذا يعتبر جذب سياحي للجوف , وأكد أن هناك تفاعل كبير من المستثمرين في المنطقة.

وعن تقديم دعوة للشركات الصناعية المختصة بآليات القطاف والتعليب ذكر رئيس اللجنة العليا المهندس عجب القحطاني أن المهرجان قدم الدعوات أكثر من مرة , لكن لا نعرف لماذا العزوف وجدد القحطاني الدعوة لمشاركتهم.

من جهة أخرى ذكر القحطاني أن واحة الزيتون مشروع استثماري يحتاج للبنية التحتية وهذا سبب التأخير في افتتاحها وهناك جهود حثيثة مع الجهات ذات العلاقة من الدوائر الحكومية لتوصيل الخدمات وتم البدء بالسفلتة في المشروع ويوجد خطط محورية سترى النور قريباً.

بعد ذلك تحدث رئيس لجنة الإعلام الأستاذ تيسير العيد أن بدء العمل في الاستعداد والتسويق المهرجان قبل شهر بزيارة للشركات الزراعية ورصد مصور لعملية صناعات الزيتون وزيت الزيتون , وعمل توثيق معلومات لزيتون الجوف من المديرية العامة للشئون الزراعية بالمنطقة ومركز أبحاث الزيتون , وتمولله الحمد رصد شامل للأرقام والصناعات وما يجري لعملية التطوير وماحصل عليه زيت الجوف من جوائز وماسجله من أرقام , وقد تم نشر مايفوق 200 خبر قبل المهرجان للصحف الورقية والالكترونية والعديد من اللقاءات التلفزيونية إضافة إلى أكثر من 60 إعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي وصلت لجميع المجتمع ومناطق المملكة , وقال أن المهرجان خصص مسابقات للإعلاميين والمصورين وإشراك زوار المهرجان في المسابقات اليومية للمهرجان عبر هاشتاق #زيتوننا_بركة , لتحفيزهم للنشر عن المهرجان .

وفي ختام المؤتمر الصحفي ذكر الأستاذ حسين الخليفة رئيس المهرجان أن أمانة المنطقة قدمت الكثير للمهرجان رغم أنه مهرجان زراعي وقدمت الأمانة تسويق جيد للمزارعين , كشف أن حفل الافتتاح سيكون مبهر وفيه مشاهد جديدة وكافية وشاملة وتليق باسم الزيتون والجوف وتم إسناده إلى المخرج فطيس بقنة وهو غني عن التعريف أسم لامع في الإخراج.

وبعد نهاية المؤتمر الصحفي للمهرجان دشنت الشخصية الكرتونية الجديدة في منطقة الجوف والذي نفذها فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالجوف وهي شخصية “جوفي” لتضاف للدمى السابقة زيتون وزيتونه , وقال صاحب فكرة دمية “جوفي” ورئيس لجنة الفعاليات الأستاذ ياسر العلي والذي سبق وأن كان صاحب فكرة زيتون وزيتونه , أن دمية جوفي مستوحاه من الموروث للمنطقةوأبرز ما يميزها وهي شخصية سياحية ستشارك بكافة الفعاليات ولا تقتصر على مهرجان الزيتون مثل دمية زيتون وزيتونه , وروعي فيها أبراز الزيتون وتحمل شعار مجلس التنمية السياحي على صدرها , وقال أن نجاح الشخصيات السابقة وعملها على التسويق للمهرجان حفزه على العمل على إيجاد شخصية لا تكون موسمية ويتم مشاركتها في جميع المناسبات .

B25U9691 B25U9675

 

B25U9791

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة