جامعة الباحة تختتم الملتقى العلمي الطلابي السادس | صحيفة المناطق الإلكترونية
السبت, 1 صفر 1439 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

جامعة الباحة تختتم الملتقى العلمي الطلابي السادس

جامعة الباحة تختتم الملتقى العلمي الطلابي السادس
المناطق - الباحة

اختتمت فعاليات الملتقى العلمي الطلابي السادس الذي نظمته جامعة الباحة مؤخرًا, بمشاركة عدد من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور, وذلك بالمركز الحضاري .

وأوضح عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور حزام بن سعد الغامدي, أن الملتقى يعد فرصة مناسبة لعرض مشروعات الطلاب البحثية والأفكار الإبداعية في التخصصات العلمية المختلفة التي عالجت قضايا المجتمع من خلال البحوث التي أشرف عليها أعضاء محكمين, مما أتاح للطالب التعرف على نقاط القوة ومعالجة الخلل وإكسابهم العديد من المهارات اللازمة للاعتماد على المنهجية الصحيحة في البحوث العلمية موجهًا شكره لكل الطلاب المشاركين والمحكمين واللجان العاملة على ما بذلوه من جهد كبير خلال أيام الملتقى, ومشيراً إلى أن جوائز الملتقى بلغت قرابة المليون ريال .

وكان الملتقى العلمي السادس, قد شهد تقديم 400 مشاركة شملت بحثًا علمياً, وابتكارًا, بالإضافة لمعرض ضم أكثر من (250) عملاً فنيًا تشكيليًا وتصويرًا ضوئيًا وأفلامًا وثائقية, حيث تم التركيز على محاور أساسية تشمل محور العلوم الصحية والطبية, ومحور العلوم الأساسية التطبيقية والهندسية, ومحور العلوم الإنسانية ” التربوية والشرعية واللغوية “, ومحور الابتكار وريادة الأعمال .

بعد ذلك ألقيت كلمة معالي مدير جامعة الباحة الدكتور سعد بن محمد الحريقي هنأ خلالها الطلاب والطالبات الذين جدوا واجتهدوا واستفادوا مما نالوا من العلم والمعارف وترجموها إلى نتاج علمي يعود بالنفع عليهم وينعكس إيجاباً على مجتمعهم .

وقال ” هنيئاً لنا ذلك الإبداع المشرف في الابتكارات وريادة الأعمال الذي بُنيَ على أيديهم ومن بنات أفكارهم فلهم منا كل الشكر والتقدير والدعم المستمر لنراهم علماء المستقبل.

وأكد أن الجامعة لن تتأخر في دعم وتذليل الصعاب وتهيئة المناسب من الفرص للرقي علمياً والتقدم في كافة المجالات العلمية والمجتمعية ليكون طلاب وطالبات الجامعة لبنة عطاء ومعول بناء في المجتمع .

وفي ختام الحفل تم تكريم الفائزين والفائزات بالمراكز العشرة الأولى بمبالغ مالية لكل محور, بالإضافة إلى تكريم اللجان والكليات المشاركة في الملتقى .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة