احدث الأخبار

الخارجية : حكومة المملكة ترفض رفضاً قاطعاً لما ورد في التقرير الذي زود به الكونجرس بشأن جريمة مقتل المواطن جمال خاشقجي رحمه الله
أبرز المواد
اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المملكة
أبرز المواد
الهولندي “دي فريز” بطلٌ للجولة الافتتاحية من سباق فورمولا إي الدرعية 2021
أبرز المواد
سفير فرنسا لدى الممكلة يعلن تعافيه من كورونا
أبرز المواد
السفير المعلمي يعرب عن قلق منظمة التعاون الإسلامي إزاء الأحداث المأساوية التي تعرقل عملية الإعادة الآمنة لمسلمي الروهينجا لوطنهم
أبرز المواد
رصد 18 مخالفة للتقيد بالإجراءات الاحترازية بمركزي الحريضة والقحمة
منطقة عسير
الموارد البشرية تنفذ (23.741) زيارة رقابية وتضبط (1291) مخالفة
أبرز المواد
ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيًا من أمير دولة الكويت
أبرز المواد
خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالاً هاتفيًا من أمير دولة الكويت
أبرز المواد
أمير الجوف يعزي العقيد العطياني في وفاة والدته
منطقة الجوف
شرطة الجوف: ضبط تجمع مخالف للائحة الحد من التجمعات بمحافظة طبرجل وتطبيق العقوبات بحق الداعي والمسؤول وكل من حضر
منطقة الجوف
محافظ وادي الدواسر: ولي العهد يتحمل الآلام في سبيل رفعة وطننا الغالي
منطقة الرياض

أمير عسير يدعو إلى ضرورة تحسين مخرجات العمل الخيري

http://almnatiq.net/?p=17995

دعا صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، إلى ضرورة تحسين مخرجات العمل الخيري والتطوعي في المنطقة عبر الاعتماد على العمل النوعي الذي يرتكز على الجودة والقيم المهارية والمعرفية لأبعاد العمل الخيري ، جاء ذلك  خلال رعاية سموه صباح اليوم بفندق قصر أبها ، حفل تدشين مشروع خبراء إدارة الجودة والتميز المؤسسي والذي تنظمه بيت الخبرة للتطوير الإداري وبتمويل من مؤسسة السبيعي الخيرية وبالتعاون مع المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بمنطقة عسير .

لافتاً سموه إلى أن مؤسسة الملك خالد الخيرية ستستمر في دعم أعمال الجمعيات التطوعية التي لها إسهامات مجتمعية وخيرية ، وفق المنهجية التي دأبت عليها حكومتنا الرشيدة في دعم مثل هذه المناشط الخيرية التي تلقي بظلالها على شريحة هامة في مجتمعنا تحتاج إلى عمل مؤسسي لدعمها وتطويرها .

وفي بداية الحفل دشن سموه اللقاء المفتوح لرؤساء الجمعيات الخيرية في المنطقة والذي استعرض من خلاله عدد من المنجزات التي شهدت ارتفاع عدد الجمعيات الخيرية بالمنطقة إلى 71 جمعية إضافة إلى 50 لجنة تنمية اجتماعية كما وصل عدد جمعيات تحفيظ القرآن الكريم إلى 27 جمعية وعدد 43 مكتب تعاوني .

و استمع سموه إلى دعوة المجلس التنسيقي لضرورة إنشاء جمعية في كل مركز تابع لإمارة المنطقة لتقديم الخدمات الخيرية به وفق عمل مؤسسي ومنهجي واضح .

وأطلع سموه على عدد من النتائج الايجابية في مسيرة العمل الخيري في المنطقة خلال الأعوام الماضية ،  التي من أبرزها قيام بعض الجمعيات بتعيين كادر وظيفي متخصص لتحسين كفاءة العمل وتطوير مفهوم العمل التطوعي واستقطاب المتطوعين بالجمعيات كما أصبح هنالك إحصائيات دقيقة  لأعداد المستفيدين سنوياً  والتركيز على  تنوع البرامج والأنشطة التي تركز على بناء الإنسان بالتوعية والتدريب وتمكين الأسر لتصبح عناصر منتجة.

عقب ذلك استمع سموه لشرح موجز مقدم من المشرف العام على المشروع الدكتور مصطفى المومري، تحدث فيه عن فكرة المشروع وأهدافه التفصيلية والفئات المستهدفة منه ومراحل تنفيذه بالمنطقة.

وعلى هامش الحفل كرم سموه جمعية البر بأبها على الأعمال التي قدمتها للمجلس التنسيقي خلال الدورة السابقة تسلمها الأمين العام لجمعية البر بأبها الشيخ  محمد الأسمري .

وفي ختام الحفل  شهد سموه توقيع مذكرة تفاهم بين بيت الخبرة الدولي والمجلس التنسيقي للجمعيات الخيرة بمنطقة عسير الرامي إلى رسم آلية تعاونية لتنفيذ المشروع في المنطقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة