وفد من مجلس المدينة يطلع على تجربة أمانة القصيم في مركز تخطيط بريدة | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 3 صفر 1439 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

وفد من مجلس المدينة يطلع على تجربة أمانة القصيم في مركز تخطيط بريدة

وفد من مجلس المدينة يطلع على تجربة أمانة القصيم في مركز تخطيط بريدة
المناطق / بريدة

زار وفد من أعضاء مجلس منطقة المدينة المنورة أمانة منطقة القصيم للإطلاع على تجربة الأمانة في تأسيس مركز تخطيط مدينة بريدة. و تأتي الزيارة أثر توجيه من سمو أمير منطقة المدينة المنورة للاطلاع على هذه تجربة أمانة القصيم في هذا الإتجاه.

والتقى أمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد الوفد مرحباً بهذه الزيارة و مقدماً إعتزاز أمانة منطقة القصيم بتقديم أعمالها و خبراتها للجميع بالإضافة إلى إستفادتها من خبرات الآخرين.

وعقد إجتماع مع الوفد في مركز تخطيط مدينة بريدة بمشاركة مدير عام إدارة التخطيط العمراني ومدير مركز تخطيط مدينة بريدة والمختصين ، حيث قدم عرض تناول تجربة الأمانة في التأسيس لمركز التخطيط الذي ساهم في اختصار مدة انجاز المعاملة بشكل ملحوظ ، و شمل العرض تقديم للخطوات التي انتهجتها الأمانة بهذا الخصوص وتلخصت في تركيز العمل على الإجراء و فرز الإجراءات التي لا تعنى بالتخطيط بشكل مباشر و أعمال التأسيس لمقر المركز بتجهيز الكوادر الفنية والبشرية وضم بعض الأقسام في موقع جغرافي واحد ,واختصار بعض المتطلبات دون الإخلال بالأنظمة , وتحديد وتخصيص مسار سريع للمعاملات التي لا تحمل ملاحظات أو متطلبات إضافية , و اختيار الكادر المناسب , و العمل على الإجراءات بمسارات منفصلة ,واعتماد آلية لحفظ المعاملات.

وشمل اللقاء استعراض لانجازات المركز الجديد بالأرقام ، كما شهد اللقاء نقاش عمل مشترك حول أنظمة التخطيط و آليات التعامل معها وتبادل الأفكار والمقترحات بهذا الخصوص والأفكار المستقبلية لرفع مستوى وضوح الإجراءات مع المراجع و إطلاعه على مراحل سير المعاملة.

من جانبه أشاد الوفد بمبادرة أمانة منطقة القصيم والتي تعتبر من المبادرات التي تساهم في التطوير في جانب تخطيط المدن مبدياً إعجابه في فصل الإجراءات التي لا تعنى في التخطيط بشكل مباشر عن عمل مركز التخطيط وتركيز المركز لاعتماد المخططات و معالجة متطلبات العمل في غير الاختصاص خارج إطار التخطيط.

كما قام الوفد بجولة في مقر مركز التخطيط الجديد استمع خلالها المشاركين لخطوات العمل منذ وصولها مروراً بوحدة الاستقبال ، وحدات الربط ,والمساحة ,و السيول والتربة , ووحدة دراسة المخططات فنيا والأرشيف ,وحدة الاتصالات الإدارية و قدم مدير مركز تخطيط مدينة بريدة المهندس تركي الحربي شرحاً شاملاً عن إجراءات العمل داخل المركز.

هذا وضم وفد مجلس منطقة المدينة المنورة عضو مجلس منطقة المدينة المنورة و مستشار سمو الأمير للمشاريع المهندس محمد بن مدني العلي و عضو مجلس المنطقة الدكتور معتز بن طلعت بخيت و عضو مجلس المنطقة المهندس احمد بن محمد عزام و ممثل الوكالة المساعدة للشئون التنموية بإمارة منطقة المدينة المنورة المهندس بشار بن نايف الأحمدي

وزار الوفد على هامش زيارته لمنطقة القصيم مدينة التمور ومدينة الأنعام ومسلخ بريدة النموذجي و عدداً من معالم المنطقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة