أمانة المدينة تفتح باب استقبال الترشح لرئاسة 22 مهنة مختلفة | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 29 محرّم 1439 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

أمانة المدينة تفتح باب استقبال الترشح لرئاسة 22 مهنة مختلفة

أمانة المدينة تفتح باب استقبال الترشح لرئاسة 22 مهنة مختلفة
المناطق - المدينة المنورة

تستقبل أمانة منطقة المدينة المنورة بدءاً من الأسبوع المقبل ولفترات مختلفة طلبات الانتخاب والترشيح لشيوخ المهن ونائبيهم الراغبين في ترشيح أنفسهم شيوخاً ونائبين لـ 22 مهنة . حيث وأوضح مدير إدارة مراقبة الأسواق في أمانة منطقة المدينة المنورة مندوب اللجنة المهندس أحمد بن محمد حسن الجرفي بأنه بدءاً من الأسبوع المقبل ستبدأ الأمانة في استقبال طلبات الترشيح لشيوخ المهن ونائبييهم لعدد من المهن المختلفة من خلال لجنة مشكلة من ( الامارة والامانة والشرطة ) , مبيناً الجرفي بأن المهن التي تم فتح باب الترشح لها تشمل مهن دلالي العقار , سوق الخضار والفواكه , سوق التمور , معارض السيارات, سوق الأسماك , المعدات الثقيلة , العطارين , الصرافين , الجزارين , الصاغة , الطباخين , سوق الحطب , الأعلاف , محلات النيون , نجارين , ناسخي المفاتيح , السيارات الملغي تسجيلها (التشليح) , الحدادين , سوق الماشية , سوق الأبل , الاثاث المستعمل (الخردة) , ورش ميكانيكا المعدات و السيارات . مشيراً بأن يوم الأحد الموافق 26 ربيع الثاني سيتم فتح باب استقبال طلبات الترشيح لرئاسة شيخ دلالي العقار ونائبة وذلك حتى 30 من الشهر نفسه .

فيما سيتم فتح باب استقبال طلبات الترشيح لرئاسة شيخ سوق الخضار والفواكه ونائبة يوم الأحد 3جمادى الأولى ولمدة ثلاثة أيام . كما بين الجرفي أيضاً بأنه سيتم كذلك فتح باب استقبال طلبات الترشيح لرئاسة شيخ التمور 10 جمادى الأولى ويستمر لمدة أربعة أيام . كما سيتم 17 من الشهر نفسة استقبال طلبات رئاسة شيخ معارض السيارات وذلك في 17 جمادى الأولى . يليه استقبال طلبات رئاسة شيخ العطارين وذلك في 24 جمادى الأولى .

يلي ذلك استقبال طلبات الترشح لرئاسة شيخ المعدات الثقيلة وذلك في الثاني من جمادى الأخرة القادم . وأضاف مندوب اللجنة بأنه سيتم في التاسع من جمادى الآخرة استقبال طلبات المرشحين لرئاسة شيخي ونائبي مهنتي سوق الأسماك والصرافين . يليه استقبال طلبات الترشح لمهن الجزارين والطباخين والصاغة وذلك في السادس عشر من جمادى الآخرة . يليه استقبال طلبات الترشح لرئاسة شيوخ سوق الحطب , الأعلاف , وذلك في 23 / جمادى الآخرة . وفي مطلع شهر رجب القادم يتم فتح استقبال طلبات الترشح لرئاسة مهنة محلات النيون .

أما في منتصف الشهر نفسه فقد بين الجرفي بأنه سيتم فتح استقبال طلبات الترشح لرئاسة النجارين وناسخي المفاتيح . فيما يبدأ في 21 من رجب استقبال طلبات الترشيح لمهنتي ورش ميكانيكا المعدات والسيارات والحدادين . فيما سيكون شيخ مهنة سوق الماشية آخر المهن وذلك في 17 شوال القادم .

فيما بين مدير عام شئون الاسواق بالأمانة المهندس محمد بن عبدالله سليهم بأن الأمانة تشترط على الراغب في الترشح لرئاسة تلك المهن أن يكون سعودي الجنسية وأن يكون مشهوداً له بالاستقامة وحسن السيرة والسلوك وأن يكون مقيماً إقامة دائمة في المدينة المنورة ويكون ممارساً للمهنة المرشح لها لمدة لا تقل عن عام وإحضار ما يثبت ذلك من جهات حكومية كالبلدية والتجارة وأن يحسن القراءة والكتابة وأن يكون حاصل على ترخيص مزاولة المهنة سارية المفعول وأن لا يزيد عمره عن خمس وستين سنه ولا يقل عن ثلاثين سنه .وأن يكون خالياً من العيوب الصحية التي تعيق عمله ولديه القدرة على تمثيل أفراد حرفته لدى الجهات الرسمية .

كما يشترط أن يقوم المترأس بإبلاغ أي تعليمات توجه له من قبل الجهات الحكومية لإفراد حرفته وأن يكون لديه القدرة على مراقبة أفراد حرفته والإبلاغ عن من يلجاً إلى الخداع أو الغش من أصحاب الحرفة وأن يكون رقيباً على أفراد حرفته حيال تنفيذ التعليمات الصادرة من الأمانة أو من الجهات الرسمية الأخرى وأن يكون حاصل على ترخيص بمزاولة المهنة ساري المفعول وأن لا يكون موظفاً .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة