احدث الأخبار

من أرض المعركة.. أبطال الحد الجنوبي يهنئون القيادة بمناسبة اليوم الوطني (فيديو)
أبرز المواد
“17 عامًا من العمل الإنساني”.. القصة الكاملة لطبيب سعودي يعالج مرضاه بالمجان (فيديو)
أبرز المواد
في جولة “هي لنا دار”.. الهلال يسعى للصدارة والنصر يبحث عن نفسه
أبرز المواد
الشيخ “الشثري” يوضح 3 شروط للطلاق والإجراءات السابقة له  
أبرز المواد
موسوعة غينيس تعلن تسجيل التوأم الأكبر سنًا على قيد الحياة في العالم
أبرز المواد
مديرية السجون تعلن نتائج القبول النهائي لرتبة جندي للعنصر النسائي
وظائف
ليست الصين.. علماء يفجرون مفاجأة حول أول إصابة بفيروس كورونا في العالم
أبرز المواد
أكبر لوحة فنية لليوم الوطني تزين كورنيش الخبر.. (فيديو وصور)
أبرز المواد
فيديو يوثق لحظة تدمير زورقين مفخخين لمليشيا الحوثي بالحديدة
أبرز المواد
السجن والغرامة.. قرار رسمي يكشف عقوبات المتسولين أو مساعديهم
أبرز المواد
الجزائر تغلق مجالها الجوي أمام الطائرات المدنية والعسكرية المغربية
أبرز المواد
قصيدة وطنية جديدة للأمير خالد الفيصل بمناسبة اليوم الوطني الـ91
أبرز المواد

“الداخلية” توجه بإعادة توقيف مهربي متسللين شملهم العفو بالخطأ

“الداخلية” توجه بإعادة توقيف مهربي متسللين شملهم العفو بالخطأ
http://almnatiq.net/?p=18832
المناطق - متابعات

وجه ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بإعادة توقيف سجناء تم الإفراج عنهم “خطأ” في العفو الملكي الأخير، كانوا محتجزين لتورطهم في نقل وتهريب متسللين داخل البلاد وخارجها، ونقل مجهولي الهوية.

وكشفت مصادر أن الأمير محمد بن نايف شدّد على الجهات القضائية والتنفيذية بضرورة عدم التهاون في التعامل مع المتورطين في هذه القضايا، والتأكد من عدم شمولهم بالعفو الملكي، ومن أطلق سراحه يُعاد إلى السجن فوراً.

وأكدت المصادر – بحسب صحيفة الحياة – أن الأمر لم يقتصر على التشديد عند النظر في القضايا، وعدم التهاون فيها، بل أوجب إعادة من أفرج عنهم من هؤلاء السجناء إلى السجن فوراً.

ولفتت إلى أنه حدث لبس للجهات القضائية والتنفيذية في تصنيف هذه القضايا، كون الخطاب الذي استثنيت فيه القضايا للذين لا يشملهم العفو، لم يحدد هذه القضايا بالتفصيل، بل بشكل عمومي، كونها من القضايا التي تمس أمن الدولة.

واستثنى الخطاب جرائم: القتل العمد، وتهريب المخدرات، وترويجها للمرة الثانية فأكثر وما في حكم الترويج، والأسلحة والمتفجرات، وغسل الأموال، والاغتصاب، والاختطاف، والسلب، وقطع الطريق، والسطو المسلح، وإطلاق النار على رجال الأمن أثناء أداء واجبهم أو بسببه، وقضايا السرقات التي قامت على تشكيل عصابة من شخصين فأكثر، والجرائم التي تمسّ أمن الدولة، وتزييف العملة السعودية، وتزوير الأختام الحكومية والمصارف وتوقيعات المسؤولين فيها، وتزوير الصكوك الشرعية الصادرة عن المحاكم وكتابات العدل، ومن تكرر منه الجرم أربع مرات فأكثر، وتوافرت في كل منها شروط تسجيل السابقة، والجرائم المُعاقب عليها بحد شرعي، والمحكوم والموقوف في حق خاص، والعقوبات التأديبية.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    حدتني العيشه والفقر شين *

    الله يفرجً عنهم وخصووصن مهربين المجهولين الهويه
    ياااارب ياااحي ياقيووم ياااا رازق
    انكً تفرج عن كلً مهرب مجهولين

  2. ٣
    وحداني

    السلام عليكم

    الصراحه فيه ناس يوم طلعو
    فرحوله كثير
    وبعدين تقولون
    عفو الملك سلمان مايشملهم والله قويه
    على السجين وعلى اهله
    تطلعونهم وترجعون وتقولو مافيه عفوووو
    الله يفرج عن كل سجين

  3. ٢
    ابوحسين اليامي

    صدق الرسول الكريم عليه واله الصلاة والسلام
    حينما قال (( الفقر قطعة من كفر ))
    وقال الامام علي بن ابي طالب سلام الله عليه
    (( لو كان الفقر رجلاً لقتلته ))
    والمثل يقول
    [ ما درى شبعان بحالة جويع ]

  4. ١
    ا

    من تم الإفراج عنهم ماكملت فرحتهم وفرحت اهاليهم بهم ورجعتهم للسجن تحطيم لنفسيات اهاليم ولهم من بعد فرحتهم بالعفو الكريم من قائد كريم