مدير صحة جازان يدشن مشروع الإسعاف الجبلي | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 30 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 18 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

الجماهير الجزائرية ترفع “تيفو” “مسيئ” لخادم الحرمين الشريفين السديري يدشن توزيع كسوة الشتاء بتيماء محافظ الوجه يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الخالدي امير الباحة يستقبل وزير العمل ويوقع مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج التوطين الموجه بالمنطقة مدير تعليم عسير يخصص مقعده في احتفال اللغة العربية لطلاب التربية الخاصة دشن مشروع “جامعة بلا ورق” للتحول الرقمي.. وزير التعليم يشيد بدور جامعة القصيم ومنسوبيها في الارتقاء بالعملية التعليمية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ..أمير القصيم يوجه بإنشاء مركز للغة العربية بمكتبة الملك سعود ببريدة بمشاركة جهات حكومية وأهلية افتتاح معرض حماية 1بمعهد العاصمة النموذجي ترأس إجتماع الجمعية وكرم الرعاة والمشاركين بخيمة التجزئة.. أمير القصيم يوجه بتشكيل لجنة إستشارية لجمعية منتجي التمور مدير تعليم جازان يدشن برنامج دلني على السوق في ثانوية موسى بن نصير استقبل رئيس النادي الأدبي والدكتور الدريس.. فيصل بن مشعل: أبناء وفتيات القصيم هم من يدفعون عجلة الوعي الثقافي وزير التجارة والاستثمار يُطلق النسخة العربية من معايير التقييم الدولية

مدير صحة جازان يدشن مشروع الإسعاف الجبلي

مدير صحة جازان يدشن مشروع الإسعاف الجبلي
واس - جازان

دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور أحمد بن أحمد السهلي اليوم , المرحلة الأولى من مشروع الإسعاف الجبلي والمناطق الوعرة ، الذي يهدف لتوفير خدمات الإسعاف والطوارئ للمصابين والمرضى في المناطق الوعرة , التي لا تتوفر بها طرق معبدة ، كذلك سهولة وسرعة الوصول إلى المصابين في مناطق الكوارث.
وأوضح مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة المنطقة عبدالرحمن دغريري أن العمل في مشروع الإسعاف الجبلي والمناطق الوعرة بدأ قبل أكثر من ثلاث سنوات ، وإنشائه بمواصفات خاصة وضعتها وزارة الصحة تضمن تقديم الخدمات الإسعافية للمرضى والمصابين في المناطق الجبلية والوعرة .
وأكد أن هذا المشروع يمتاز بمواصفات عالية , موضحا أن عربة إسعاف المناطق الوعرة عبارة عن عربة دفع رباعي بقوة 8 “سلندر” مدعمة بنظام “الكلتش” ونظام التعليق لزيادة قوتها وتحمل السير في المناطق الجبلية والطرق غير المعبدة , فضلا عن تدعيمها بمساعدات مضادة للمطبات والسير على الصخور .
وأضاف الدغريري أن العربة دعمت عجلاتها بنظام ذاتي يضمن سير العربة في حالة انفجار إطارات العربة لمسافة50 كيلو متر دون الحاجة إلى تغير الإطار المعطوب ، فيما صممت الكبينة لتستوعب مريضين مع المسعف في نفس الوقت إلى جانب أن الكبينة مزودة بناقلة مرضى مصممة للاستخدام في المناطق الوعرة , فضلا عن تزويد عربة الإسعاف بمميزات للإضاءة البعيدة للبحث الليلي عن المصابين والمرضى في المناطق الوعرة .
من جانبه بين مدير إدارة الخدمات بصحة جازان أحمد زميم أنه ستوزع الدفعة الأولى من عربات الإسعاف الجبلي والمناطق الوعرة على قطاعات جبال الحشر في محافظة الداير بني مالك , كذلك جبال سلا والعبادل في محافظة العارضة , إلى جانب القطاعات الصحية في جبال محافظة الريث ومحافظة فيفاء .

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    القيسي

    طيب اين نصيب جبال قيس في منطقة العارضة يا سيد أحمد والله انه الظلم والفساد كأنك مشتري السيارات من حسابك الخاص أتمنى ان تعطي كل ذي حق حقه

  2. ١
    إتق الله في نفسك أين أنت يامدير صحة جازان عن جبال قيس هل هذه اﻹسعافات مهيئة للقطاع الجبلي الترابي ام للمحافظات الممهده والمسفلته . ألم تعلم

    إتق الله في نفسك أين أنت يامدير صحة جازان عن جبال قيس هل هذه اﻹسعافات مهيئة للقطاع الجبلي الترابي ام للمحافظات الممهده والمسفلته .
    ألم تعلم يامدير صحة جازان أن جبال قيس هي أصعب اﻷماكن الوعرة بمنطقة جازان .
    ألم تعلم أن الحالات المرضية بجبال قيس يموتون في الطريق أثناء إسعافهم على سيارتنا الخاصة . كان هناك إسعاف من نوع صالون بمركز الرعاية بجبال قيس وتم سحبه دون مبررات .
    نناشد الله ثم نناشد الملك سلمان وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد وسمو أمير المنطقة بوضع حلول عاجلة ﻷهالي قيس ومحاسبة كل من يسعى في نشر المقالات الكاذبة والنشاطات المتعجرفة .