احدث الأخبار

أكثر من 200 فارس في انطلاق منافسات بطولة القفز في ملهم
أبرز المواد
الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تطلق المرحلة الثانية لتقديم لقاحات فيروس كورونا
أبرز المواد
ارتفاع أسعار النفط بعد اتفاق “أوبك” على إبقاء الإنتاج مستقرا
أبرز المواد
الدكتور العثيمين : المملكة اتخذت خطوات جريئة وسنّت سياسات حازمة في التصدي لخطاب التطرف
أبرز المواد
الأمين العام لمجلس التعاون يدين إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية صواريخ بالستية باتجاه المملكة
أبرز المواد
15 مستفيدة بمركز تكامل يلتحقن بمبادرة الأم المعيلة
أبرز المواد
السفير المعلمي يلتقي بمندوب جمهورية غينيا لدى الأمم المتحدة
أبرز المواد
صحة بيشة‬ تبدأ حملة التطعيم في المنازل لمرضى الرعاية الصحية المنزلية وذويهم بلقاح كورونا‬
منطقة عسير
الأمير محمد بن ناصر يلتقي بمشايخ وأهالي محافظة صامطة ويبحث احتياجاتهم الخدمية
منطقة جازان
دوريات الفوج الأمني الثاني بعسير تُحبط تهريب (44) كيلو جرامًا من مادة الحشيش المخدر
منطقة عسير
الاثنين القادم .. موعدا لإجراء الاختبار التحريري للمتقدمين لوظائف الصحية بجامعة الإمام عبدالرحمن
المنطقة الشرقية
الصحة⁩ تدشن خدمة التطعيم ضد فيروس كورونا للمرضى في منازلهم في كافة مناطق المملكة
أبرز المواد

وزارة الصحة تنصح بعدم التعرض لموجة الغبار التي تمر بالمملكة وعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة

وزارة الصحة تنصح بعدم التعرض لموجة الغبار التي تمر بالمملكة وعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة
http://almnatiq.net/?p=19197
واس - الرياض

نصحت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين وخاصة مرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والأتربة التي تمر حاليًا بالمملكة والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا عند الضرورة .
وشددت الوزارة في بيان لها على لبس الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل أثناء موجه الغبار ، لافتة النظر إلى أن ذرات الغبار تعمل على تهييج الجهاز التنفسي مما يتسبب في حساسية الأنف.
وقال مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة في بيان أصدره اليوم تزامناً مع ما تتعرض له حالياً بعض مناطق المملكة من موجة غبار : هناك إرشادات صحية تساعد بإذن الله في حماية وسلامة أفراد المجتمع أثناء هبوب الرياح والموجات الغبارية كتجنب التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية خلال هبوب العواصف الرملية ووجود العوالق الترابية ، وعدم الخروج إلا للضرورة. ومتابعة أخبار النشرات الجوية عبر التلفزيون أو الإذاعة أو من خلال موقع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة , كما أكد ضرورة إحكام إغلاق الأبواب والنوافذ لمنع دخول الغبار إلى المباني والمنازل ، وإعطاء مزيد من الاهتمام بالنظافة الشخصية خلال هذه الفترة من السنة التي يكثر فيها هبوب الرياح , إضافة إلى أهمية تنظيف المنازل / المباني بشكل جيد من آثار الغبار وخاصة غرف النوم والأغطية والفرش.
ونصحت الصحة بارتداء الكمام الطبي أو استخدام فوطة أو شاش مبلل أثناء هبوب العواصف الرملية إذا كان الفرد خارج المبنى أو عند الضرورة ، مع التنبيه على ضرورة استبدال تلك الكمامات باستمرار , وبعدم مغادرة المنزل بالنسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة ، واتباع إرشادات الطبيب بدقة واستخدام الأدوية لتجنب الإصابة بالأزمات الربوية وفق إرشادات الطبيب وكذلك الحرص من قبل من أجريت لهم عمليات جراحية مؤخرا في العين أو الأنف ، تجنب الخروج في مثل هذه الأجواء.
ودعت وزارة الصحة إلى مراجعة أقرب مركز صحي أو أقسام الطوارئ في الحالات الطارئة , منبهة السائقين بإغلاق النوافذ جيدا أثناء القيادة في الأجواء الترابية ، مع تشغيل جهاز التكييف أثناء القيادة على درجة حرارة مناسبة إن دعت الحاجة.
وأكدت وزارة الصحة أنه بتوجيه ومتابعة من معالي وزير الصحة فإن جميع مرافقها الصحية جاهزة لاستقبال الحالات الطارئة معلنة أن أقسام الطوارئ بمستشفياتها التي تعمل على مدار الساعة في المناطق التي تتضرر بموجة الغبار والأتربة قد اتخذت جميع احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي ، سواء الكبار في السن أو الصغار رغم ما قد تؤديه موجات الغبار من زيادة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي وخاصة المصابين بمرض الربو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة