احدث الأخبار

“الطيران المدني” تدعو المواطنين الراغبين في العودة إلى المملكة للتسجيل في المنصة الإلكترونية
أبرز المواد
خادم الحرمين الشريفين يوجه بعقد جلسات مجلس الشورى واجتماعات لجانه عن بعد
أبرز المواد
منصات “سكني” الرقمية تقدم خدماتها لـ188 ألف أسرة خلال مارس الماضي
أبرز المواد
هيئة كبار العلماء تشيد بجهود قطاعي الصحة والأمن وموقف الأطباء السعوديين في الخارج الذين أكدوا نهج المملكة في التضامن الإنساني
أبرز المواد
وزير التعليم يشكر خادم الحرمين الشريفين و ولي العهد على اهتمامهما بأبنائهم المبتعثين وتسهيل عودة الراغبين منهم لأرض الوطن
أبرز المواد
مدير صحة الباحة يدشن مبادرة أطمئن نحن بجانبك
منطقة الباحة
“سكني” يطلق مشروع “نساج تاون2” في الدمام ويتيح حجزه إلكترونياً
أبرز المواد
وزير الخارجية : تدشين منصة إلكترونية لتسجيل طلبات الراغبين في العودة للمملكة
أبرز المواد
خادم الحرمين الشريفين يوجه بالعمل على إجراءات المواطنين الراغبين في العودة من الخارج
أبرز المواد
أمانة الاحساء .. اغلاق ” مطعمين ” لمخالفة منع التجوّل والاخلال بالاشتراطات البلدية
المنطقة الشرقية
مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية توفر 4430 سلة غذائية للمحتاجين في 7 مناطق
المنطقة الشرقية
مستشفى البكيرية العام يطلق حملة “خليكم .. حنا نجيكم ” للتبرع بالدم
منطقة القصيم

الجوف..”تدرب وتوظف” يختتم فعالياته بقبول “770” متدرب وتأسيس وحدة للقبول

الجوف..”تدرب وتوظف” يختتم فعالياته بقبول “770” متدرب وتأسيس وحدة للقبول
http://almnatiq.net/?p=192251

أسدل مكتب التدريب التقني والمهني بالجوف الستار على معرض وملتقى الفرص التدريبية الواعدة بالجوف تدرب وتوظف 2016، الخميس، مختتماً نسخة المعرض في عامه الاول والذي انطلق الأحد الماضي برعاية أمير المنطقة.

وقال رئيس المكتب الدكتور جهاد بن صالح زين العابدين ان المعرض والملتقى فتح المجال أمام شباب المنطقة الشمالية للتقدم إلى معاهد الشراكات الاستراتيجية، حيث وصل عدد الذين تم قبولهم مبدئياً للحصول على فرص تدريب منتهي بالتوظيف أكثر من “770” متقدماً، كما استفاد الزوار من كامل فرص التوظيف المباشر التي تم طرحها في منصة التوظيف من خلال برنامج باب رزق جميل والبالغة “500” وظيفة.

وأضاف أن الملتقى أثمر عن تأسيس وحدة القبول الموحد بمكتب التدريب التقني والمهني بالجوف والتي من المؤمل تسهم في تسهيل قبول الراغبين من أبناء منطقة الجوف والمناطق المجاورة في معاهد التدريب المنتهي بالتوظيف، اضافة لتوقيع 4 مذكرات بين المكتب والمعاهد المشاركة في المعرض.

وثمن زين العابدين دعم ورعاية أمير منطقة الجوف للمعرض والملتقى مبدياً امتنان جميع منسوبي التدريب التقني والمهني لسموه الكريم على افتتاح المعرض ولقاء المشاركين ممثلي المعاهد في ختامه، كما وجه شكره لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” كشريك استراتيجي، والغرفة التجارية الصناعية بالجوف كشريك مساند، وجميع المعاهد والكليات المشاركة.

وأضاف أن المعرض والملتقى استقبل على مدى أيامه الخمس في فترتين صباحية ومسائية مجاميع من شباب المنطقة والمدارس الثانوية وأفراد المجتمع للتعرف على فرص التدريب والتوظيف، كاشفاً عن تحقيق الملتقى أهدافه في تعزيز الوعي المهني بين أوساط الشباب وفتح آفاق التعرف على المعاهد والتخصصات المتاحة، والدفع بالمؤهلين للالتحاق ببرامج التدريب المنتهية بالتوظيف نحو المشاركة في تنمية الاقتصاد الوطني.

وعن الفرص المطروحة، قال زين العابدين أن المعاهد استعرضت للزوار فرصها التدريبية والمميزات حيث بلغ متوسط مكافآت التدريب بالمعاهد المشاركة 2500 ريال على عامين دراسيين، يتحصل المتخرج منها على وظيفة مباشرة بمتوسط راتب شهري 6500 ريال، كما تمنح المعاهد المشاركة التأمين الطبي والاجتماعي للمتدرب من اليوم الاول لالتحاقه، معتبراً في حديثه ان الفرص التي طرحت كانت قيّمة.

ورفع زين العابدين شكره للجهات المشاركة ولجان العمل في الملتقى مؤملاً أن يكون الحدث نقلة نوعية للمنطقة ولشبابها.

الجدير بالذكر أن مكتب التدريب التقني والمهني يعمل حالياً على إيجاد الأرضية المناسبة لافتتاح معاهد للشراكات الاستراتيجية بالمنطقة لخدمة منطقة الجوف والمنطقة الشمالية والشمالية الغربية.

AJ3W8318 AJ3W7936 AJ3W7935

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة