احدث الأخبار

250 كشاف يشدون زوار تمور الجوف بالأهازيج و الصيحات
منطقة الجوف
خدمات متنوعة تقدمها “مدينة التمور” لزوار “تمور الجوف”
منطقة الجوف
افتتاح مصنع تمورنا بدومة الجندل تزامنا مع “تمور الجوف”
منطقة الجوف
300 مستفيد ومستفيدة من الدورات التدريبية بيوم المهنة العاشر بجامعة القصيم
منطقة القصيم
مدير شرطة حفر الباطن يكرم منسوبي المرور والشرطة
المنطقة الشرقية
جوائز مالية وحفل تكريم بحلقة عدي بن حاتم بالبارك بالباحة
منطقة الباحة
“البيئة”: الـ 24 ساعة الماضية لم تشهد تسجيل أي إصابة بإنفلونزا الطيور H5N8
أبرز المواد
أمير تبوك يرأس اجتماع جمعية الامير فهد بن سلطان الاجتماعية
منطقة تبوك
انطلاق فعاليات الأيام الثقافية بالمدينة
منطقة المدينة المنورة
وزير المالية يرأس وفد المملكة في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين للعام 2018م، واجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين
أبرز المواد
مركز أبحاث مكافحة الجريمة بوزارة الداخلية يعلن توفر مجموعة من الوظائف
أبرز المواد
“سعود الطبية” تحتفل بمرضى أنقذت حياتهم العناية المركزة
منطقة الرياض

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ينظم حلقة نقاش عن “التطرف”

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ينظم حلقة نقاش  عن “التطرف”
http://almnatiq.net/?p=20123
المناطق-عبدالرحمن سفر
نظم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بالتعاون مع مجلس شباب منطقة الباحة مساء أمس ، جلسة نقاش مفتوحة لشباب المنطقة بعنوان ” التطرف وآثاره على الوحدة الوطنية ” وذلك بفندق جولدن توليب بمدينة الباحة .
وفي بداية الجلسة أعرب نائب الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور فهد بن سلطان السلطان عن سعادته بتواجد شباب منطقة الباحة وحضورهم المميز في هذا اللقاء ، مشيراً إلى أن  الشباب هم عماد المستقبل وسواعد بناء الوطن.
وبين أن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يسعد بلقائه بالشباب للاطلاع على أطروحاتهم وأرائهم وأفكارهم حول ” قضية التطرف ” متمنياً أن تحقق هذه اللقاءات التي تقام في عدد من مناطق المملكة الأهداف المرجوة منها تجاه توعية شباب الوطن بمخاطر التطرف.
من جانبه أكد عضو مجلس أمناء المركز الشيخ محمد بن صالح الدحيم أن الهدف ليس محاربة التطرف فقط ، بل نسعى للإسهام في خلق بيئة مستقرة في أرجاء الوطن ، مبيناً أن من ابرز الآثار والإنعكاسات السلبية لظاهرة التطرف والتشديد دينياً واجتماعياً ووطنياً هو تجاوز ذلك من مجرد أفكار وتصرفات منحرفة في مخيلة هذا الفكر إلى إمكانية تحوله إلى منهج وسلوك للفرد بحيث يصبح معول هدم للسلم الاجتماعي والوحدة الوطنية.
كما تحدث عضو المركز الدكتور منصور بن إبراهيم الحازمي عن التطرف عن خطر التطرف على الثوابت الشرعية والوطنية ، مؤكداً أن الواجب الديني والوطني يحتم على الجميع كافة حمل رسالة الاعتدال والعمل بمقتضاها ونبذ كل أشكال التطرف.
وقد تخلل الجلسة نقاشاً مفتوحاً بين شباب منطقة الباحة والمتحدثين من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، نوقشت فيها قضية التطرف وطرح البعض آراءهم وأفكارهم وتعاريفهم للتطرف وآثاره، حيث خرج من خلاله شباب المنطقة الحاضرين للقاء برؤية مشتركة لمواجهة التطرف .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة