احدث الأخبار

مجلس التعاون يرحب بالنمو الاقتصادي الذي شهدته المملكة في سياق أعمال المراجعة الثالثة للسياسة التجارية
أبرز المواد
الأمم المتحدة تشرع في تنفيذ “مبادرة الرياض” لإنشاء الشبكة العالمية لأجهزة مكافحة الفساد حول العالم
أبرز المواد
“المركز السعودي للحلال”.. علامة سعودية موثوقة
محليات
نجاح أول عملية لزراعة قوقعة في مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك
منوعات
شركة البحر الأحمر تتابع سير العمل في مشاريعها التنموية بتقنية ” إنترنت الأشياء “
محليات
لماذا محمد عبده؟
أبرز المواد
دراسة: الحظر المنزلي زاد الوعي الصحي والاجتماعي والاقتصادي للأسرة بالمملكة
محليات
أمير الجوف يوجه بمشاركة أ. هديل اللحيدان كسفيرة للمنطقة في ملتقى المرأة في علم البيانات الدولية
منطقة الجوف
‏ “الرعاية المنزلية” في تجمع الرياض الصحي الأول تقدم لقاح كورونا للمستفيدين
منطقة الرياض
انطلاق احتفالية “نور الرياض” في 18 من شهر مارس الجاري
أبرز المواد
وزارة الصناعة والثروة المعدنية تُنفذ جولات تفتيشية وترصد 357 مخالفة في المنشآت التعدينية
أبرز المواد
وزراء الخارجية العرب يجددون التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية والهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة
أبرز المواد

غرفة الشرقية تحتفل بتخريج 240 متدرب لبرنامج “تطوير مسؤول الموارد البشرية”

غرفة الشرقية تحتفل بتخريج 240 متدرب لبرنامج “تطوير مسؤول الموارد البشرية”
http://almnatiq.net/?p=20749
المناطق - الشرقية

احتفت غرفة الشرقية ممثلة بمركز التدريب بتخريج 240 من متدربي برنامج (تطوير مسؤول الموارد البشرية) الذي تنفذه الغرفة لصالح صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة (هدف) حيث اقيم على مدار عام كامل منذ يناير وحتى ديسمبر 2014.

وقال امين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل خلال الحفل الذي مؤخرا بالمقر الرئيسي بالدمام وحضره مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف ” بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز عبدالرحمن اليوسف بان البرنامج شهد اقبالا كبيرا نظرا لجودة محاوره واهمية المتدربين الذين قدموا محاضرات البرنامج ومازال الطلب عليه مستمرا من قبل الشركات والأفراد من الرجال والسيدات، كما انه ترك اثرا بالغا لدى المتدربين حيث استطاعوا تكوين علاقات عمل مع بعضهم وعقد اجتماعات عمل لتطوير امكاناتهم واليات عملهم وايضا الاستفادة من تجاربهم.

واوضح الوابل بان البرنامج يهدف إلى تأهيل كوادر وطنية محترفة، على أسس علمية للعمل في قطاع الموارد البشرية، من خلال إكساب المشاركين المهارات والمعارف العلمية والتطبيقية اللازمة لممارسة المهنة، تمهيدا للتخصص الدقيق في مجال الموارد البشرية باعتبارها حجر الأساس الداعم لأي منشأة لتحقيق أهدافها.

وأضاف أن البرنامج جاء في إطار تعاقد صندوق تنمية الموارد البشرية مع الغرفة لتنفيذ برنامج تأهيلي يهدف الى سد حاجة سوق العمل من الكوادر الوطنية المتخصصة، حيث يتم تدريب المستفيدين وتأهيلهم للوصول الى مستوى القدرة على تخطيط الوظائف بأسس علمية، و كيفية استقطاب الكفاءات وتدريبها والحفاظ عليها، كما يتم تدريبهم على توطين الوظائف لخدمة المشروع الوطني في سعودة الوظائف، وإعداد البرامج التدريبية للموظفين الجدد والقدامى، وتقييم الأداء الوظيفي ،ويستهدف البرنامج مسؤولي الموارد البشرية في منشآت القطاع الخاص.

واشار الوابل الى ان البرنامج شهد 200 متدرب من بداية المجموعة الاولى وحتى العاشرة ، و40 متدربة من المجموعة الحادية عشر والثانية عشر بواقع شهر كاملا للمجموعة الواحدة وحصص تدريبية لخمسة ايام في الاسبوع، كما قدم البرنامج اربعة متخصصين للرجال وثلاثة متخصصات للسيدات.

من جهته قال اليوسف بان البرنامج يعتبر احد البرامج التي يقدمها الصندوق لقطاع الاعمال للمساهمة في تطوير وبناء ثقافة جديدة لإدارة الموارد البشرية وهو ما يهدف اليه الصندوق ، كما انه يعد سببا لمزيد من التواصل والتفاعل مع قطاعات التدريب سواء كانت مراكز تدريبية او مدربين والتي بدورها نقلت خبرتها وكفاءة مدربيها للقطاع الخاص لبث المزيد من العلم والتعلم وتحسين المهارات وتوسيع الافق وهذا يتوافق مع ما يرغب الصندوق في تقديمه لقطاع الاعمال.

واستطرد اليوسف بقوله :خلال الاربع سنوات الماضية تم تنفيذ العديد من البرامج مع غرفة الشرقية ممثلة بمركز التدريب والذي اثمر عن تخريج ما يقارب 500 متدرب ومتدربة يملكون من العلم والمهارة ماساهم في تحسين مسارهم الوظيفي وتطوير منشآتهم لمستويات اعلى.

وشكر اليوسف فريق العمل في الغرفة مؤكدا بان البرامج اديرت على مستوى عالي من الاحترافية والشفافية والمرونة التي ساهمت في انجاح كل البرامج التي نفذتها الغرفة وتخطي الكثير من التحديات، كما قدم شكره لنخبة المدربين الذين قدموا الجهد والوقت والمعلومات للمتدربين وكانوا على قدر من الثقة.وفي الختام كرم الوابل اليوسف وجميع المشاركين بدروع تذكارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة