أمير القصيم يوجه بتشكيل لجنة ميدانية لمتابعة المشاريع المتعثرة

أمير القصيم يوجه بتشكيل لجنة ميدانية لمتابعة المشاريع المتعثرة
http://almnatiq.net/?p=21276
المناطق / بريدة

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة اليوم الثلاثاء 28/4/1436هـ الموافق 17/2/2015م جلسة المجلس الأولى من الدورة الأولى للعام المالي 1436/1437هـ بقاعة اجتماعات مجلس المنطقة بمقر إمارة منطقة القصيم بمدينة بريدة .

أوضح ذلك مساعد أمين عام مجلس المنطقة عـسـم بن إبراهيم الرمضي الذي أوضح أن المجلس بدأ بكلمة افتتاحية لسمو رئيس المجلس استهلها بالدعاء بالرحمة والمغفرة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – الذي قضى عمره في خدمة دينه ووطنه وحققت بلادنا في عهده انجازات عظيمة .. وكذلك الدعاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأن يحفظه الله ويعينه ويسدد خطاه لما فيه الخير والسداد ولصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وأن يمده الله بعونه وتوفيقه ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وفقه الله وسدد على الخير خطاه ..

كما عبر سموه عن اعتزازه باللحمة الوطنية التاريخية بين القيادة والمواطنين والتي أبهرت العالم وأظهرت وحدة قلوب أبناء هذا الوطن الشامخ بعون الله تعالى .

وقد ثمن المجلس القرارات الحكيمة والموفقة التي استهل بها سيدي خادم الحرمين عهده الزاهر بها والتي أثلجت صدور الجميع في لمساتها الإنسانية والخيرية لكثير من شرائح المجتمع وضخ دماء جديدة في كثير من القطاعات الحكومية لدعم العملية الإدارية والتنموية للبلاد .

كما رفع سمو رئيس المجلس الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده ولسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – على الثقة الملكية الكريمة بتعيينه أميراً لمنطقة القصيم سائلاً الله العلي القدير العون والتوفيق والسداد لخدمة هذا الدين العظيم ثم المليك والوطن وأن نكون جميعاً عند حسن ظن القيادة الرشيدة .

كما أشاد سموه الكريم بما حظيت به المنطقة من ولاة الأمر حفظهم الله من مشاريع خلال ميزانية هذا العام والتي سوف تساهم في تطور المنطقة في مختلف المجالات ، وتمنى سموه أن تحقق الأهداف المرجوة منها لما يعود نفعه على الوطن والمواطن في هذا البلد الكريم .

وقد رحب سمو رئيس المجلس بوكيل وزارة الشئون البلدية والقروية لتخطيط المدن الدكتور/ عبدالرحمن بن حسن آل الشيخ ووكيل الوزارة المساعد لتخطيط المدن الدكتور/ زهير بن حسن زاهد وزملائهم بالوزارة وبأمانة المنطقة .. كما رحب سموه بمدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة/ عبدالله بن راشد العطية لانضمامه لعضوية المجلس كممثل لهيئة الهلال الأحمر السعودية .
بعد ذلك استعرض وكيل وزارة الشئون البلدية والقروية لتخطيط المدن دراسات أولويات التنمية بالمنطقة .

وأضاف الأستاذ/ عسم الرمضي بأن المجلس استعرض بعد ذلك المشاريع المعتمدة لعدد من القطاعات الحكومية في المنطقة حيث بلغت اعتمادات المشاريع المعتمدة في المنطقة ما يقارب (10,195,000,000) عشرة مليارات ومائة وخمسة وتسعون مليون ريال .. حيث خصص لجامعة القصيم مبلغ (1,061,500,000) ملياراً وواحد وستون مليون وخمسمائة ألف ريال ولإدارة كهرباء القصيم مبلغ (5,141,000,000) خمسة مليارات ومائة وواحد وأربعون مليون ريـال .. وللإدارة العامة للتربية والتعليم مبلغ (744,000,000) سبعمائة وأربعة وأربعون مليون ريال .. ولقطاع الصحة مبلغ (461,849,000) أربعمائة مائة وواحد وستون مليوناً وثمانمائة وتسعه وأربعون ريالاً .. ولقطاع المياه مبلغ (370,000,000) ثلاثمائة وسبعون مليون ريال .. وللشئون الاجتماعية مبلغ (60,000,000) ستون مليون ريال .

كما استعرض مجلس المنطقة تقريراً عن المرصد الحضري لحاضرة مدينة بريدة وكذلك محافظة أمانة منطقة القصيم على مرتبة متقدمة في إبرام العقود ، إضافة إلى موضوع تعظيم القيمة البيئية للكثبان الرملية الواقعة شرق منطقة القصيم ، وتقريراً عن مشروع إسكان الشقة .

بعد ذلك شدد سمو رئيس المجلس على حرص المجلس على أهمية العدل والمساواة في اعتماد المشاريع والأحقية للمحافظات والمراكز الأقل نمواً بالمنطقة مع تأكيد سموه على أهمية التعامل البناء واستشعار المسئولية لجميع القطاعات الحكومية في تنفيذ المشاريع على أكمل وجه .

وأن على الجهات الحكومية بالمنطقة موافاة سموه الكريم بالمشاريع المتعثرة لكل قطاع حكومي لبحث الآليات والحلول المناسبة لها والتنسيق مع مراجع تلك الجهات لتذليل الصعوبات والعوائق التي تحول دون تنفيذها .

كما وجه سموه الكريم اللجنة العامة بدراسة تشكيل لجنة رقابية حيادية ميدانية تتشكل من الجهات الحكومية الخدمية ومن بعض أعضاء المجلس البلدي والأهالي والمختصين من كليات الجامعات ذات العلاقة بما يضمن الحيادية وذلك للوقوف على المشاريع المتعثرة ، على أن تقدم هذه المقترحات من اللجنة العامة خلال أسبوعين لدراستها واعتمادها في الجلسة القادمة .

وحث سموه أعضاء المجلس من الأهالي على تفعيل دورهم وتزويد المجلس بالآراء والمقترحات المفيدة عبر البريد الالكتروني لمجلس المنطقة وسوف يتم تشكيل لجنة من المجلس لدراسة هذه الآراء والمقترحات والاستفادة منها وان يقوم أمين عام المجلس في بداية كل جلسة بتقديم تقرير عما تم اتخاذه حيال التوصيات الصادرة في جلسة المجلس السابقة وما تم تنفيذه من تلك التوصيات واطلاع كافة أعضاء المجلس على ما تم إنجازه خلال الفترة ما بين الجلستين والعوائق التي تحول دون تحقيق ذلك .
واستكمل المجلس مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة ، وفي ختام الجلسة قدم سمو رئيس المجلس شكره لأعضاء المجلس على مداخلاتهم ومقترحاتهم وتمنى سموه التوفيق والنجاح للجميع

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة