جامعة الملك خالد تطلق فعاليات اللقاء العلمي التنافسي السابع وتستضيف بطولة اتحاد الجامعات السعودية للتايكوندو | صحيفة المناطق الإلكترونية
الأربعاء, 29 ذو الحجة 1438 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

جامعة الملك خالد تطلق فعاليات اللقاء العلمي التنافسي السابع وتستضيف بطولة اتحاد الجامعات السعودية للتايكوندو

جامعة الملك خالد تطلق فعاليات اللقاء العلمي التنافسي السابع وتستضيف بطولة اتحاد الجامعات السعودية للتايكوندو
المناطق- عسير

تستضيف جامعة الملك خالد بطولة اتحاد الجامعات السعودية للعبة التايكوندو، بمشاركة 10 جامعات سعودية، وذلك خلال الفترة من 15-16 من الشهر الجاري بالصالة المغلقة بمدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة.

وأوضح عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور مريع ال هباش أن هذه الاستضافة تأتي بناء على توجيهات معالي مدير الجامعة بضرورة استضافة مثل هذه البطولات والحرص الدائم على المساهمة في تقديم الخدمات الاجتماعية لكافة شرائح المجتمع بالإضافة إلى استضافة الجامعات الأخرى في مثل هذه الرياضات والبطولات الشبابية التي تهدف إلى تحقيق أثر إيجابي في شبابنا، وأردف آل هباش” كلنا أمل أن تحقق هذه البطولة أهدافها من تعارف بين شباب الوطن ودخولهم في منافسات شريفة”.

يذكر أن المنتخبات المشاركة في البطولة هي: جامعة الملك خالد، جامعة جدة، جامعة القصيم، الجامعة الإسلامية، جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة الملك سعود، جامعة الأعمال والتكنولوجيا، جامعة الملك فهد، جامعة الدمام، جامعة جازان. 

من جهة أخرى تنظم جامعة الملك خالد، ممثلة في عمادة شؤون الطلاب، اللقاء العلمي التنافسي الـ7 لطلاب وطالبات الجامعة وذلك يوم الثلاثاء  الـ5 من الشهر المقبل 1437هـ، بالمدرجات المركزية بالمدينة الجامعية بأبها.

وأوضح وكيل عمادة شؤون الطلاب الدكتور محمد الشهري أن الجامعة حرصت على إقامة  هذا اللقاء العلمي تمهيداً للمشاركة في المؤتمر العلمي لطلاب وطالبات التعليم العالي، الذي سيعقد بالمدينة المنورة خلال الفترة 7 – 10/2 /1438هـ .

وقال” يهدف هذا المؤتمر ليكون لقاء تنافسي سنوي بارز للطلاب والطالبات، يستقطب إبداعاتهم، حيث تسعى الوزارة أن يكون المؤتمر منافساً للمؤتمرات العالمية المثيلة من حيث التنظيم وجودة الأعمال وتنوعها للإسهام في نهضة وبناء وطننا الغالي من خلال المشاركة بمشاريع بحثية، وأعمال إبداعية، في التخصصات المختلفة، مع إكساب الطلاب مجموعةً من المهارات الأكاديمية والشخصية، وتعميق قيم التعاون والتنافس الشريف والأمانة العلمية والنزاهة فيهم”.

 كما بين الشهري أن من الأهداف المرجوة  إتاحة الفرصة لأصحاب المواهب من طلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية لإبرازها من خلال المحاور والفعاليات المختلفة، ورفع المستوى العلمي والثقافي لديهم، مع  تعزيز القيم البحثية والإبداعية لهم، وتنمية ثقافة البحث العلمي والإبداع والابتكار لديهم  و تشجيع الأعمال الفنية والإعلامية الأصيلة والمتميزة و تشجيع الأعمال الطلابية التطوعية، والعمل الريادي، وبناء المشاريع الصغيرة، وإثراء الساحة الأكاديمية الطلابية بعرض ونشر النتاج العلمي والإبداعي وتنمية المهارات القيادية والحوارية ، إضافةً إلى غرس قيم التنافس العلمي الشريف والعمل الجماعي و تعزيزه.

يذكر أن المؤتمر يحتوي على ثلاثة محاور هي: صناعة الأعمال، والأبحاث، والابتكار، والمشاريع الصغيرة وخدمة المجتمع، كما يصاحب المؤتمر فعاليات مصاحبة تشمل: الإلقاء،  ويتضمن فرعين هما : الخطابة و (اشرحها) ، و الاعمال الفنية وتشمل : ( الخط العربي ــ التصوير الضوئي ــ الرسم التشكيلي ــ التصوير التشكيلي ــ الكاريكاتير ــ الفن الرقمي) .

وتدعو الجامعة الطلاب والطالبات للمشاركة في الملتقى والفوز بالجوائز القيمة والترشح للمشاركة في المؤتمر العلمي والذي سيقام مطلع العام المقبل في المدينة المنورة وللإطلاع على دليل اللقاء العلمي التنافسي على الرابط التالي :

http://sa.kku.edu.sa/ar/scientific-meeting

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة