عالمان كنديان يزوران كلية الطب بجامعة الجوف | صحيفة المناطق الإلكترونية
الأحد, 29 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 17 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

عالمان كنديان يزوران كلية الطب بجامعة الجوف

عالمان كنديان يزوران كلية الطب بجامعة الجوف
المناطق - متابعات

زار كلية الطب بجامعة الجوف صباح أمس عالمان كنديان من جامعتي مكجيل ومنتريال الكندية، وهما متخصصان في أبحاث مرض السكر علي مستوي البنكرياس وعلي المستوي الوراثي العام الأول منهما، أ.د. مارك برنتكي، وهو مؤسس ومدير مركز أبحاث السكر في جامعة منتريال وهو مهتم بتغيرات الخلايا المنتجة للإنسولين، والثاني هو أ.د. روبرت سلاديك، وهو من جامعة مكجييل، ومهتم بالتغيرات الوراثية العامة المرتبطة بمرض السكر من النواع الثاني.

وقد كان أول لقاءات الزيارة، لقاء مع إدارة الكلية تحت اشراف مباشر من سعادة عميد الكلية، د. نايف الواكد، في وجود وكيل الكلية د. محمد جايد العنزي وأ.د. إبراهيم الطاهر، ود.عبد الرحمن المعين رئيس قسم علم الامراض د. عبدالرحمن الدريويش منسق الشؤون السريرية بالكلية، بالإضافة الى د. مازن مهاجر المنسق الأكاديمي للكلية، وأ.د. طارق حسن المتولي منسق التعليم الطبي المستمر ومن المهتمين بالمرض.

وقد إستعرضا الإمكانيات التأسيسية للكلية بعد التجديدات الجديدة لها، وقد إجتمعا بمنسقي أقسام الكلية، وأعضاء هيئة التدريس المهتمين بمرض السكر، وعلي رأسهم سعادة وكيل الكلية، ، لتبادل الأفكار والوقوف على المستوى البحثي ومدى إمكانية التعاون ومتطلبات الأعضاء للمشاركة في وإنماء مركز أبحاث مرض السكر المزمع تأسيسه بالكلية والجامعة بالإشراف والتعاون مع كندا. ثم كان اللقاء الضروري جداً من وجهة نظرهم، بالطلاب خاصةً طلاب السنوات الإكلينكية بالكلية، لإستطلاع كيف يفكرون في القضية ومدى ما يمكن أن يتطلبوه ووسائل تشجيعهم والفرص المتاحة لهم بالمشاركة في هذا المشروع الكبير.

وأثناء هذه اللقاء، دارت أسئلة ومناقشات كثيرة من الطرفين للوصول لأمثل الصيغ من التعاون لضمان الإستغلال الأمثل للمركز للمساهمة في حل مشكلة من المشاكل الصحية الرئيسية التي تواجة المواطنين في المملكة بشكل واهالي الجوف بشكلٍ خاص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة