احدث الأخبار

الداخلية: عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية اعتباراً من الأحد القادم.
أبرز المواد
الهلال يخطف الفوز من الرائد في الوقت القاتل
أبرز المواد
القوات الخاصة للأمن البيئي: مقطع صيد الظبي قديم وخارج المملكة
أبرز المواد
صحة بيشة: أكثر من 300 ألف مستفيد من خدمات مستشفى تثليث العام
منطقة عسير
الإيسيسكو تثمن جهود المملكة وقيادتها في خدمة الإسلام وترسيخ قيم الاعتدال والوسطية
أبرز المواد
التحالف: المملكة اعترضت ودمرت (6) طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران
أبرز المواد
الصحة العالمية تحذر من احتمال وقوع موجتين ثالثة ورابعة لجائحة كورونا
أبرز المواد
أمانة تبوك تخالف أكثر من 400 منشأة في 5 أيام
منطقة تبوك
وصول مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في مناورات تمرين (علم الصحراء 2021 ) بدولة الإمارات
أبرز المواد
الشيخ العصيمي يستقبل مدير فرع وزارة التجارة بنجران
منطقة نجران
طفل وأحد المدنيين نتيجة سقوط وتناثر شظايا اعتراض طائرات دون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية بمحافظتي خميس مشيط وأحد رفيدة
أبرز المواد
وزارة الرياضة تُطلق حملة (ابدأ استمر ) لنشر ثقافة ممارسة الرياضة
أبرز المواد

المستشفى الوطني يستقطب أول واحدث جهاز رنين مغناطيسي للقلب

المستشفى الوطني يستقطب أول واحدث جهاز رنين مغناطيسي  للقلب
http://almnatiq.net/?p=22075
المناطق- خاص

تمشيا مع خطة المستشفى الوطني بالرياض في تطوير خدماتها الصحية بعد التوسعة الأخيرة وزيادة عدد الأسرة الى حوالي مايقرب من 320 سرير .
فقد صرح المدير الطبي للمستشفى الوطني بالرياض سعادة الدكتور عدنان الزهراني بأنه قد تم في المستشفی الوطني ولأول مرة في القطاع الصحي الخاص بالرياض تدشين تقنية تصوير القلب بواسطة الرنين المغناطيسي Cardiac MRI. و تعد هذه التقنية من أحدث ما تم التوصل إليه علی مستوی العالم في مجال تشخيص أمراض القلب ، حيث أفاد الدكتور باسل السباتين -استشاري امراض القلب والقسطرة التشخيصية بأن التصوير بالرنين المغناطيسي بهذه التقنية يتم بدقة عالية تفوق أي فحص آخر و كذالك يتم تحديد أحجام تجاويف القلب المختلفه ووظيفتها. وأيضا تشخيص أي نسبة تليف أو آثار جلطة سابقة في عضلة القلب ، وذلك بشكل أوضح بكثير من أي نوع آخر من الفحوصات. بواسطة تصوير القلب بالرنين المغناطيسي فقط، يتم تشخيص حالات التهابات عضلة القلب حيث لا يوجد فحص آخر للقيام بذلك.و الجدير بالذكره هنا أيضا أن هذا النوع من التصوير لا يصدر عنه أي نوع من الإشعاع وذلك بعكس ما يتعرض له المريض عند اجرائه لفحص بالتصوير النووي أو الأشعة المقطعية ، كما أن الصبغة التي قد تعطی في بعض الحالات ليس لها أي أثر جانبي علی وظائف الكلی. وهناك أيضا عدة أغراض مهمة لهذة التقنية المتطورة تم البدء بها فعليا تحت إشراف الاستشاري المتخصص بتصوير القلب بواسطة الرنين المغناطيسي.وقد نوه الدكتور أحمد المالكي رئيس قسم الباطنية والقلب بأن هذه التقنيه جزء من سلسلة تقنيات حديثة ادخلت الى المستشفى الوطني ومن أحدث ما توصل إليه الطب الحديث وذلك للحصول على أعلى مستوى طبي في علاج ورعاية المرضى.
وقد اعرب سعادة الأستاذ عبد الرحمن الفارس مدير عام المستشفى الوطني عن شكره وامتنانه وفخره للإدارة الطبية على استقطاب احدث تقنية لتسخيص وعلاج امراض القلب والتي استخدم فيه احدث الوسائل العلمية والتكنولوجيا الطبية المتقدمه و الحديثة والتي اختيرت بعد عناء شديد والتي تتماشى مع معايير الجودة العالمية طبقا لأحدث المقاييس والمواصفات والتقنية الطبية العالية بهدف توفير اعلى معايير الجودة لصحة المواطن والمقيم في هذا البلد الكريم.

مغناطيسي رنين د.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة