احدث الأخبار

طلبات برنامج “كفالة” ترتفع بنسبة 106% وفريقها يتجاوب مع 5720 طلباً خلال جائحة كوفيد – 19
أبرز المواد
غرفة الأحساء وجمعية الثقافة توقعان اتفاقية تعاون)
المنطقة الشرقية
أمير نجران يستقبل مدير فرع وزارة الرياضة بالمنطقة ورئيس نادي شرورة
منطقة نجران
العدل: إنجاز 39 ألف عملية توثيقية عبر خدمة الموثق خلال فبراير
أبرز المواد
الفيصل يستقبل مدير عام فرع وزارة التجارة بالمنطقة
منطقة مكة المكرمة
نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير فرع وزارة العدل بالمنطقة
منطقة مكة المكرمة
أمانة الاحساء .. مضاعفة إنتاج شتلات الزهور والأشجار إلى 3.5 مليون سنويا
المنطقة الشرقية
أمانة الشرقية: ضبط طنين بصل وشمندر فاسد قبل توزيعه في سوق الخضار المركزي بالدمام
المنطقة الشرقية
أمانة الشرقية تُغلق 17 منشأة تجارية لمخالفتها الاجراءات الاحترازية وتضبط (46) مخالفة في الأسواق والمراكز التجارية
المنطقة الشرقية
99.27 % نسبة الدخول على منصة مدرستي بتعليم عسير
منطقة عسير
التدريب التقني بعسير ينظم ملتقى ” رائدات التقنية ” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة
منطقة عسير
انطلاق الجولة الـ 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين غداً بـ 5 مباريات
أبرز المواد

تشكيل مجلس الشرقية للمسؤولية الإجتماعية

http://almnatiq.net/?p=22502
الدمام - المناطق

انطلاقا من رؤية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، لأن تكون المنطقة الشرقية  أنموذجاً ملهما للعمل الاجتماعي التنموي المتكامل، وحرصا من  حرم  سمو أمير المنطقة الشرقية  صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي  على تنسيق الجهود  بين الجهات ذات العلاقة ومتابعة سير العمل فيها، فقد تم تشكيل مجلس الشرقية للمسئولية الاجتماعية تحت رعاية حرم  سمو أمير المنطقة الشرقية ، وذلك بهدف إيجاد بيئة مؤسسية تدعم أفضل الممارسات في مجال المسئولية الاجتماعية للنهوض بالعمل التنموي المتكامل.

وقالت  حرم  سمو أمير المنطقة الشرقية  صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي أن التوجيهات الكريمة بتشكيل مجلس المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية  جاءت  متناغمة مع رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -وحرصه على تلمس  احتياجات المجتمع وتوحيد الجهود لبناء مجتمع متكامل.

وأكدت  رئيسة مجلس الشرقية للمسئولية الاجتماعية  أن فكرة المجلس جاءت لتوحيد الجهود وتكاملها ، واستثمار الحد الأقصى من الموارد المتاحة لدى كافة الجهات ، وإيجاد مجلس يختص بضم جميع المبادرات، ويساعد على تبادل الخبرات للاستفادة من  الموارد المهدرة في تطوير برامج أو مبادرات أخرى تعود بالنفع الكامل على مجتمع المنطقة الشرقية.

وأكدت الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي على أن المجلس يحرص على الشفافية والمصداقية والانفتاح على جميع العاملين في المجال الاجتماعي، إضافة إلى  اهتمامه  بالعمل وفق مبدأ الشراكة والتعاون، وبذل كافة الجهود للوصول إلى أعلى معايير التميز.

و يضم مجلس الأمناء أسماء ذات خبرة في مجالات اجتماعية متنوعه ، حيث تترأس المجلس سمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي حرم سمو أمير المنطقة الشرقية ، ويضم المجلس في عضويته كلاً من: الدكتورة سالي التركي، والأستاذة ندى النعيمي، والأستاذة فوزيه المهيزعي، والأستاذة هناء الزهير، والدكتورة نجاح القرعاوي، والأستاذة عايشه العفالق.

كما تقرر إنشاء مكتب تنفيذي لتنفيذ الأعمال التي تخدم الاستراتيجية العامه للمجلس ، وشرع المجلس في دعم واطلاق مبادرات تتلمس احتياجات مجتمع المنطقة الشرقية، إضافة إلى السعي نحو بناء شراكات فاعلة ، والربط بين الجهات المختلفة  لتطوير القدرات والمهارات لدى جميع أفراد المجتمع، مع حرصه على  رفع مستوى الابتكار والإبداع لإيجاد قيمة مضافة للوطن، وتأهيل وتدريب الشباب لإنشاء الصف الثاني من القيادات الشابة.

ويترأس المكتب التنفيذي الأستاذة هناء الزهير و نائبتها أفنان البابطين  ، فيما يضم المكتب لجان متعدده منها اللجنة الإعلامية  وتترأسها ليلى باهمام رئيسة قسم العلاقات العامة و الإعلام الاجتماعي النسائي بالمنطقة الشرقية ، إضافة إلى لجنة العلاقات العامه، ولجنة دعم وتطوير المبادرات النوعية والتي تخدم المجتمع بكل شرائحه.

 

كما يتبنى المجلس استراتيجية ترتكز على الشراكات المجتمعية بين مؤسسات الدولة الرسمية، وجمعيات النفع العام، والقطاع الخاص، وغيرها من الجهات، واستخدامها كقاعدة للتنمية الاجتماعية المستدامة.

 

يذكر أن المجلس يعنى برفع ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع ، واعتباره من أساسيات التنمية الاجتماعية، مع التأكيد على أن العمل التطوعي أساس بناء مجتمعات صحية مترابطة ضمن عمل إنساني يعكس القيم الإسلامية وستتم ترجمة  هذه الشراكه بتوقيع أول اتفاقيه مع جمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية.

 

وسيتم  تدشين المجلس  في قاعة الاحتفالات الكبرى بمقر إمارة المنطقة الشرقية يوم الأحد المقبل 22 فبراير تحت رعاية سمو الأميرة عبير بنت فيصل  بن تركي وبحضور  نخبة من سيدات المجتمع ،والعاملات في  المجال  الاجتماعية في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية ، حيث سيعلن عن دور مجلس الشرقية للمسئولية الاجتماعية الهام في تبني المبادرات التي تحمل  رؤى ومفاهيم  ساميه  تسعى

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة