بالفيديو.. حلول موسم “عقرب الدم”.. يتميز بلسعات برده وخروج العقارب من مخابئها | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 27 محرّم 1439 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

نائب أمير عسير يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يلتقي عميد الكلية التقنية بعرعر أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل إمام وخطيب مسجد قباء “المغامسي” أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل قائدي حرس الحدود بالمنطقة السابق والمكلف خلال الأسبوع الماضي .. أمانة عسير ترصد 38 مخالفة بناء بأبها هيئة الزكاة توقع اتفاقية مع هيئة المحاسبين لفحص جاهزية المنشآت الكبرى لتطبيق ضريبة القيمة المضافة مجلس الوزراء يوافق على نظام التجارة بالمنتجات البترولية التحالف العربي يسمح للمخلوع “صالح” إجراء عملية جراحية باعتبارها حالة إنسانية المرصد السوري : داعش لم يعد له وجود في الرقة أمير منطقة جازان يستقبل معالي مدير عام الجمارك وزير العدل يلتقي قضاة المحاكم التجارية بالمملكة ويشكل لجنة لدعم القضاء التجاري ترتبط به مباشرة مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع مكافحة سوء التغذية للأطفال في نصاب بشبوة

بالفيديو.. حلول موسم “عقرب الدم”.. يتميز بلسعات برده وخروج العقارب من مخابئها

المناطق - الرياض:

نشهد في هذه الأيام، موسم النجم الثاني من نجم العقارب ألا وهو موسم نجم عقرب الدم، والذي سمي بالعقرب لأنه يلسع ببرده على حين غفلة، بينما سمي بالدم لأن برده يدمي ولا يقتل.

وعلى الرغم من أن رابط التسمية بينهما هو الاتصاف، إلا أن العقارب وجميع الهوام السامة والزاحفة، تخرج من مخابئها خلال هذا الموسم.

وتسم عقرب الدم بنشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة والهباءة، وفيها يزهو الربيع، وتكثر الزهور على مناحي الفياض والأودية والشعبان، ويبزغ الفقع في أماكنه الموسومة، وفيه ينتشر البعوض، ويتفشى على نطاق واسع، ويلسع بشهوة، الأمر الذي يجعل الناس تتأذى منه كثيرًا.

ويؤثر موسم الدم بهواء شمالي يحمل في طياته البرودة المتدنية على المناطق الشمالية والشمالية الشرقية من المملكة، والبرودة المعتادة على المناطق الوسطى والشرقية، وأجزاء من شرق الغربية.

وفي نهاية الموسم يبدأ تخلق سحب السرايات، وهي السحب الصيفية ذات قصف الرعد، ووميض البرق الخلب المربوبة والمهولة الشكل، وفي ثنايا العقارب يحلو السمر والتنزه، إذا خلا من المنغصات الهوائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة