احدث الأخبار

بعد خسارة “مدوية”.. ماسك يفقد صدارة أغنياء العالم
أبرز المواد
صحة بيشة تحصل على جائزة إحسان
منطقة عسير
جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل تطبّق نظام “الأيكون” المالي
الاقتصاد
وزارة الدفاع تعلن عن وظائف شاغرة على برنامج المساندة الفنية بقوة الصواريخ الإستراتيجية
أبرز المواد
تعليم الخرج يقيم دورة بعنوان ” أساسيات التصوير الفوتوغرافي “
منطقة الرياض
الرئيس العام لشؤون الحرمين يدشن تطبيق الموارد البشرية “بادر”
محليات
«الجوازات» توضح الاشتراطات والمستندات المطلوبة لآلية سفر المواطنين والمواطنات الجديدة
أبرز المواد
أمير القصيم يدشن مشاريع تنموية جديدة بالمنطقةبتكلفة أكثر من 34 مليون ريال
أبرز المواد
‏رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل الأمين العام للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام (إخاء)
أبرز المواد
أربعة إصابات بينها وفاة في حادث وقع ببسيطا الجوف
أبرز المواد
أكثر من 400 مشارك ومشاركة يعملون على رفع الأداء التدريسي وتحسين نواتج التعلم في الرياضيات
أبرز المواد
منح 92 متبرعاً بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة
أبرز المواد

امانة الشرقية: تفعيل الخدمات الالكترونية في بلدية شرق الدمام

امانة الشرقية: تفعيل الخدمات الالكترونية في بلدية شرق الدمام
http://almnatiq.net/?p=23221
المناطق - الشرقية

استمرارا لما بدأته أمانة المنطقة الشرقية من تفعيل للخدمات الإلكترونية في البلديات، والتي بدأتها مؤخرا في بلدية الظهران كمرحلة أولى، من خلال إصدار الرخص الالكترونية، فيما سيتم تطبيقها تدريجياً في البلديات الأخرى فور التأكد من انسيابية الأعمال الإلكترونية، حيث بدأت الأمانة مؤخرا في اطلاق الخدمات الالكترونية في بلدية شرق الدمام.

وكشف مدير عام العلاقات العامة والاعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبد العزيز الصفيان في تصريح صحافي  أن النظام يتضمن تطبيقات عدة أبرزها، رخص البناء الإلكترونية والرخص المهنية والإعلانية والعقود الاستثمارية والاتصالات الإدارية ومنح الأراضي الملكية.

وأوضح الصفيان انه تم إطلاق الخدمات الالكترونية خلال الفترة الماضية في بلدية شرق الدمام بعد نجاح التجربة في بلدية الظهران، من خلال تطبيق النظام في قسم الرخص المهنية بتطبيق النظام الالكتروني الجديد، حيث تم إصدار عدد من الرخص المهنية الالكترونية في بلدية شرق الدمام، وتسليمها لعدد من المستفيدين، لافتا الى ان عدد الرخص الالكترونية التي تم إصدارها في كلا البلديتين بلغ ٤٣٠ رخصة الكترونية.

وكشف انه سيتم خلال الفترة القادمة إطلاق نفس الخدمة في بلدية غرب الدمام، مشيرا الى أن ذلك سيسهم في تفعيل التطبيقات الإلكترونية بشكل واسع ونشر ثقافة التعاملات الإلكترونية، إضافة إلى اختصار الإجراءات على المستفيدين والسعي لتوفير الوقت والجهد، والتعامل مع قاعدة بيانات واحدة بدلاً من قواعد متعددة، وفسح المجال للجهات كافة لاستخدام تلك التطبيقات، إضافة إلى المكاتب الخدمية التي سبق للأمانة أن اتفقت معها، فضلاً عن إمكانية المستفيد استخدامه للاستعلام من طرق عدة منها رقم الهوية أو رقم المعاملة».

ونوّه إلى أن هذه الخطوة تأتي لـتطبيق التعاملات والخدمات الإلكترونية في الخدمات كافة المقدمة للمواطنين والمقيمين، إضافة إلى منسوبي الأمانة أنفسهم، لافتاً إلى أن الأمانة أطلقت خدمات إلكترونية عدة خلال الفترة الماضية، في إطار عملية التحوّل الإلكتروني.

يذكر ان الامانة تعتزم طرح مشروع جديد بمسمى تطوير الخدمات الإلكترونية، الذي سيحدث قفزة نوعية في حال تنفيذه، كما قامت الأمانة بتوفير الدعم الفني للبنية التحتية والخاصة بالبلديات والأجهزة، وتعمل على تأمين البيانات وحمايتها وتخصيص مساحة تخزينية على الوحدات الآلية لحفظها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة