احدث الأخبار

مقتل 7 مدنيين إثر غارات جوية على جنوب سوريا
أبرز المواد
أذرع إيران بالعراق ترفض حكومة “الإنقاذ”.. ومحتجون يحرقون صور الخميني
أبرز المواد
دراسة: الطعام الحار مفيد للصحة لاحتوائه على مضادات ميكروبات
أبرز المواد
رفع أكثر من 5 آلاف سيارة تالفة من أحياء المدينة
أبرز المواد
افتتاح معرض الصين لكتاب الطفل 2018 بمشاركة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة.
أبرز المواد
أمير الباحة يفتتح مهرجان العسل الدولي في نسخته الـ 11
أبرز المواد
أكثر من 28 ألف خريج وخريجة من التدريب التقني
أبرز المواد
القتل قصاصاً بخمسة جناة قتلوا وافداً في جدة
أبرز المواد
حمم بركانية تسقط على سفينة سياحية في هاواي وتصيب 22 شخصاً
أبرز المواد
10 آلاف طالب يتنافسون على مقاعد القبول في الجامعة الإسلامية
أبرز المواد
العبادي يعقد اجتماعاً لقادة وممثلي الكتل السياسية العراقية
أبرز المواد
اليونيسيف: 16 مليون يمني يفتقرون لمياه الشرب النظيفة وخدمات الصرف الصحي
أبرز المواد

الداخلية تبدأ التمرين التعبوي الأول المشترك لقوى الأمن الداخلي (وطن 85) بالحدود الشمالية

الداخلية تبدأ التمرين التعبوي الأول المشترك لقوى الأمن الداخلي (وطن 85) بالحدود الشمالية
http://almnatiq.net/?p=23272
المناطق - واس

أوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إنطلاقاً من مسؤوليات الجهات الأمنية في المحافظة على الأمن والاستقرار بالمملكة ، ‏وبناء على ما يتطلبه الوضع الأمني بالمنطقة من الارتقاء بجاهزية واستعداد رجال الأمن ، والمحافظة على عزيمتهم العالية ، ‏ورفع مستوى التنسيق فيما بينهم وذلك في مواجهة التنامي الملحوظ في نشاطات الجماعات والتنظيمات المتطرفة ، ومحاولاتها ‏المستميتة لاستهداف المملكة بجرائمهم الإرهابية للنيل من أمن مواطنيها ومقدراتهم ؛ تُجري قوى الأمن الداخلي السعودي ، برعاية ‏وإشراف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير ‏الداخلية ، التمرين التعبوي الأول المشترك لقوى الأمن الداخلي (وطن 85) ولمدة (21) يوماً وذلك إعتباراً من يوم الأربعاء ‏الموافق 6 جمادى الأولى 1436 هـ بمنطقة الحدود الشمالية وبمشاركة (1500) رجل أمن يمثلون القوات المشاركة في التمرين ‏من قطاعات حرس الحدود ، وقوات الأمن الخاصة ، الأمن العام (قوات الطوارئ الخاصة ودوريات الأمن)، وقوات أمن المنشآت ، ‏وطيران الأمن ، والدفاع المدني ، والجوازات ، ومركز القيادة والسيطرة بوزارة الداخلية ، ومساندة من الهيئة العليا للأمن ‏الصناعي ، ومصلحة الجمارك . وتشمل فعاليات التمرين العديد من التدريبات والفرضيات الأمنية وذلك وفق التالي :-
‏1. التصدي لمحاولات العناصر الإرهابية لإقتحام منافذ حدودية برية بعدد كبير من العناصر الإرهابية والسيارات ، وبأساليب ‏إرهابية ووسائل مختلفة ومتزامنة.
‏2. متابعة ورصد تحركات الخلايا النائمة داخل المملكة والتعامل مع عدد من الحالات الافتراضية التي تمثل اعتداءات إرهابية ‏محتملة تنفذها عناصر الخلايا النائمة في منشآت ومرافق حكومية أو أمنية أو خدماتية أو صناعية أو مناطق سكنية وذلك بالتزامن ‏مع محاولات العناصر الإرهابية القادمة من خارج المملكة تجاوز الحدود السعودية ، وتشمل هذه الفرضيات ، التي يتم تنفيذها في ‏مدينة تشبيهية تشمل منفذ حدودي ومرافق عامة ومنطقة سكنية، التصدي لمحاولة عناصر إرهابية تجاوز الحدود للإعتداء على ‏مرفق خدمات عامة في منطقة سكنية ، ومداهمة قيادات وعناصر إرهابية بعد توفر معلومات عن المواقع التي يختفون فيها ‏والقبض عليهم .
‏3. تنفيذ عمليات إخلاء المسافرين والموظفين من المنافذ التي تتعرض للإعتداءات الإرهابية ، وكذلك إخلاء المناطق السكنية ‏المعرضة للأخطار التي قد تنجم عن تعامل رجال الأمن مع العناصر الإرهابية، وإيوائهم ، وإنقاذ المتضررين ، والبحث عن ‏المفقودين .
‏4. إسعاف المصابين .
‏5. إطفاء الحرائق.
‏6. إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه.
وأفاد المتحدث الأمني أنه سيتخلل تنفيذ الفرضيات الأمنية إجراء تدريبات أمنية مشتركة تهدف إلى تطوير مهارات رجال الأمن في ‏تنفيذ مهامهم المختلفة ، واستخدام الوسائل والتقنيات والآليات المساندة، ويشمل ذلك تدريبات اللياقة البدنية ، والرماية ، ‏وإجراءات المتابعة والرصد والضبط ، والإسعافات الأولية

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة