الداخلية تبدأ التمرين التعبوي الأول المشترك لقوى الأمن الداخلي (وطن 85) بالحدود الشمالية | صحيفة المناطق الإلكترونية
الجمعة, 27 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

هيئة النقل : قرار مخالفة الشاحنات التي لم تثبت حواجز السلامة يبدأ مطلع 2018 نائب وزير الخدمة المدنية : خطاب خادم الحرمين الشريفين رسم الطريق نحو خدمة الوطن الأمير خالد الفيصل يعتمد مبادرات تعليم الليث في مشروع كيف نكون قدوة بدورته الثانية أردوغان : تركيا ستبدأ مبادرات بالأمم المتحدة لإسقاط قرار ترامب بشأن القدس فرصةً للذكور والإناث من عمر 24 سنة .. اليوم و غدا الموعد الأخير للاستفادة من الدفعة الثانية من “حساب المواطن” بالفيديو .. الملك فيصل عن تصوره للمملكة بعد ٥٠ عاماً : نريد أن تكون المملكة مصدر إشعاع للإنسانية والسلام مدير تعليم حائل يكرم شركة كهرباء منطقة حائل لمشاركتها في مشروع اليوم الكامل للسلامة التماس كهربائي يشعل النيران في منزل ويصيب 6 بالمزاحمية السيستاني: السلاح يجب أن يكون تحت سيطرة الدولة روسيا : القبض على خلية داعشية خططت لشن هجمات إرهابية أرامكو توقع مذكرة تفاهم لدعم الصيادين ذوي الدخل المحدود في بيش المبعوث الأمريكي لكوريا الشمالية يشدد على الرغبة في “بدء حوار”

الداخلية تبدأ التمرين التعبوي الأول المشترك لقوى الأمن الداخلي (وطن 85) بالحدود الشمالية

الداخلية تبدأ التمرين التعبوي الأول المشترك لقوى الأمن الداخلي (وطن 85) بالحدود الشمالية
المناطق - واس

أوضح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إنطلاقاً من مسؤوليات الجهات الأمنية في المحافظة على الأمن والاستقرار بالمملكة ، ‏وبناء على ما يتطلبه الوضع الأمني بالمنطقة من الارتقاء بجاهزية واستعداد رجال الأمن ، والمحافظة على عزيمتهم العالية ، ‏ورفع مستوى التنسيق فيما بينهم وذلك في مواجهة التنامي الملحوظ في نشاطات الجماعات والتنظيمات المتطرفة ، ومحاولاتها ‏المستميتة لاستهداف المملكة بجرائمهم الإرهابية للنيل من أمن مواطنيها ومقدراتهم ؛ تُجري قوى الأمن الداخلي السعودي ، برعاية ‏وإشراف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير ‏الداخلية ، التمرين التعبوي الأول المشترك لقوى الأمن الداخلي (وطن 85) ولمدة (21) يوماً وذلك إعتباراً من يوم الأربعاء ‏الموافق 6 جمادى الأولى 1436 هـ بمنطقة الحدود الشمالية وبمشاركة (1500) رجل أمن يمثلون القوات المشاركة في التمرين ‏من قطاعات حرس الحدود ، وقوات الأمن الخاصة ، الأمن العام (قوات الطوارئ الخاصة ودوريات الأمن)، وقوات أمن المنشآت ، ‏وطيران الأمن ، والدفاع المدني ، والجوازات ، ومركز القيادة والسيطرة بوزارة الداخلية ، ومساندة من الهيئة العليا للأمن ‏الصناعي ، ومصلحة الجمارك . وتشمل فعاليات التمرين العديد من التدريبات والفرضيات الأمنية وذلك وفق التالي :-
‏1. التصدي لمحاولات العناصر الإرهابية لإقتحام منافذ حدودية برية بعدد كبير من العناصر الإرهابية والسيارات ، وبأساليب ‏إرهابية ووسائل مختلفة ومتزامنة.
‏2. متابعة ورصد تحركات الخلايا النائمة داخل المملكة والتعامل مع عدد من الحالات الافتراضية التي تمثل اعتداءات إرهابية ‏محتملة تنفذها عناصر الخلايا النائمة في منشآت ومرافق حكومية أو أمنية أو خدماتية أو صناعية أو مناطق سكنية وذلك بالتزامن ‏مع محاولات العناصر الإرهابية القادمة من خارج المملكة تجاوز الحدود السعودية ، وتشمل هذه الفرضيات ، التي يتم تنفيذها في ‏مدينة تشبيهية تشمل منفذ حدودي ومرافق عامة ومنطقة سكنية، التصدي لمحاولة عناصر إرهابية تجاوز الحدود للإعتداء على ‏مرفق خدمات عامة في منطقة سكنية ، ومداهمة قيادات وعناصر إرهابية بعد توفر معلومات عن المواقع التي يختفون فيها ‏والقبض عليهم .
‏3. تنفيذ عمليات إخلاء المسافرين والموظفين من المنافذ التي تتعرض للإعتداءات الإرهابية ، وكذلك إخلاء المناطق السكنية ‏المعرضة للأخطار التي قد تنجم عن تعامل رجال الأمن مع العناصر الإرهابية، وإيوائهم ، وإنقاذ المتضررين ، والبحث عن ‏المفقودين .
‏4. إسعاف المصابين .
‏5. إطفاء الحرائق.
‏6. إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه.
وأفاد المتحدث الأمني أنه سيتخلل تنفيذ الفرضيات الأمنية إجراء تدريبات أمنية مشتركة تهدف إلى تطوير مهارات رجال الأمن في ‏تنفيذ مهامهم المختلفة ، واستخدام الوسائل والتقنيات والآليات المساندة، ويشمل ذلك تدريبات اللياقة البدنية ، والرماية ، ‏وإجراءات المتابعة والرصد والضبط ، والإسعافات الأولية

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة