احدث الأخبار

روسيا تسجل 11024 إصابة جديدة بكورونا و 462 وفاة
أبرز المواد
المركز الوطني للأرصاد : عوالق ترابية على منطقة نجران
منطقة نجران
المملكة: قلقون من تنامي خطاب الكراهية والتعصب ضد المسلمين حول العالم
أبرز المواد
برا و جوا.. خطة أمنية عراقية لاستقبال بابا الفاتيكان
أبرز المواد
وزير الشؤون الإسلامية: من لا يلتزم بالتعليمات والأنظمة ليس محل ثقة ليؤم المسلمين
أبرز المواد
اقبال غير متوقع على لقاح جونسون أند جونسون ضد كورونا .. وهذه الأسباب
أبرز المواد
(امرأة وأطفالا) يلغون ضربة أمريكية ثانية (كانت تستهدف ميليشيات إيران في سوريا) في آخر لحظة
أبرز المواد
%41 من السعوديات مصابات بالسمنة!
أبرز المواد
“واتساب” يكشف عن ميزة جديدة طال انتظارها
أبرز المواد
نائبة بايدن: سلوك إيران في المنطقة خطير
أبرز المواد
الخارجية الأميركية: سنواصل معاقبة قيادات الحوثي على سلوكها المشين بما في ذلك الهجمات المستمرة ضد المملكة
أبرز المواد
لجنة تأمر كبير قضاة جنوب إفريقيا بالاعتذار عن تعليق مؤيد لإسرائيل
أبرز المواد

في يوم اليتيم العربي .. كرنفال احتفالي وأوبريت إنشادي

في يوم اليتيم العربي .. كرنفال احتفالي وأوبريت إنشادي
http://almnatiq.net/?p=23379
المناطق - علي القرني

دشن معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي البارحة الأولى (مساء السبت)، حفل وفعاليات اليوم العربي لليتيم، والذي تنظمها المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء”، وذلك في فندق مداريم كراون في الرياض، بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والأكاديمية والإعلامية، إضافة إلى أبناء ومنسوبي “إخاء”، وسط أجواء كرنفالية مميزة.

بدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم، تلى ذلك كلمة المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” ألقاها الأستاذ ثامر المرشود مدير إدارة الإسكان وشؤون الأبناء، الذي قدم شكر وتقدير منسوبي “إخاء” لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي على رعايته وتشريفه الحفل، والشكر موصول إلى ضيوف الحفل، والشركات الراعية للمناسبة ومساهمتها في إنجاحها.

وأضاف المرشود أن مناسبة “اليوم العربي لليتيم” تمر على المؤسسة والقائمين عليها كل عام لتجدد النيات والمقاصد والهمم للظفر بمرافقة خير البشر صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أهمية أقامتها لارتباطه بفئة غالية علينا جميعا.

وأكد المرشود على أهمية البرامج والأنشطة في حياة الأيتام، خاصة تلك التي تكون موجهة لهم، حيث طالب معها معالي الوزير بأن يكون راعيا لكل أنشطة وبرامج “إخاء” التي تقدمها لأبنائها المشمولين برعايتها.

ثم تلى ذلك، قصيدة شعرية تحدثت عن مأثر الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، وتقديم العزاء للجميع بوفاته، وتناول جزئها الآخر خادم الحرمين الشريفين وتقديم السمع والطاعة له، والتطرق لأعماله الجليلة في مجالات الخير ورعاية الأيتام.

عقب ذلك، كلمة الأبناء التي ألقاها الأبن طارق الناصر نيابة عن إخوانه، حيث أكد فيها على أن أبناء “إخاء” قادرون على الإبداع والتميز متى ما أتيحت لهم الفرصة، وأن يكونوا لبنات صالحة في مجتمعهم.

ثم طلب الأبن من معالي الوزير الدكتور ماجد القصبي بأن يكون هناك لقاء مفتوح مع معاليه لمناقشة احتياجاتهم وإطلاعه على ما أنجز من قبلهم، ولبى معاليه الطلب على الرحب والسعة.

تلى ذلك، كلمة الراعي الماسي للمناسبة، قدمها الأستاذ فهد الحقباني نائب الرئيس التشغيلي لشركة لجام المالك والمشغل لأندية وقت اللياقة في المملكة، والذي أكد فيها حرص الشركة على تفعيل المسؤولية الاجتماعية والمشاركة المجتمعية من خلال المساهمة وتقديم الدعم اللازم. كما تطرق الحقباني إلى سياسة الشركة ورؤيتها التي ترتكز على التشجيع على ممارسة الرياضة وجعلها ضمن الأولويات.

إثر ذلك، شاهد الجميع تقريرا موجزا عن “إخاء” وما تقدمه من خدمات وبرامج وأنشطة لأبنائها وفتياتها المشمولين برعايتها، ثم مشهد تمثيليا بعنوان: “درس خصوصي” قدمه الفنانين علي المدفع، وسعد المدهش، ووحيد العبدالله.

عقب ذلك، تابع ضيوف حفل اليوم العربي لليتيم أوبريت إنشادي بعنوان: “أنفاس السماء” الذي قدمه أبناء “إخاء” بإبداع، حيث أشتمل على عدد من اللوحات الفنية المميزة التي حظيت بإعجاب الجميع.

وفي ختام الحفل تقدم معالي وزير الشؤون الاجتماعية على خشبة المسرح لتكريم أبطال بطولة وقت اللياقة لسداسيات كرة القدم، كما كرم معاليه الشركات الراعية للحفل وهي: شركة لجام للرياضة المالك والمشغل لأندية وقت اللياقة كراع ماسي، وشركة بن لادن، وشركة الموارد القابضة، وشركة الراشد للتجارة كرعاة ذهبيين، وشركة دواجن الوطنية كراع غذائي، والشركة السعودية للكهرباء، وشركة المراعي، ومؤسسة روادف للتجارة، وجمجوم فارم كرعاة فضيين، ومياه القصيم، والعثيم، وشركة براعم تالة كراعاة داعمين، وصحيفة الوئام كراع إلكتروني، وهاشتاق السعودية كراع تقني.

كذلك تم تكريم سفراء “إخاء” الذين ساهموا بدعم برامج وأنشطة المؤسسة وهم: الفنان فايز المالكي، والأستاذ علي العليان، والأستاذ أحمد العرفج، والأستاذ فيصل الجفن. كما تم تكريم سعادة الأستاذ محمد بن عبدالله العقيل وكيل وزارة العدل لشؤون المحاكم لدعمه الدائم لأبناء “إخاء”.

بعد ذلك، تفضل راعي الحفل وزير الشؤون الاجتماعية وضيوف الحفل بتناول طعام العشاء المعد بهذه المناسبة وسط أجواء أخوية.

يذكر أن “إخاء” تحرص على إقامة مناسبة “اليوم العربي لليتيم” سنويا، في كافة فروعها التسعة في مناطق المملكة، حيث أقرت المناسبة خلال اجتماع مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، بهدف لفت انتباه المجتمع لليتيم وإبراز أهمية رعايته والعناية به، والفضل الكثير المترتب عليه.

unnamed unnamed1 unnamed3 unnamed4 unnamed6

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة