الذهب يتعافى من أدنى سعر له بعد بيانات أمريكية

الذهب يتعافى من أدنى سعر له بعد بيانات أمريكية
http://almnatiq.net/?p=23892
المناطق - رويترز

تعافت أسعار الذهب من أدنى مستوى لها في سبعة أسابيع الذي سجلته في وقت سابق يوم الاثنين إذ قلص الدولار خسارته بعد هبوط أكبر من المتوقع في مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة أثار شكوكا فيما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة في فصل الصيف.

وأظهرت بيانات ان مبيعات المساكن القائمة في الولايات المتحدة هبطت بشكل حاد في يناير كانون الثاني لأدنى مستوى لها في تسعة أشهر وسط نقص في العقارات بالسوق في انتكاسة قد تقلص التنبؤات بتسارع نشاط الإسكان في العام الحالي.

وقالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين إن مبيعات المساكن القائمة هبطت 4.9 بالمئة إلى معدل سنوي 4.82 مليون وحدة في الشهر الماضي أدنى مستوى لها منذ ابريل نيسان.

وفي وقت سابق يوم الاثنين نزل الذهب لأقل مستوى له في سبعة أسابيع مع صعود الدولار في أعقاب اتفاق اليونان مع مجموعة اليورو وهو ما أدى لانحسار مشتريات مستثمرين يبحثون عن ملاذ آمن إلى جانب تأثير غياب الصين المستهلك الرئيسي للذهب.

ونزل سعر الذهب إلى أقل مستوى له منذ التاسع من يناير كانون الثاني 1919.01 دولار للأوقية وبحلول الساعة 1528 بتوقيت جرينتش ارتفع 0.5 في المائة إلى 1208.30 دولار.

وارتفعت الفضة اثنين بالمئة إلى 16.56 دولار للأوقية.

ونزل البلاتين لأقل مستوى له في خمس سنوات ونصف 1150.80 دولار وخسر البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 783.97 دولار للأوقية

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة