احدث الأخبار

التعليم تبلغ مدراء المدارس: اختبارات الفصل الأول للكبار عن بعد
أبرز المواد
ترمب والسيسي يناقشان القضايا الإقليمية والتعاون المشترك
أبرز المواد
الإبعاد لمقيم لتشغيله محطة وقود في حائل
أبرز المواد
الدكتورة الشمري: رئيسًا لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا للمنظمة العالمية لأبحاث طب الأسنان
أبرز المواد
آبرامز: إيران ستحجم على الأرجح عن الانتقام لمقتل فخري زاده
أبرز المواد
لوشيسكو يكشف سر الفوز العريض على الفتح
أبرز المواد
إدارة ترامب ترفع دعوى ضد فيسبوك لتفضيلها العمالة المهاجرة على الأمريكيين
أبرز المواد
بعد مشاجرة مع زوجته.. رجل يمشي 450 كيلومترا دون توقف!
أبرز المواد
الإمارات تؤكد التزامها الدائم بدعم الشعب الفلسطيني
أبرز المواد
3 رؤساء أمريكيين سيتلقون لقاح «كورونا» علانية
أبرز المواد
ميلان وليل يتأهلان إلى دور الـ 32 في الدوري الأوروبي
أبرز المواد
دراسة أمريكية حديثة تتوصل إلى الهرمون المنشِّط للخلايا السرطانية
أبرز المواد

وكيل إمارة الباحة يفتتح الملتقى التعاوني الأول بين جامعتي الباحة وأوبسالا السويدية‎

وكيل إمارة الباحة يفتتح الملتقى التعاوني الأول بين جامعتي الباحة وأوبسالا السويدية‎
http://almnatiq.net/?p=24201
المناطق - الباحة

رعى وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، أفتتاح الملتقى التعاوني الأول بين جامعة الباحة وجامعة أوبسالا السويدية، تحت عنوان “ضمان الجودة في تعليم الحاسب”، وبداء حفل الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم، ثم القاء وكيل جامعة الباحة لتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع والمشرف على الملتقى الدكتور علي الشهري بأنه أول عمل تعاوني بين جامعة الباحة وجامعة أوبسالا بالسويد، ومانشهده اليوم هو جهد عمل أكاديمي وشراكة علمية بين الجامعتين، حيث أن هذا اللقاء التعاوني هو نتاج لهذه الشراكة العلمية والبحثية المشتركة.

ونوه مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني بعقد هذا الملتقى التعارفي الذي يأتي ضمن الشراكة بين الجامعتين في مجال الحاسب آلي وتقنية المعلومات، مشيراً بأنه يعد كثمرة أولية للجهود الكبيرة التي بذلتها الجامعة بقيادة معالي مدير الجامعة السابق الدكتور سعد الحريقي، حيث تم بفضل الله ثم بتلك الجهود ، توقيع عدد من الاتفاقات والشركات مع جامعات عالمية مرموقة، للاستفادة من خبراتها في مجالات متعددة لتطوير خطة الدراسية وتبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأشاد بالدعم الا محدود الذي توليه القيادة الرشيدة اعزها الله لتعليم، وماتحضى به جامعة الباحة على وجه الخصوص من أهتمام ورعاية. مؤكداً بأن الجامعة ستواصل رسالتها تحقيق تطلعات وطموحات ولاة الأمر حفظهم الله.

بعد ذالك اللقاء ممثل جامعة أوبسالا السودية الدكتور اندرش بيرقلند كلمة أشاد فيها بتعاون مع جامعة الباحة في تنفيذ العديد من البرامج المتعلقة بالحاسب الآلي، متمنياً أن تحقق هذه الشراكة الأهداف المرجو منها تجاه تطوير تلك البرامج بين الجامعتين.

وفي ختام الحفل كرم وكيل أمارة منطقة الباحة وفد جامعة أوبسالا السودية، فيما تسلم وكيل الامارة هدية تذكارية بهذه المناسبة.

بعد ذلك بدأت جلسات أعمال الملتقى بإقامة محاضرة بعنوان “الاحترافية والجودة وأثرها على الاعتماد الأكاديمي”، قدمها الدكتور ستيفان فريزا، وعقد جلستين وتقديم عرض بوستر عن الأوراق العلمية المتعلقة بالملتقى.

كما تتواصل يوم غداً فعاليات الملتقى بإقامة محاضرة بعنوان “المتحدث الرئيسي الثاني” يلقيها الدكتور سلطان الجحدلي، وعقد جلستين وتقديم عرض بوستر عنالأوراق العلمية المتعلقة بالملتقى، إلى جانب مناقشة واتخاذ التوصيات، فيما يقوم الوفد بعد غداً بزيارة ميدانية للمدينة الجامعية بالعقيق، إلى جانب تنظيم جوالة سياحية لقرية ذي عين التراثية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة