احدث الأخبار

السودان.. رفض تشكيل مجلس شركاء الفترة الانتقالية بصورته الحالية
منوعات
«اليورو» ملوحاً بعقوبات على تركيا: أوقفوا لعبة «القط والفأر»
أبرز المواد
إصابات كورونا في بريطانيا عند أعلى مستوى منذ 26 نوفمبر
أبرز المواد
إعتباراً من غد الأحد: فتح التقديم للوظائف الإدارية والفنية بالتدريب التقني
أبرز المواد
أميركا تعلق برامج للتبادل مع الصين وتصفها بأنها “دعائية”
أبرز المواد
هجوم على سفينة قبالة ساحل اليمن
أبرز المواد
«الزكاة»: إلزام الخاضعين لـ «المضافة» بفواتير إلكترونية
أبرز المواد
استهداف مركز النيابة العامة المتخصص بأحكام التعذيب في طهران
أبرز المواد
‏⁧‫وزارة الدفاع‬⁩ تدعو الخريجين للتقدم لشغل 154 وظيفة إدارية
أبرز المواد
ارتفاع الإصابات بكورونا في المكسيك إلى مليون و156770
أبرز المواد
كارثة كورونا في إيران: عدد الضحايا أكثر من 176.500 شخص
أبرز المواد
في الأمم المتحدة.. المملكة تبحث أبرز القضايا العربية والتحديات السياسية الراهنة
أبرز المواد

“المناطق” تدخل سجن المباحث بالحائر .. ” الصندوق الاسود” بين الحقيقة والاساطير (الحلقة الاولى)

“المناطق” تدخل سجن المباحث بالحائر .. ” الصندوق الاسود” بين الحقيقة والاساطير (الحلقة الاولى)
http://almnatiq.net/?p=25456
محمد القصير - رئيس التحرير

تمكنت صحيفة “المناطق” وبدعوة مشكورة من معالي مدير عام المباحث الفريق أول عبدالعزيز بن محمد الهويريني من الدخول إلى سجن المباحث العامة في الحائر بالرياض.. ذلك المكان الذي نُسجت حوله ولسنوات طويلة الحكايات والروايات الأشبه بالأساطير حول ما يحدث داخله من تجاوزات ضد الموقوفين وما يتعرضون له من ظروف احتجاز غير إنسانية.

وحاولت كثير من الجماعات الإرهابية عبر مواقعها الإلكترونية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي نسج قصص متعددة عنه خصيصاً وذلك لأهميته وأهمية من يوجدون بداخله من موقوفين تتعلق جرائمهم بتنفيذ عمليات إرهابية شديدة الخطورة راح ضحيتها أبرياء من رجال الأمن ومن المواطنين والمقيمين, وكذلك من حاملي الأفكار والتوجهات الخطرة على المجتمع ومن ممولي ومروجي الفكر المتطرف الضال ومن تم استعادتهم من مواطن القتال حول العالم وبعض الذين سلموا أنفسهم طواعية وكذلك مجموعات من المتسترين على الفئة الضالة ومن ساعد في تهريبهم عبر الحدود.

بالإضافة لهذه الفئات أيضاً تحوي سجون المباحث العامة في الحائر أو الخمسة الأخر المنتشرة في المناطق الرئيسية عدد من أصحاب الجرائم المالية الكبيرة وقضايا التزوير والاختلاس الهامة.

السجن الذي يقع على مساحة شاسعة ويتمتع بحماية امنية عالية الحصانة والتجهيز والكفاءة لا تتطلب زيارته كما يؤكد معالي مدير عام المباحث العامة الفريق أول عبدالعزيز بن محمد الهويرني الرجل الذي أول ما يلفت نظرك حين تقابله أريحيته في الحديث عن الأمن والوطن والمجتمع وكذلك الإعلام حتى يخيل لك أنك لست أمام قائد أمني كبير نسجت حول شخصيته هو ذاته الاكاذيب من خلايا القاعدة والتكفيريين والفئات الضالة بل أمام أحد الأدباء العصاميين الكبار الذي يشدك لأن تحاوره, فيما الابتسامة لا تفارق محياه , وقفشاته الباسمة لا تنتهي.

يقول الفريق المغرق في التركيز ” لا يوجد شيء ممنوع لكل من يريد زيارة سجون المباحث, أنتم رجالات الإعلام بالذات نرحب بكم في كل وقت ودون ترتيبات فقط تواصلوا وحددوا انتم الموعد وزوروا السجن، “ويضيف الهويريني ” لاشي ممنوع , ولا شيء يحجب عنكم ادخلوا كل مكان تودونه في الحائر , أطلبوا الموقوف بالاسم وسيتم إدخالكم عليه في حال موافقته الشخصية فلن يمنعكم أحد إلا إذا رفض السجين مقابلة الإعلام فنحن نحترم حريته الشخصية في قبول من يزوره لأن بعضهم يرفض لقاء وسائل الإعلام” .

ويكمل مدير عام المباحث العامة “أطلب منكم تحديد العنبر أو الجناح الذي ترغبون دخوله واشروا عليه وسيفتح لكم فوراً دون قيد أو شرط” فيما يزيد الهويريني في حجم الصدمة على وجوه الحضور من كبار الإعلاميين السعوديين ليضيف “وبمتابعة من سمو سيدي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وجهت التعليمات لإدارة السجن باستقبال أصحاب الفضيلة القضاة ليس بعد يوم من تقديم الطلب بل بإمكان القاضي الدخول للسجن وزيارة كل جزء فيه خلال ساعة واحدة من وقت إبلاغه لإدارة السجن في الزيارة ليطمئن اصحاب الفضيلة القضاة على كل الإجراءات داخل سجون المباحث منعاً لأي مغالطات او أكاذيب أو روايات يحاول بعض الموقوفين ومن يروج لهم بثها عن وجود تعذيب أو ممارسات لا تتوافق مع الدين الإسلامي الحنيف والشريعة الإسلامية التي تحتكم لها هذه البلاد.

“المناطق” سوف تنشر وابتداء من اليوم وعبر حلقات مشاهدات من داخل السجن الذي كان ولا يزال “صندوقاً أسوداً” بالغ السرية تنسج من حوله الحكايات من أجل تشويه صورة الوطن ورجال الأمن.

التعليقات (١٠) اضف تعليق

  1. ١٠
    مراد باتي

    الله يوفقكم لما يحبه الله ويرضاه ويجازيكم عنا خير الجزاء لما تبذلونه من جهود للحفاظ على الامن والسهر على راحت المواطنين وهذه الشفافيه التي تغيب عن كثير من الانظمه العالميه المدعيه .

  2. ٩
    خيبة امل

    بعدان تقدمت ببرقيه لديوان الملكي وتقدمت بطلب لوزيرالتعليم كل. ذالك اوحيل إلى إدارة المنح وتكللت. برفض مديرالمنح إدراج ابنتي وابناءاحدجاراتي وهيامريضه سرطان وزوجهااصم وابكم وتعب علينارسوم كلية الغدالتي تقارب 300. ألف لطالب. الواحدوالمنحه الملكيه جزاءالله من وضعهاوكتب الله له نعيم الاخره وضعت لمن لديه ظروف في المقدمه ماذا نعمل هل يضيع مستقبل أبنائنا اذا. كان دخلنامحدود

  3. ٨
    مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظكم الله ودام عزكم

    نطالب نحن ذوي الدخل المحدود بظروفنا الصعبه مساعدتنا بإدراج ابنائناظمن برنامج المنح الملكيه الدراسيه الداخليه التي فتحهاوالدناالمغفورله الملك عبدالله لكي نصنع من ابنائناعوننالناحيث الكليات الاهليه لاتقدرالظروف ولولنقص الطالب لنصف درجه عن النسب المطلوبه وعدم استطاعنتابدخولهم. لدروس الخصوصيه أسوة بغيرهم والذين يستطيعون دفع الرسوم ورغم تقديم كل الظروف دون جدوى لذا نرجومن سموكم الكريم التوجيه للكليات الاهليه بسمو بناءالمتقاعدين فالمنحه وهنالك من لم يشملهم الضمان الاجتماعي لأن سنهم لم يصل سن الضمان 60عام اووضع يدعم هاذه الفئه لكي نستطيع تعليمهم حيث رغبتهم في دراسة العلوم الطيبه للعوم التطبيقيه وغيرهامن العلوم التي لهاامكانيه في التوظيف لمساعدت أسرهم المحتاجه وااملنا في مقامكم السامي وانتم أهل الكرم الذي اعتدناعليه في مملكتنا عزكم ادامكم الله

  4. ٧
    حسن ابونايف

    اسأل الله ان يحفظ وطننا عزيزا شامخا امنا مطمئنا وان يرد كيد الكائدين الى نحورهم

  5. ٦
    تعليق

    للمعلومية هناك نوعين من النزلاء
    هناك نزلاء يكونوا انتهوا من التحقيق صح يضعوا في غرفة فيها كل الترفيه
    لكن هناك نزلاء في سجون غرفة واحدة فيها حتى قضاء الحاجة في نفس الغرفة. لا يرون النور يعرفون أوقات الصلاة من خلال إعلامه سجون انفراديه

  6. ٥
    ابويوسف

    مازلت اسمع كل فترة عن المواليد ياسيدي خادم الحرمين الشريفين اتقدم لسيادتك و وولي عهدك الامين وو لي العد التاني بعهد الولاة و السمع و الطاعه واتمنى ان يكون الله عز و جل في عونكم جميع ولي طلب استفسار حول موضوع المولودين باللمملكة و الايام تمر والانتظار صعب انجدنا اطال الله عمرك وحفظكم من كل مكروه
    رحم الله واللديك ياسيدي

  7. ٤
    زاير

    الله يحفظ بلادنا من كل مكروه وكل ارهابي وكل حاسد

  8. ٣
    عبدالرحمن

    الحمد لله رب العالمين على نعمة الإسلام والأمن والأمان ورغد العيش فنحن نعيش في نعمه كبيره محسودين عليها ولا ينكرها إلا جاحد،،
    فلنحمد الله على ماوهب لنا ونساهم في رفعة بلدنا الحبيب وحفظ أمنه

  9. ٢
    التميمي

    من يحاولون النيل من وطني لن يعجبهم شيئ فحتى المدارس والمساجد التي تبنيها السعوديه في الخارج يشككون بها..

  10. ١
    الشاعرة دهن العود

    الاستاذ الفاضل محمد القصير .. خطوة جريئة وموفقة بإذن الله نحو الرد على كل من نسج الاكاذيب حول سجون الدولة التي هدفها الاصلاح والتهذيب قبل تنفيذ العقوبة .. اكتب وانشر فانا من اشد المعجبين بكل ما تكتب واول القراء لك .. تحية طيبة ..