احدث الأخبار

“العدل” تكشف تفاصيل دعوى مقامة من أمريكية ضد زوجها لنيل الحضانة لابنتهما القاصر
أبرز المواد
أداء صلاة الخسوف بالمسجد الحرام
أبرز المواد
إيران تعتقل باحثة فرنسية .. وباريس تحتج
أبرز المواد
تفكيك شبكة تصنيع سيارات “فيراري” مقلدة !
أبرز المواد
دراسة: تحاليل تكشف مؤشرات الزهايمر مبكرا
أبرز المواد
بعضهم كان على كفالتها.. خلية الإخوان تعيد فتح ملف “الجمعيات الخيرية” بالكويت
أبرز المواد
أوروبا “تعاقب” تركيا.. وأردوغان يستعطف أمريكا
أبرز المواد
البرتغال تعلق منح التأشيرات للإيرانيين “لاعتبارات أمنية”
أبرز المواد
انتخاب وزيرة الدفاع الألمانية رئيسة للمفوضية الأوروبية
أبرز المواد
أمانة المدينة المنورة تواصل تكثيف أعمال مشروع تنفيذ جسر طريق السلام مع طريق الأمير نايف بن عبدالعزيز
منطقة المدينة المنورة
ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفيّاً من رئيس أفغانستان
أبرز المواد
خادم الحرمين يوجه باستضافة (200) حاج وحاجة من ذوي ضحايا ومصابي حادث نيوزيلندا الإرهابي لأداء فريضة الحج هذا العام
أبرز المواد

أمير المنطقة الشرقية يلتقي شباب وشابات الأعمال بغرفة الأحساء

أمير المنطقة الشرقية يلتقي شباب وشابات الأعمال بغرفة الأحساء
http://almnatiq.net/?p=25586
المناطق - الأحساء

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية أنه يرى كل شاب وشابة مشروع مستقبل، وأنهم الرافد الأول بعد الله لهذه البلاد، مبيناً أن شباب وشابات الوطن هم حملة راية نهضة بلادهم الغالية وثروة الأمة ومستقبلها.

وأوضح سموه في لقاء مفتوح جرى مؤخراً مع شباب وشابات الأعمال بغرفة الأحساء، بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، أن هناك مجموعة من المعطيات الأساسية التي تؤهل الأحساء للعب دور محوري مستقبلي كبير في عملية الحراك التنموي بالمنطقة، مبيناً أن قطاعات الأعمال بالأحساء عليها أن تحسن الاستفادة من تلك الفرص لصناعة مستقبل الواحة الواعد، مؤكداً على دور الشباب في الحفاظ على مكتسبات الوطن والمساهمة في بناء نهضة بلادنا وتجسيد طاقة شبابها.

وبيّن سموه أن كل ما تبذله الدولة حاليا من مبادرات وبرامج ومشاريع عملاقة ستخدم جيل الشباب تنموياً واقتصادياً، مؤكداً حرص سموه ودعمه اللامحدود للشباب، مبيناً أن الهيئة العليا لتطوير المنطقة الشرقية ستحقق إضافة نوعية للعمل التنموي والحضري بالمنطقة، وستتيح فرصاً واسعة للعمل والاستثمار، مشيراً إلى إن غرفة الأحساء ستكون ضمن شركاء وأعضاء الهيئة العليا لتطوير المنطقة الشرقية الأساسيين والفاعلين.

وأشار سموه إلى أنه يجري التحضير بين أمارة المنطقة الشرقية وارامكو السعودية والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) لإطلاق مدينة صناعية كبرى بين الأحساء وبقيق لتكون رافد تنموي يدعم اقتصاد المنطقة والمملكة، حيث ستغذي وتربط المدن الصناعية في كل من الدمام وبقيق والأحساء.

وبيّن سموه ان الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي وسكة الحديد الخليجية ومستقبلاً مشروع الربط المائي الخليجي ستحقق قيم مضافة لاقتصاد ومجتمع الأحساء لكون كل تلك المشاريع ستتركز مشاريعها وبنياتها الأساسية واطوال مسافاتها بمحافظة الأحساء.

وجرى خلال اللقاء موافقة صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية على الرئاسة الفخرية للجنة شباب وشابات الأعمال بغرفة الأحساء، مشيداً بالخطط المستقبلية والأفكار المقترحة والمشاريع المزمعة للجنة، حاثاً على أهمية استفادة أكبر عدد من الشباب في الأحساء من فعالياتها وبرامجها ومخرجاتها.

من جهته، رحب الأستاذ صالح بن حسن العفالق رئيس مجلس إدارة الغرفة بسمو الأمير وتشريفه لمقر الغرفة، متحدثاً عن الدور المحوري لريادة الأعمال والمشاريع الابتكارية في الاقتصاد والتنمية واهمية تحويل أفكار الشباب إلى مشاريع اقتصادية واقعية يستفيد منها الوطن.

ولفت العفالق إلى دور الغرفة في الحراك التنموي ودعم ورعاية شباب وشابات الأعمال وتوظيف وتدريب وتأهيل شباب وشابات الأحساء، مشيراً إلى الدور الكبير الذي بات يلعبه منتدى الأحساء للاستثمار في تحريك ملفات التنمية بالأحساء، مؤكداً على التزام الغرفة برعاية ودعم نشاط شباب وشابات الأعمال.

ومن جانبه، أوضح صلاح المغلوث رئيس لجنة شباب وشابات الأعمال بالغرفة إن تشريف سمو الأمير للغرفة هي مصدر فخر وشرف لنا وهي منعطف تاريخي لمسيرة اللجنة والغرفة وانطلاقة متجددة وقوية لها، مشيراً إلى دور اللجنة في نشر ثقافة ريادة الأعمال وتقديم مشاريع ريادية مبتكرة ذات قيمة مضافة وأثر اقتصادي واجتماعي يدعم اقتصادنا المحلي وتنهض بمجتمع الأحساء.

واستعرض المغلوث استراتيجيات وخطط وبرامج اللجنة لبناء شراكات استراتيجية بين قطاعات الأعمال الريادية، ورفع كفاءة رواد الأعمال بالأحساء، من أجل تعزيز مفهوم وتطبيقات ريادة الأعمال وتعزيز أوجه العمل الحر بين أفراد المجتمع وبناء سلوك ايجابي نحو ممارسته بين شباب وشابات الأحساء.

وفي نهاية اللقاء الذي جرى في أجواء ودية اتسمت بالشفافية والوضوح، قدّم عدداً من شباب وشابات الأعمال مداخلات وأسئلة لسمو أمير الشرقية تفضل سموه بالرد والاجابة عليها بأريحية، ثم جرى التقاط الصور التذكارية مع سموه الكريم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة