بالصور: مراقبة الطلبة في امتحانات “Gaokao” الصينية بطائرات دون طيار | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 30 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 18 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

فلسطين تلوح باللجوء إلى الجمعية العامة إذا استخدمت أمريكا “الفيتو” واشنطن تهدد “مشروع القدس” في مجلس الأمن “بالفيتو” فرنسا: حل الدولتين هو الطريق الأمثل لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي مطار الملك فهد الدولي يفتتح السوق الحرة الجديد بالفيديو: سعيد العويران يعتذر لـ “سامي الجابر” لهذا السبب.. إيران تطلب من الأمم المتحدة تسليما للصاروخ الذي اطلق على الرياض لفحصه زامل شعراوي يوقع كتابه الثالث “همس القلم” في معرض جدة تركي آل الشيخ: الرياضة السعودية ستكون داعمة لنظيرتها في العراق محافظ ينبع قام بجولة ميدانية على مشروع الأسكان الخيري بعدد من مراكز المحافظة مجلة أمريكية: إدارة أوباما منعت ملاحقة “حزب الله” لتمرير الاتفاق النووي جامعة الباحة تنظم ندوة “دور الجامعات والمعاهد في تسخير الأبحاث لدعم التحول للإقتصاد المبني على المعرفة” شرطة تبوك:تحويل مهدد ابنه الرضيع للنيابة العامة ..والتعليم:تمت السيطرة من منسوبي المدرسة

بالصور: مراقبة الطلبة في امتحانات “Gaokao” الصينية بطائرات دون طيار

بالصور: مراقبة الطلبة في امتحانات “Gaokao” الصينية بطائرات دون طيار
المناطق- متابعات

انطلق موسم امتحانات القبول في الجامعات الصينية هذا الأسبوع حيث يخوض أكثر من تسعة ملايين طالب في البلاد هذه الامتحانات التي تعد الأصعب لدى الكثيرين منهم، وتعرف باسم “Gaokao”، ولأول مرة، قالت السلطات أن الطالب الذي يضبط متلبساً بالغش سيواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى سبع سنوات.

وتعد “Gaokao” نقطة فارقة في النظام التعليمي الصيني منذ خمسينيات القرن الماضي حيث يتم تحديد الجامعة التي سيلتحق بها الطالب بناءً على نتائجها، ويكون الخريجين مؤهلون للغاية وعلى درجة عالية من التعليم بحيث أن أحد خريجي جامعة “شنغهاي” يتقاضى 300 يوان يومياً (حوالي 45 دولارا) للحديث مع عملاءه على مدار الليلة.

ويسافر بعض الطلبة من مناطق مختلفة في الصين لحضور امتحانات “Gaokao” ويضطر الآباء لحجز غرف فندقية من أجلهم، وتتقاضى بعض الفنادق في بكين ألفي يوان في الليلة الواحدة للفرد، ورغم هذا السعر المرتفع، إلا أن الغرف تكون محجوزة بالكامل.

ومن أجل تخفيف ضغط الامتحانات عن الطلبة، يتم ممارسة أنشطة تحطيم البطيخ ويجتمع أكثر من ألفي طالب لممارسة ما يعرف بـ”حرب البطيخ”، وفقاً لتقرير نشرته “بي بي سي”.

يتم مراقبة غرف الامتحانات بدقة فائقة حيث يستعين المسؤولين والمشرفين بكاميرات عالية الجودة وتطير طائرات دون طيار “درون” أعلى رؤوسهم لاكتشاف أي محاولة غش، كما يتم تفتيش جميع الطلبة بعناية قبل الدخول.

 

6d0a6779-070c-411a-a1d2-1ccdd69d1e59 2717652c-44ae-44ef-91e1-5ad586b4fc52

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة