مبادرة “إشراقة” الإنسانية تجمع النزلاء بذويهم في سجن الحائر | صحيفة المناطق الإلكترونية
السبت, 28 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 16 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مبادرة “إشراقة” الإنسانية تجمع النزلاء بذويهم في سجن الحائر

مبادرة “إشراقة” الإنسانية تجمع النزلاء بذويهم  في سجن الحائر
المناطق_محمد الغبيشي
قامت المديرية العامة للسجون ممثلة بالإدارة العامة لسجن الحائر في يوم الثلاثاء الموافق ١٦/٩/١٤٣٧هـ بمبادرة تــقديم وجبة إفطار للمستفيدين من مركز إشـــــــراقة للتأهيل والرعاية المستمرة مع أوليـــاء أمورهم في حفل تخريج ٣٣ مستفيد من المركز وهي من الخطوات التي يــــقدمها مركز إشراقة للتعافي من الإدمان وكانت المبادرة تحت رعاية نائب مدير عام السجون اللواء  سعيد بن علي الحسنيــــة وبحضور ومدير سجون منــــطقة الرياض العميد  علي بن محمد آل قوت وحضور أحــــد أبرز شركاء النجاح بمركز إشــــراقة د . بدر إبراهيم السعيدان وتم التوافد قبل صلاة المغرب من أولياء الأمور وتم استقبالهم بــحفاوة حارة من قبل المديرية العامة للسجون والقائمين على مركز ” إشراقة ” وبـــعد إفطار النــزلا ء وأولياء أمورهم أقيمت صلاة المغرب ثم التــوجه إلى قاعة المحاضرات  وقام مدير مركز إشــــراقة للتأهيل والرعايــــة المستمرة الأستاذ سعيد بن زيد الضعيان بشرح مفصل عن الخطوات العلاجية  والطرق العلمية وأحدث الأساليب المستخدمة في مركز إشراقة وتخلل الشرح استعراض صور من الفعاليات التي أقيمت في المركز وبعد ذلك قابل نائب مدير عام السجون اللواء سعيد بن علي الحسنية في القاعة الخاصة بالمستفيدين والإلتقاء بأربعة نماذج من المستفيدين للحديث عن تجربتهم من التعافى في مركز إشراقة وقد قام كل مستفيد بسرد تجربته من التعافي وأنصت الجميع لسماع قصة كل منهم . حيـــث قام المستفيد ع . م . ر بالتحدث  وقال من فضل الله علي أنه مّن علي واتخذت قرار أرى أنه أفضل قرار بحياتي وهو أني اخترت  إنضمامي لمركز ” إشراقة ” وفي إشراقة أعطيت لنفسي فرصة كما يقول البرنامج واستسلمت لكل ما يقوله البرنامج وبدون أن أشعر وجدت انني أحصد النتائج بفضل الله  تعالى وأتعافى يوماً بعد يوم وكما يقول البرنامج ليس المهم ما تفكر فيه أنما المهم ما تفعله وقررت أن أتمسك ببرنامجي مهما يكن  لكي أحسب من الناجيين بإذن الله والحمد على كل حال . وقام المستفيد س . ع . بسرد قصته وقال قبل دخولي للبرنامج كنت أعيش  كي أتعاطى وأتعاطى  كي أعيش هذه كل حياتى ولكن بعد إنضمامي لبرنامج مركز إشراقة وما يقدمه من خدمات نحو المتعاطين ونجاح الحالات قررت الدخول في البرنامج  لأجد طريقة أخرى في الحياة غير الحياة التي كنت فيها أو أعرفها وقررت بيني وبين نفسي أن أعترف بأنني أعاني من مشكلة في حياتي ويجب أن أحلها وأتعافى منها حتى أستطيع العيش بشكل طبيعي .

وعبر المستفيدين من المركز ترحيبهم بالحاضرين بقصيدة شعرية وتفاعل معها الحاضرين وبعد ذلك قام نائب مدير عام السجون اللواء سعيد الحسنية بإلقاء كلمة رحب فيها بالحضور رافعاً شكر مدير عام السجون اللواء إبراهيم بن محمد الحمزي لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظه الله على دعم وتوجيهات سموه الحثيثة في سبيل تقديم برامج تستهدف نزلاء السجون تساهم في تأهيلهم وإصلاحهم  ومن أبرزها مركز إشراقة الذي يحضى أيضاً بدعم كبير من قبل إمارة منطقة الرياض وشكر القائمين على المركز والداعمين له .
والجدير بالذكر أنه تم افتتاح مركز إشراقة بإصلاحية الحائر في ٩/١/١٤٣٦ وهو عبارة عن جناح يقيم فيه النزلاء المستهدفين ويقوم البرنامج علي فلسفة المجتمعات العلاجية حيث يمثل الجناح مجتمعاً مصغراً مثالياً يتعلم فيه النزيل المسؤولية والمشاركة ويدرب فيه على التفاعل المناسب مع بقية النزلاء بالإضافة إلى البرامج العلاجية الطبية والنفسية والاجتماعية والإرشاد الديني والمهني . يذكر أن برنامج المركز يقوم على عدة مراحل : المرحلة
الأولى مدتها 4 أشهر وتركز على البرامج العلاجية – المرحلة الثانية مدتها 4 أشهر أخرى يتم فيها تقديم الأنشطة التأهيلية والمهنية – أما المرحلة الثالثة فتركز على إعداد النزيل للإلتحاق بالمجتمع الخارجي بعد إطلاق سراحه .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة