14 قتيل في اشتباكات عنيفة بين القوات الليبية و”داعش” بسرت

14 قتيل في اشتباكات عنيفة بين القوات الليبية و”داعش” بسرت
http://almnatiq.net/?p=264771
المناطق_وكالات

أعلنت القوات الليبية الجمعة 24 يونيو أن 4 من أفرادها و 10 من مسلحي داعش قتلوا في اشتباكات عنيفة حول منطقة الميناء في سرت، فيما يحاول المسلحون الفرار من المدينة المحاصرة.

وشنت كتائب مصراته، التي تؤيد حكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة، حملة لاستعادة السيطرة على سرت الشهر الماضي.

وتمكنت الكتائب بسرعة من استعادة السيطرة على أراض غربي المدينة الساحلية، لكن تقدمها تباطأ مع اقترابها من وسط سرت.

ويقاتل متشددو داعش بضراوة للدفاع عن الأراضي التي ما زالوا يسيطرون عليها في المنطقة السكنية وسط المدينة، واستغل التنظيم الفوضى الأمنية في ليبيا للاستيلاء على سرت العام الماضي.

وقال رضا عيسى المتحدث باسم غرفة العمليات الحكومية، إن “كتائب البنيان المرصوص اعترضت مجموعة من مسلحي داعش يوم الجمعة 24 يونيو/حزيران لدى محاولتها الفرار من المنطقة الساحلية من المدينة”.

وأضاف أن “الاشتباكات كانت عنيفة وتسببت في مقتل 4 من القوات الليبية وإصابة 24 آخرين، بينما عثرت القوات بعد انتهاء الاشتباكات على جثث 10 من المسلحين”.

وكان الجيش الليبي تمكن في وقت سابق من استعادة السيطرة على مناطق جنوب مدينة أجدابيا شرقي ليبيا، كان يسيطر عليها مسلحون من تنظيمي “القاعدة” و”داعش”.

وتمت تحركات الجيش الليبي تحت غطاء جوي وقصف مدفعي عنيف، وأدت إلى سيطرة القوات المسلحة على مواقع في محور القوارشة، منها العمارات الجديدة وحي الجوازي، وأجزاء كبيرة من منطقة قاريونس في بنغازي المجاورة.

وكان الناطق باسم غرفة عمليات أجدابيا التابعة للجيش الليبي الملازم أكرم بوحليقة قال الأربعاء إن قوات الجيش سيطرت على العمارات الصينية والبوابة الجنوبية ومصنع المكرونة جنوب المدينة.

ونفى بوحليقة وقوع أي قتلى في صفوف قوات الجيش في الاشتباكات المستمرة منذ 4 أيام، مشيرا إلى وقوع عدد كبير من القتلى في صفوف الجماعات التابعة لما يسمى بـ “سرايا الدفاع عن بنغازي” و”غرفة عمليات أجدابيا”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة