احدث الأخبار

جامعة القصيم تحصل على ترخيص بتقديم 4 برامج إلكترونية من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني
منطقة القصيم
“صحة الرياض” تنفذ فرضية انفجار محرك طائرة في مطار الملك خالد الدولي
أبرز المواد
د.السديري: التعليم عن بُعد ليس “تعليم طوارئ” بل خيار استراتيجي للمستقبل
أبرز المواد
“هيئة الاتصالات” تعلن امتداد نشر خدمة الجيل الخامس إلى 44 محافظة
أبرز المواد
“الحج والعمرة” تدعو الخريجين والخريجات للتقدم على شغل (50) وظيفة إدارية
أبرز المواد
هلال الشرقية يباشر (5836) بلاغ إسعافي خلال شهر نوفمبر
المنطقة الشرقية
أمير مكة يستقبل الرئيس الفخري لجمعية خطى التوحد
منطقة مكة المكرمة
إطلاق أول دار عرض سينمائي في عسير
أبرز المواد
أمير الحدود الشمالية يدشن إلكترونيا منصة متابعة تنفيذ المشاريع بالمنطقة
منطقة الحدود الشمالية
أمير الشرقية يلتقى رئيس الهيئة العليا للفروسية
المنطقة الشرقية
أمير منطقة الجوف يؤسّس لمشاريع صحية بالمنطقة ومحافظاتها بتكلفة 25 مليوناً
أبرز المواد
مؤشر سوق الأسهم يغلق منخفضاً عند مستوى 8722.12 نقطة
الاقتصاد

د.الزواوي: الوزارة مستمرة في حملتها وتغلق 38 منشأة صحية خاصة مخالفة الشهر الماضي

http://almnatiq.net/?p=26641
المناطق _ الرياض

تواصلاً لجهود وزارة الصحة في تطبيق الأنظمة والاشتراطات ومتابعة القطاع الخاص للالتزام بتجويد الخدمات المقدمة للمرضى فقد أوضح وكيل الوزارة المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص د. علي الزواوي بأن وزارة الصحة استمرت وعبر لجانها المختلفة في تطبيق خططتها في المتابعة والإشراف على ما يقدم في القطاع الصحي من خدمات والتأكد من التزام الجميع بالاشتراطات والمواصفات المطلوبة وبما يكفل خدمة عملائها والمستفيدين من خدمات هذه المنشآت وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تلبي احتياجاتهم الصحية .
لافتاً أن الوزارة أغلقت)38)منشأة صحية خاصة وذلك نظراً لمخالفتها للأنظمة فيما رصدت عدد (302)مخالفة على المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية في عدد من مناطق المملكة وذلك خلال شهر ربيع الثاني لعام 1436هـ ، أما عدد المخالفات التي رصدت على الكوادر الطبية أو الفنية من لجان المخالفات الطبية والهيئات الصحية الشرعية فقد بلغ (63) مخالفة وذلك خلال نفس الفترة.

وأضاف الزواوي بأن مديريات الشئون الصحية في جميع مناطق المملكة تشرف على (140) مستشفى خاص اضافة الى أكثر من (2000)مجمع عيادات طبية و(7000) صيدلية , لافتاً أن عدد الممارسين في القطاع الخاص يبلغ (98000) ممارس صحي .

و ثمن د. الزواوي الدور الفعال الذي يقوم به القطاع الصحي الخاص باعتباره الشريك الأساسي في تقديم الخدمات الصحية وحث العاملين في هذا القطاع على مضاعفة الجهد للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين وبما يسهم في دفع مسيرة العمل الصحي في المملكة في ظل الدعم الذي يحظى به القطاع الصحي من حكومة خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله- للارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية.

الجدير بالذكر ان وزارة الصحة ومن واقع مسؤوليتها عن مستوى الأداء في القطاع الصحي الخاص تولي جانب المراقبة والتفتيش أهمية بالغة للتأكد من تطبيق أحكام الأنظمة واللوائح للمحافظة على سلامة ومأمونية الخدمة المقدمة للمريض وذلك من خلال المتابعة الدورية عن طريق لجان التفتيش في مديريات الشؤون الصحية أو عن طريق الجولات المفاجئة أو بناءً على تعاون المواطنين أو عبر البوابة الإلكترونية للوزارة من خلال صوت المواطن www.moh.gov.sa أو الفاكس 0112124196 وتتخذ العقوبات اللازمة على جميع المخالفات سواء بالغرامات المالية أو إيقاف عن العمل أو سحب ترخيص أو إغلاق مؤقت أو نهائي منها ما يخص المؤسسات الصحية الخاصة والصيدليات ومنها ما يتعلق بمزاولة المهن الصحية وقد تصل إلى إبعاد الممارس الصحي المخالف عن البلاد ومنعه من العودة لتعطي مؤشراً حقيقياً حول جدية الوزارة ومديريات الشؤون الصحية في ضبط ومعالجة أي قصور في الخدمة الصحية المقدمة في القطاع الصحي الخاص .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة