احدث الأخبار

لجنة المشاغل بغرفة الأحساء تقود مبادرة برنامج تدريب وتشغيل (30) من فتيات الصم وضعيفات السمع بالأحساء

لجنة المشاغل بغرفة الأحساء تقود مبادرة برنامج تدريب وتشغيل (30) من فتيات الصم وضعيفات السمع بالأحساء
http://almnatiq.net/?p=276381
المناطق_الأحساء

نجح برنامج شراكة مجتمعية مبتكر ورائد تقوده لجنة المشاغل النسائية بغرفة الأحساء مؤخرا، في تخريج وتشغيل (30) فتاة من خريجات برنامج تأهيل وتدريب (أخصائيات تزيين) للفتيات الصم وضعيفات السمع الذي عقد تحت عنوان (الأنامل تتكلم)، واستمر لمدة 4 أشهر بمعدل 4أيام بالأسبوع بمقري التدريب في جامعة الملك فيصل والغرفة.

ويهدف البرنامج إلى تزويد فتيات الصم وضعيفات السمع بالمهارات الأساسية والمعلومات والتقنيات اللازمة لممارسة العمل في مجال التزين النسائي وكذلك دمج فئة هؤلاء الفتيات في المجتمع وتحويلهم لأفراد منتجين وفاعلين وتمكينهن من العمل بمهنية واحترافية في مجال التزيين والتجميل النسائي وكذلك تأهيل وتطوير المتدربات وتوعيتهن بأسس ومعايير الدخول لسوق العمل في هذا المجال أو عند إنشاء مشاريعهن الخاصة في نشاط التزيين.

وتضم الشراكة الناجحة بين الأطراف المشاركة في البرنامج غرفة الاحساء ممثلة في لجنة المشاغل النسائية، جامعة الملك فيصل ممثلة في كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع، جمعية الاشخاص ذوي الاعاقة ومؤسسة سليمان الصالح الخيرية.

وشاركت عضوات لجنة المشاغل خلال فترة التدريب بعروض تقديمية وورش عمل وقامن بالتدريب النظري والعملي في مجال التزيين النسائي المختلفة. كما نجحن مشاركات من هيئة التدريس في كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بالجامعة وكذلك في مجال الحاسب الآلي، في تعليم المتدربات برنامج (الفوتوشوب) لمساعدتهن في العمل وتقديم بعض المحاضرات التثقيفية للمتدربات بالإضافة إلى تصميم قاعدة بيانات من قبل الجامعة للمتدربات للتوظيف في المشاغل.

والجدير ذكره، أن البرنامج نجح في توظيف المتدربات الخريجات بعقود رسمية من وزارة العمل في عدد من مراكز التزيين التابعة لعضوات لجنة المشاغل النسائية بالغرفة، وذلك بعد أن تم التنسيق بين اللجنة وجمعية الاشخاص ذوي الاعاقة لتصنيف وتوزيع المتدربات للعمل الميداني في مراكز التزيين التابعة لعضوات اللجنة وذلك خلال الفترة من 5/8/1437هـ حتى 28/8/1437هـ.

يشار إلى الجهات المشاركة في البرنامج تعتزم تنظيم حفل ختامي كبير قريبا للبرنامج برعاية وتشريف رسمي كبير لتكريم اللجنة والجهات المشاركة وذات العلاقة مع تسليم المتدربات شهادات التخرج مع عقود العمل.

62b46078-d16a-4679-a7c6-99e7bfc1d6ee e4dcb7d3-06e8-4f33-ab55-833cde723f7d

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة