احدث الأخبار

إطلاق نار بمركز تجاري في فلوريدا والشرطة تحقق
أبرز المواد
مجلس النواب اليمني يدعو الاتحاد البرلماني الدولي لاتخاذ موقف من انتهاكات الحوثي
أبرز المواد
إيطاليا تسعى لحظر أوروبي على بيع الأسلحة لتركيا
أبرز المواد
بينهم قيادات .. عشرات القتلى من مليشيا الحوثي في عملية عسكرية للجيش اليمني بصعدة
أبرز المواد
تعرف على 4 ميزات أساسية تحدد ثمن الصقور
أبرز المواد
بفوز روسيا على قبرص.. ارتفاع عدد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس أوروبا إلى 3
أبرز المواد
الرئيس اليمني يثمن جهود المملكة في مساعدة شعبه ضد التمرد الحوثي
أبرز المواد
منتدى Joy Forum19.. تعزيز لتواجد المملكة على خارطة صناعة الترفيه بالمنطقة
أبرز المواد
غرق سفينة صيد “يشعل” التوتر بين كوريا الشمالية واليابان
أبرز المواد
للعام الرابع.. العاصمة التايلاندية بانكوك أكثر المدن السياحية زيارة في العالم خلال 2018
أبرز المواد
علماء يحذرون: مشاهدة خسارة فريقك الكروي قد تؤدي للوفاة
أبرز المواد
“جوجل ماب” تضيف خاصية جديدة لمساعدة ضعاف البصر والمكفوفين
أبرز المواد

كلية العلوم الادارية والمالية بجامعة الباحة تقيم دورة”التخطيط الاستراتيجي ,الاليات والعمليات “

كلية العلوم الادارية والمالية بجامعة الباحة تقيم دورة”التخطيط الاستراتيجي ,الاليات والعمليات “
http://almnatiq.net/?p=28482
المناطق - الباحة

اقامت وحدة خدمة المجتمع بكلية العلوم الادارية والمالية بجامعة الباحة دورة تدريبية بعنوان “التخطيط الاستراتيجي ,الاليات والعمليات ” موجهه للقياديين ومدراء الإدارات بالقطاع الحكومي والخاص بالمنطقة بمشاركة 27 متدربا من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة وذلك ضمن نشاطات الكلية للتواصل مع المجتمع المحلي وتطوير القيادات الادارية.
وأكد عميد الكلية الدكتور محمد بن سعود الزهراني على اهمية دور الكلية في خدمة المجتمع المحلي ضمن سياق مسؤوليتها الاجتماعية واشار الى اهمية التخطيط الاستراتيجي في حياة المؤسسات الحكومية والخاصة مضيفاً أن البرنامج التدريبي جاء على جلستين موضحاً أن لدى الكلية مسار تدريبي يخدم موظفي القطاع الحكومي والخاص جاري العمل على تنفيذه وتأتي هذه الدورة في هذا السياق .
وقد قدم الجلسة الاولى الدكتور غازي رسمي ابو قاعود الأستاذ المشارك بالكلية عرضا تفصيليا حول التخطيط الاستراتيجي ” المفهوم والعمليات” وأهميته للمؤسسات المختلفة كما تطرق الى كيفية اعداد الخطط الاستراتيجية وتحديد أبعاد التوجه الاستراتيجي لها رؤية ورسالة المؤسسة ووضع الغايات والأهداف الاستراتيجية ، وكيف يمكن للمؤسسات بناء رؤاها ورسائلها وفقا للأسس العلمية التي يمكن ان تدعم الفعالية التنظيمية
وفي الجلسة الثانية تحدث الدكتور محمد عبدالرحيم الدحيات الأستاذ المشارك بالكلية عن أهمية بناء الخطط التنفيذية والتشغيلية لإستكمال مراحل التخطيط الإستراتيجي واشار الدكتور الدحيات الى ان عدم وجود خطط تنفيذية يؤدي لبقاء الخطط الإستراتيجية حلم غير محقق وغير منفذ ومجرد حبر على ورق . ونوه الى ان الخطة التنفيذية تبين المبادرات والنشاطات اللازم تنفيذها لتحقيق غايات الخطة الإستراتيجية وفق جدول زمني محدد والجهات المسئولة عن التنفيذ وتحديد الموارد المالية وغير المالية اللازم توفيرها . وقدم الدكتور الدحيات أمثلة عملية لتحويل الغايات الاستراتيجية لأهداف مفصلة ومحددة قابلة للقياس يمكن من خلالها معرفة وتقييم مستوى الانجاز الفعلي للبرنامج والمبادرات وفي ختام الجلسات جرى نقاش موسع بين المتدربين والمدربين بغرض استجلاء وتوضيح بعض القضايا ذات الارتباط الاستراتيجي بالمؤسسات الحكومية في منطقة الباحة. وفي نهاية الدورة التدريبية سلم عميد الكلية الدكتور محمد الزهراني شهادات المتدربين متمنيا لهم المزيد من التوفيق في مجال عملهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة