احدث الأخبار

إلغاء حكم صادر بحق صحفي اتهم بالإساءة لوزارة الصحة والتشهير
أبرز المواد
تفاصيل إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات..ومواعيد الاختبارات والرسوم !
أبرز المواد
عملة رقمية مشتركة بين “السعودية والإمارات” لتسهيل التحويلات المالية بين البنوك
أبرز المواد
الأرصاد: أمطار رعدية على جازان وعسير تمتد إلى مكة
أبرز المواد
اختراق مذهل.. علماء يكشفون كيف يبني المخ الذاكرة الاستشعارية
أبرز المواد
ترامب يتلقى “ضربة” انتخابية جديدة من ويسكونسن
أبرز المواد
تحذير.. 4 فواكه ترفع مستويات السكر في الدم
أبرز المواد
لم يقتلهم كورونا.. علماء يرصدون تزايدا غامضا بوفيات العالم
أبرز المواد
“العجوز المعجزة”.. انتصرت على جائحة 1918 وهزمت كورونا 3 مرات
أبرز المواد
بقرار وزاري.. مرتضى منصور خارج الزمالك وتعيين إدارة جديدة
أبرز المواد
فاوتشي يحذر من “طفرة كبيرة” في انتشار فيروس كورونا
أبرز المواد
وفاة نجم السنغال “قاهر” الديوك في مونديال 2002
أبرز المواد

(الجنس والشيخوخة) الأكثر شراءً من كبار السن في معرض الكتاب

(الجنس والشيخوخة) الأكثر شراءً من  كبار السن في معرض الكتاب
http://almnatiq.net/?p=29157
المناطق - الرياض

لم يكترث كبار السن لما قد ينتاب بائعيّ الكتب من سؤالهم عن كتب تتحدث عن “الجنس والشيخوخة”، بل لم يعتبروا ذلك جُرما أو انتقاصا من رجولتهم أو حتى فحولتهم، وبدى الإقبال على الكتب الطبية للتوعية الجنسية كبيرا بحسب وصف دور النشر المشاركة بمعرض الرياض الدولي للكتاب.

وارتأى عدد من مُلاك دور النشر المشاركة أن التوعوية الجنسية ضرورية، للعازب والمقبلين على الزواج وحتى كبار السن إذا كانت صِيغت بطرق علمية وطبية ليتمكن الفرد من الإستفادة منها.

من جهته قال صاحب دار نشر مؤسسة بحسون للنشر والتوزيع في بيروت أحمد بحسون:” الإقبال مرتفع على كتب التوعية الطبية الجنسية، لاسيما المقبلين على الزواج من النساء والرجال على حدٍ سواء”.

وأرجع بحسون إقبال الرجال من كبار السن على الكتب التي تُحاكي بدورها الجنس بمرحلة الشيخوخة، إلى الحرج الذي قد ينتاب الرجل في حال سؤال طبيب مختص ونحوه من ذوي الخبرات الطبية ، حيث توفر هذه النوعية من الكتب الإجابة الطبية الدقيقة عن الجنس في مرحلة الشيخوخة.

وأكد بحسون أن الإقبال على التوعية الطبية الجنسية لم تقتصر على كبار السن فحسب، بل تخطت شتى شرائح المجتمع من المتزوجين والعزاب على حدٍ سواء،موضحا أن الكتب الطبية التي تطرح التوعوية الجنسية للمتزوجين تلقى رواجا، لاسيما بأن الكثير من الرجال والنساء تجهل الكثير من الأمور الجنسية، معتبرا في ذات الصدد أن الرجل بات مدركا إلى أهمية توعويته كرجل وأن إطلاعه لا يعدّ البته إنقاصا من رجولته،وهو ما نراه بات جليا بإقبال عدد كبيرا منهم لشراء كتب التوعوية الطبية الجنسية.

من جهته قال أبوعبدالإله 52 عاما زائر لمعرض الكتاب، أن شراء كتب التوعوية الطبية الجنسية مهما للغاية للرجل قبل المرأة، ولا يرتبط ذلك بعمر معين ، كونها ثقافة عامة، وحتى كبار السن ممن بلغ الـ 60 عاما ونحوها ، يحتاج أن يكون ملما بالجنس بهذه المرحلة العمرية كي يكون مرغوبا من زوجته وهو أمر في غاية الأهمية، وشاركه الرأي ناصر فهد 55 عاما أن الإقبال على شراء كتب التوعية الطبية الجنسية في مرحلة الشيخوخة لا يعتبر إنتقاصا من رجولة الرجل، بل يعتبر على مدى وعي الرجل وإدراكه لأهمية هذه العلاقة بين الشريكين في حال بات أحدهما في مراحل عمرية متقدمة، لتنعم العلاقة الزوجية بإستقرار وسكينة متى ما كانت العلاقة الحميمة أكثر إمتاعا بين الزوجين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة