احدث الأخبار

أمير مكة يستقبل سفير جمهورية إيطاليا لدى المملكة
منطقة مكة المكرمة
354 مشاركة بقلادة مؤسسة الأمير محمد بن فهد العالمية لأفضل عمل تطوعي
المنطقة الشرقية
حكم قضائي لعقارات الدولة بقيمة 2 مليار و 200 مليون
منطقة الرياض
أمير الجوف يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الجندل بدومة الجندل
منطقة الجوف
بلدية الجبيل: ردم 22 تجمع مائي داخل أحياء المحافظة خلال شهر
المنطقة الشرقية
أمانة الشرقية تنفذ 1007 جولة رقابية و ترصد 35 مخالفة للتدابير الصحية في الأسواق والمراكز التجارية
المنطقة الشرقية
وزير الإعلام: الجائحة فرضت على العالم تحديات ووضعت دولنا ومؤسساتنا في مواجهة أزمة غير مسبوقة
أبرز المواد
“نفط برنت” ينخفض بنسبة 0.74 %
أبرز المواد
أمانة الشرقية: الانتهاء من ٩٨٪ من المرحلة الأولى لخدمة 3 أحياء بشبكات تصريف مياه الأمطار
أبرز المواد
الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحذر لاحتمالية هطول أمطار رعدية على بعض المناطق
محليات
جامعة الباحة تنظم حلقة نقاش بعنوان “المملكة ترأس قمة العشرين: تطلعات وتحديات”
منطقة الباحة
المملكة تحقق أعلى مراتب الالتزام بتنفيذ مخرجات قمة مجموعة العشرين ذات الصلة بالصمود السيبراني
أبرز المواد

أمير القصيم يدشن أسبوع المرور الخليجي.. ويشهد توقيع مذكرتي تعاون بين المرور والتعليم والشؤون الاجتماعية

أمير القصيم يدشن أسبوع المرور الخليجي.. ويشهد توقيع مذكرتي تعاون بين المرور والتعليم والشؤون الاجتماعية
http://almnatiq.net/?p=29753
المناطق / بريدة

دشن  الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم يوم الأحد ، انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي 31 ، الذي يقام هذا العام بعنوان ” قرارك.. يحدد مصيرك ” ، بحضور أمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد، ومدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر بن محمد الطالب، ومدير فرع الشؤون الاجتماعية بالقصيم الدكتور فهد المطلق، وعددٌ من القيادات المدنية والعسكرية بالمنطقة، وذلك بمقر مدرسة تعليم القيادة بمدينة بريدة.

وفور وصول سموه للمقر المعد بهذه المناسبة، عُزف السلام الملكي، ثم قص سموه الشريط للمعرض المصاحب لفعاليات أسبوع المرور الخليجي 31، بمشاركة عددٌ من الجهات الحكومية والأهلية.
عقب ذلك رعى سمو أمير القصيم توقيع مذكرتي تعاون لمرور المنطقة مع إدارة تعليم المنطقة، ومع فرع الشؤون الاجتماعية بالقصيم، حيث وقع مدير مرور المنطقة القصيم العميد عبدالله السحيباني، مذكرتي التعاون مع مدير تعليم المنطقة عبدالله الركيان، ومع مدير مركز التنمية الاجتماعية بالقصيم خالد المنصور، وذلك لنشر التوعية والتثقيف لدى الطلاب، وتعريف الأهالي في أحياء المنطقة وتوعيتهم عن أهمية وأهداف أسبوع المرور الخليجي .
ثم كرم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل الجهات الراعية والمنظمة والمشاركة في إقامة فعاليات الأسبوع بالمنطقة ( أمانة القصيم ، أمن الطرق ، مرور المنطقة ، شركة نجم للتأمين ، مخابز السلمان ، كليات الغد الأهلية ، الشؤون الاجتماعية ، وتعليم القيادة بالمنطقة) ، وغيرها من الجهات الحكومية والأهلية.
بعدها ، أكد مدير مرور منطقة القصيم العميد عبدالله السحيباني أن رعاية سمو أمير المنطقة ، وتفاعله من خلال تدشين فعاليات الأسبوع المروري تُبرهن دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ، لمرور المنطقة وحرصهم على تفعيل كل مايخدم توعية المواطنين لتحقيق الأهداف المرجوة من أسبوع المرور الخليجي ، وتهيئته التهيئة المناسبة لتأدية مهامه ، ورفع مستوى السلامة على الطريق ، وأثناء استخدام المركبة ، وتوعية المجتمع بذلك كله.
وقال : إن الهدف من تنظيم مثل هذه المعارض وتوقيع هاتين المذكرتين هو التوعية والتثقيف للطلاب ، ولجميع شرائح المجتمع عن أخطار التهور ، والسرعة الزائدة ، والإهمال الناتج من قائد المركبة خلال القيادة ، وتوضيح أهمية الحزام أثناء القيادة ، وأنه تزداد فائدته أكثر خلال الحوادث لا قدر الله، مضيفا أن مرور المنطقة يسعى دائماً لبث ونشر التوعية المرورية لدى المجتمع ، مشيراً إلى أن ذلك يتجلى من خلال استعداد مرور القصيم لتنظيم أسبوع المرور الخليجي 31 بالمنطقة ، حيث سخر استعداداته كافة لتفعيل شعاره الذي بعنوان ” قرارك.. يحدد مصيرك” ، وبما يحقق أهدافه.
وتحدث السحيباني عن أهداف مرور المنطقة من خلال توقيعه لمذكرتي تعاون مع تعليم المنطقة ومركز التنمية الاجتماعية بالقصيم ، وهو لنشر الوعي بين الطلاب من جانب إقامة المحاضرات التثقيفية لهم عن مخاطر العبث بالسيارات وما تسببه من حوادث ، وشرح الأساليب والطرق للقيادة الآمنة في المركبة ، وعقد وتنظيم دورات لقائدي حافلات الطلاب ولمشرفي الطلاب بالمدارس عن كيفية ركوب ونزل الطلاب للحافلات ، وكيفية الوقوف ، لافتاً الانتباه إلى أنه سيطبق في مركز التنمية بالمنطقة ، من خلال أندية الأحياء إقامة الدورات والندوات ، وزيارات متبادلة بين مرور المنطقة ومركز التنمية ، لتوعية المجتمع ونشر الوعي بين المواطنين ، كاشفاً أن ذلك كله بتوجيهٍ من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، مبيناً أن هناك انخفاض في معدل الحوادث والوفيات من خلال إحصائيات العام الماضي 1435 هـ ، طامعاً أن تقل هذه السنة الحوادث والوفيات أكثر فأكثر، راجياً من الله أن تؤتي تلك المذكرتين ثمارها في تحقيق ذلك الهدف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة