احدث الأخبار

زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب ساحل أنطاليا في تركيا
أبرز المواد
عُمان تعتزم إلغاء عدم الممانعة للوافدين
أبرز المواد
مستفيدو المعونة الشتوية بتبوك : توجيه أمير تبوك يجسد الحرص على تلمس احتياجات أبناء المنطقة
منطقة تبوك
أمطار على مدينة عرعر
منطقة الحدود الشمالية
إنهاء معاناة مريضة من ورم ضخم بالبطن بمستشفى النساء والولادة بالجوف
منطقة الجوف
المياه الوطنية تبدأ تشغيل مشروع محطة معالجة الصرف الصحي برابغ وتغلق المرمى العشوائي السابق
أبرز المواد
بالتزامن مع يومه العالمي .. ” يوم التطوع السعودي ” يعزز قيم المواطنة والعطاء
أبرز المواد
نائب أمير حائل: المملكة تسعد بمشاركة أبطال الراليات من مختلف الدول
منطقة حائل
جمعية الكشافة تُشارك في ملتقى مساعدي وقادة التدريب
منطقة الرياض
80 متطوع في برنامج “إماطة” بالتعاون مع جمعية الدعوة “نور” بكورنيش الدمام
المنطقة الشرقية
أمير الكويت يعرب عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على ما بذلته المملكة لحل الخلاف الخليجي
أبرز المواد
نادي الصقور السعودي يهدي طفلة صقراً .. ويشهد مشاركة طفلٍ آخرَ في مسابقة الملواح
أبرز المواد

“السعودية للكهرباء” توضح حقيقة انقطاع التيار عن كلية إدارة الأعمال بجازان واحتجاز الطالبات بالمصعد

“السعودية للكهرباء” توضح حقيقة انقطاع التيار عن كلية إدارة الأعمال بجازان واحتجاز الطالبات بالمصعد
http://almnatiq.net/?p=30508
جازان - المناطق

أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن انقطاع الخدمة الكهربائية الذي حدث في كلية ادارة الاعمال بجازان كان انقطاعا طارئا لمدة ٢٠ دقيقة لإصلاح مربط ضغط عالي، حيت لم يستمر أكثر من ٢٠ دقيقة بدأ عند الساعة ٩:١٠ وانتهى الساعة ٩:٣٠ من صباح اليوم الثلاثاء، وبينت الشركة أن التنسيق جارٍ مع الجامعة لتوفير مولد احتياطي للكلية.

وأهابت الشركة في هذا الصدد بالمرافق العامة والمواقع الحيوية وأماكن التجمعات بأنها ملزمة بحكم النظام بتأمين مصدر احتياطي للطاقة الكهربائية يتم توفيرها على نفقة هذه المرافق والمواقع التي ستكون مسؤولة أيضا عن تحديد نوعية وحجم هذه المصادر وصيانتها وتشغيلها.
وكانت فرق الدفاع المدني بمدينة جازان قد باشرت صباح اليوم حادث احتجاز طالبات داخل مصعد بمبنى كلية إدارة الاعمال والسنة التحضيرية ( طالبات)
وبين الناطق الاعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني ان غرفة القيادة والتوجية بالمديرية تبلغت عن الحادث في تمام الساعة 9 صباحا وتم انتقال فرقتي انقاذ وفرقتي اسعاف للموقع واتضح ان الحادث عبارة عن احتجاز ست طالبات في مصعد جراء انقطاع التيار الكهربائي وتم اخراج المحتجزات من المصعد وإخلاء جميع الطالبات الى نقطة تجمع امنة في فناء الكلية وأثناء تواجدهم حصلت بعض الاغماءات للطالبات جراء الخوف والهلع حيث تم نقل عدد 53 حالة عن طريق الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر والشؤون الصحية الى مستشفى جازان العام وبعض الحالات تم نقلهم عن طريق ذويهم.. حيث تم خروج جميع الحالات عدا ست حالات لازالت تحت الملاحظة.
وأصدرت الشؤون الصحية بجازان بيان اعلنت فيه عدد من مستشفيات منطقة جازان حالة الاستنفار بالكود الأصفر بعد تلقيها بلاغا عن اصابة عدد من طالبات الجامعة بحالات اختناق وهلع ، حيث استقبلت اقسام الطوارئ بالمستشفيات 53 حالة منها 35 حاله بمستشفى جازان العام و 15 حالة بمستشفى الحياة و3 حالات بمستشفى العميس . وقد تم خروج جميع الحالات بصحة جيدة ولازالت 6 حالات تحت الملاحظة وبوضع مستقر.
فيما أوضح المتحدث الإعلامي بجامعة جازان الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي بأنه حدث انقطاع للتيار الكهربائي من المصدر الرئيس بسببه انقطع التيارعن كلية إدارة الأعمال للطالبات مما أدى إلى احتجاز بعض الطالبات في المصعد وتم تخليصهن بشكل عاجل دون أن تصاب إحداهن بأذى ولكن نتيجة انقطاع التيار أصيبت بعض الطالبات بالخوف والهلع مما أدى إلى حدوث حالات إغماء، حيث تم نقل 53 طالبة إلى المستشفى للاطمئنان عليهن وقد خرجت منهن 47 طالبة – بحمد لله – إلى منازلهن وبقيت 6 طالبات في المستشفى تحت الملاحظة وحالتهن مستقرة.

من جانبها، قالت “السعودية للكهرباء” إن اللائحة التي أقرها مجلس الوزراء بموجب القرار رقم 27 وتاريخ 15/2/1401هـ بشأن قواعد تأمين المصادر الاحتياطية للطاقة الكهربائية اشترطت وجوب تأمين مصدر احتياطي للطاقة الكهربائية بأماكن التجمعات التي يحتمل أن يكون فيها أكثر من 50 شخصاً كالمستشفيات والجامعات وبنوك الدم والمكتبات العامة وصالات العرض والمتاحف والاستادات الرياضية وقاعات الاجتماعات والمحاضرات والصالات العامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة